اسعار الشقق في باشاك شهير اسطنبول

: 2018-11-22

اسعار الشقق في باشاك شهير اسطنبول

: 692

+ حجم الخط -
تعتبر باشاك شهير من أحدث بلديّات إسطنبول إداريّاً، حيث تمّ تأسيس بلديّتها الخاصّة في العام 2008 بعد فصلها عن بلدية كوتشوك جكمجة، وتصنّف باشاك شهير ضمن أكثر المناطق حيويّة ورقيّاً في القسم الأوربيّ من مدينة إسطنبول.

الموقع والبنية التحتية القوية في باشاك شهير

وبعد أن كانت مصنفةً ضمن المناطق ذات الأسعار المنخفضة، شهدت منطقة باشاك شهير تدفّقاً ملحوظاً من قبل المستثمرين الأجانب خلال السّنوات الأخيرة لاسيّما المستثمرين العرب، وذلك نظراً لتركز الجهود البلدية في إنشاء بنية تحتية فائقة التطور في باشاك شهير، لتكون بحق مركز إسطنبول الجديد.

وقد تجلى ذلك من خلال المشاريع الحديثة المقامة فيها مثل مشروع ميدان باشاك شهير الأكبر في تركيا بمساحة تمتد على 60 ألف متر مربع، والمدينة الطبية الحديثة، والحديقة النباتية الأكبر في أوروبا، ومحطات المترو الجديدة التي تربط أطراف اسطنبول الكبرى بمركز باشاك شهير.

وقد افتتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عدداً من مراحل هذه المشاريع الحيوية في باشاك شهير مؤخراً، وكان صدى ذلك على القطاع العقاري هاماً جداً.

ومن أسباب ارتفاع الأسعار في باشاك شهير أيضاً، قربُها من المشاريع العملاقة مثل مشروع قناة اسطنبول، واعتبارها كذلك من أقرب المناطق إلى مطار إسطنبول الجديد.

تنوع أسعار الشقق في باشاك شهير اسطنبول

وبالرغم من هذه العوامل كلها، فهناك طيف واسع للأسعار والخيارات المتاحة إذا كنت تبحث عن شقق للبيع في باشاك شهير، وذلك استناداً إلى عوامل هامة، مثل: المساحات الفعلية، ومستوى فخامة التشطيبات الداخلية والخارجية، ومواعيد تسليم الشقق التي لا تزال قيد الإنشاء، والقرب من المشاريع الحيوية في المنطقة كالساحة المركزية للبلدية، والحديقة النباتية، ومحطات وسائل النقل، وحتى السكن ضمن المجمعات والمولات الحديثة أو بالقرب منها مثل مول اوف اسطنبول أكبر مول متعدد الأغراض في أوربا... وصولاً إلى طرق الدفع المتاحة وحجم الدفعات والأقساط، التي تؤثر تأثيراً مباشراً على سعر البيع النهائي والعروض الموسمية التي يتم تقديمها من قبل شركات التطوير العقاري.

وعلى سبيل المثال يمكن أن تبدأ أسعار شقة جاهزة في باشاك شهير، تتكون من 3 غرف وصالة من حوالي 200 ألف دولار، في حين أن شقة بالمواصفات ذاتها وربما أكثر فخامة منها لكنها موعد تسليمها بعد حوالي عام واحد فقط يبدأ من حوالي 126 ألف دولار!

تحرير: امتلاك العقارية©

: 692

+ حجم الخط -

المقالات الأكثر قراءة

اقرأ المزيد

الاستثمار والتملك العقاري في تركيا

اقرأ المزيد

السياحة في تركيا

اقرأ المزيد

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية