حدائق اسطنبول وكيفية الوصول اليها - اجمل حدائق اسطنبول

2021-05-11

113,032 زيارة

حدائق اسطنبول وكيفية الوصول اليها - اجمل حدائق اسطنبول

عندما يزور الربيع اجمل حدائق اسطنبول تتبدّل أحوال المدينة الساحرة، وتسري روحٌ جديدة بين جنباتها، فكلّما تنقّلتَ بين بساتينها وحدائقها، تراءى لك طرفٌ بديعٌ من ثوبها المزركش، ويكشّف لك عن بعض مفاتنها الملوّنة البديعة.

ومن عادة سكّان إسطنبول في هذه الأيّام ألّا يفوّتوا فرصةً للتنعّم بمعاني الجمال الأخّاذ، فلذلك تراهم قد غادروا مجمّعاتهم الفارهة ومكاتبهم الفخمة، لينتشروا هنا وهناك بين أحضان حدائق اسطنبول ليفترشوا حدائقها الخضراء، ويتنسّموا عبير الورود والرياحين، ويمتّعوا أنظارهم بما تفيضه عليهم من بديع ألوانها.

فكرة عن حدائق اسطنبول

لمّا كانت مدينة اسطنبول حاضرة الخلافة العثمانيّة لقرون، كان لا بدّ لمن يزورها اليوم أن يلمس تميّزاً خلّاقاً في الدّمج بين هندسة قصورها المعماريّة والتنسيق البديع للحدائق المحيطة بها، في نمطٍ فريدٍ يتفاعل فيه الذّوق الأرستقراطي الأوربّيّ مع ما تمتّع به سلاطين العهد العثماني من ذوق مرهف توّاقٍ لكلّ ما هو جميل.

فلذلك تراهم قد أجرَوا في حدائق قصورهم الأنهار الاصطناعيّة، وصمّموا فيها النوافير المائيّة، والبحيرات اللّطيفة، وحرصوا أشدّ الحرص على كونها فريدةً لا تناظرها حديقةٌ في العالم، واستجلبوا في سبيل ذلك أنواعاً شتّى من النباتات لم تكن معروفةً في بلادهم من قبل.

أجمل حدائق اسطنبول - حدائق التوليب في اسطنبول

1- حديقة جولهانه

تقع حديقة جولهانة خلف متحف توب كابي الشهير، وتمتدّ حتّى منطقة سيركيجي وتعني بالعربية حديقة بيت الورد، ويعتبرها الكثيرون من اجمل الحدائق في اسطنبول.

وعلى مرّ السنين، تمّ إطلاق عدّة أسماء على الحديقة مثل: بيت الزهور، حديقة المشاهير، حديقة الباشاوات، حديقة الأدباء، حديقة الفلاسفة...الخ

تمّ افتتاح حديقة غولهانة أمام الزوّار عام 1926م وتمّ تحديث الحديقة عدّة مرات بداية من اعتبارها حديقة رسميّة لقصر توب كابي إلى أن أصبحت حديقة عامّة يقصدها السكّان المحليّون والسيّاح من شتى بقاع الأرض لاستنشاق الهواء الطلق، والاسترخاء تحت ظلال أشجار الدلب اليانعة المتعانقة، أو الاستمتاع بالجلوس في المقهى ذي الإطلالة الرائعة على مضيق البوسفور. موقع حديقة غولهانة

حديقة كلخانة

2- حديقة يلدز في بشكتاش اسطنبول

تقع حديقة يلدز في منطقة بشكتاش وتُعدّ من أكبر الحدائق العامّة في إسطنبول، وقد كانت هذه الحديقة جزءاً من قصر يلدز، وتمتدّ الحديقة حتى أسفل منحدرات القصر، وتمّ إنشاء سور لها في عهد السلطان عبد الحميد الثاني ليتمتع بها سكّان القصر.

وتضمّ الحديقة أجمل المناظر الطبيعية مثل الزهور والنباتات والأشجار التي تمّ جمعها من كل أنحاء العالم، وتتميّز حديقة يلدز ببحيرات اصطناعية وبيوت صيفيّة صغيرة، وتُعدّ من أروع الحدائق للتنزّه.

شقق للبيع بالتقسيط شقق للبيع بالتقسيط

وتشتمل الحديقة على ما يقرب من مئة وعشرين نوعاً من الأشجار والشجيرات يعود بعضها إلى العصر العثمانيّ، وبداخلها نوافير جميلة للغاية، وعلى الجهة اليمنى من الحديقة تقع بحيرة صغيرة تتلاعب الأسماك بداخلها، ويسبح فيها البطّ في مشهد بديع وجذّاب.

كما يقع بأعلى ربوة الحديقة مطعمٌ يقدّم وجبات لذيذة ومميّزة مع إطلالة رائعة تبدأ بأدنى الحديقة وتنتهي بمنظر ساحر لمضيق البوسفور. موقع حديقة يلدز

عرض الكل

عرض الكل

حديقة يلدز

3- حديقة اميرجان في سارير اسطنبول

تقع في حيّ اميرجان التابع لبلديّة سارير وتُعدّ مقصداً ترفيهيّاً للسّيّاح والمواطنين، وربّما تكون بالفعل من اجمل الحدائق في اسطنبول حيث تحتوي الحديقة الواسعة على أكثر من مئة وعشرين نوعاً من الأشجار والنباتات النادرة مثل الصنوبر التركيّ والحلبيّ والأزرق.

كما تعرض فيها زهور الخزامى وتُقام فيها مهرجانات التوليب، وتتمتّع الحديقة بطبيعة خياليّة ذات إطلالات غاية في الرّوعة على مضيق البوسفور.

في حديقة اميرجان Emirgân Korusu لا بدّ أن يُدهَشَك الحضورُ الطّاغي لألوانٍ كأنّما صُبّتْ صَبّاً بكلّ تدرّجاتها على بُسُطٍ مزركشةٍ قوامها زهرة التوليب، تلك الزّهرة الفريدة التي أدهشت سكّان أوربّا لمّا نقلها العثمانيّون إليهم.

ولذلك فلا تعجب إذا علمت أنّ المؤرّخين قد أطلقوا اسم زهرة التوليب Lale على الفترة الذّهبيّة من عمر الإمبراطورية العثمانيّة (عصر اللّالي)، حيث اهتمّ سلاطين تلك الفترة بالفنون والثّقافة والأدب، وأمروا بزراعة زهرة التوليب في كلّ مكان حتى غدت كافّة أنحاء السّلطنة متوّجةً بتلك الزّهرة. موقع حديقة اميرجان

حديقة اميرجان

4- حديقة فنار بهجة في الجانب الآسيوي من اسطنبول

تُعدّ حديقة فنار بهجة التاريخيّة الواقعة اسطنبول الآسيوية وهي  واحدة من أجمل وأروع الحدائق العامّة في المدينة.

وقد أخذت الحديقة اسمها من المنارة = Fener والتي تمّ بناؤها عام 1857م في العهد العثماني، وتعتبر إحدى أفضل المنارات المحفوظة في إسطنبول، حيث لعبت دوراً هامّاً في الحفاظ على سلامة السفن أثناء عبورها عبر مضيق البوسفور، والذي يفصل بين الطرفين الآسيويّ والأوروبّيّ لإسطنبول.

وتحتوي حديقة فنار بخشة أنواعاً فريدة من الزهور والنباتات، ويمكن من الحديقة مشاهدة مناظر بانوراميّة لجزر الأميرات ومسجد السلطان أحمد، وقصر طوبكابي، ومتحف أياصوفيا. موقع حديقة فنربهجة

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
حديقة فنار بخشة

5- حديقة كوليت في بهجة شهير اسطنبول

تقع حديقة غوليت في منطقة بهجة شهير شمال غرب إسطنبول، وتحتلّ الحديقة مساحة هائلة وتحتوي على بحيرات اصطناعية رائعة الجمال، كما يوجد في الحديقة عدّة مطاعم وملاعب للأطفال.

وقد تمّ تصميم ممرات مائيّة وبحيرات متعدّدة ضمن الحديقة، إضافة إلى ممشى مخصّص لممارسة الرياضة وألعاب الأطفال. موقع حديقة غوليت.

حديقة كوليت

6- حديقة فلوريا 

تقع حديقة فلوريا في منطقة فلوريا القريبة من مطار أتاتورك، وتتميّز بامتدادها على بحر مرمرة بإطلالة ساحرة.

وتنتشر في الحديقة مقاعد مخصّصة لجلوس الزائرين، بالإضافة لألعاب متنوّعة وأجهزة رياضيّة مجانيّة.

وتضمّ الحديقة عدّة مرافق ومساحات مخصّصة لإقامة المناسبات، وتتميّز الحديقة بقربها من مطعم فلوريا الشهير Florya Sosyal Tesisleri التابع لبلدية فلوريا.

والذي يوفّر اطلالة رائعة على بحر مرمرة ويقدّم أشهى الوجبات البحريّة واللّحوم المشويّة بأسعار مناسبة، ويوجد كذلك مقهى مقابل المطعم يقدّم العديد من الوجبات الخفيفة والمشروبات المنوّعة. موقع حديقة فلوريا.

حديقة فلوريا

7- حديقة تل العرائس في الجانب الآسيوي

تشتهر مدينة إسطنبول بتلالها الكثيرة، ومن أشهر هذه التلال تل تشامليجا على الطرف الآسيويّ من المدينة، وفي منظر مهيب قلّ نظيره يتربّع مسجد تشامليجا أكبر مسجد في تركيا فوق أعلى تلال إسطنبول في انسجامٍ بديع بين مآذنه الشّامخة والمرتفعات المحيطة به، ويعرف السيّاح العرب تلة تشامليجا باسم تلة العرائس بسبب التردّد الدائم لحديثي العهد بالزّواج على المنطقة لالتقاط أجمل الصور التذكاريّة.

وتعتبر حديقة تلة العرائس من أجمل مناطق إسطنبول، حيث ترتسم أمام ناظريك معالم مدينة إسطنبول بملامح تشبه الخريطة، فهنا مضيق البوسفور والجسور المعلّقة بهندستها البديعة، وهناك منطقة الأمينونو، ومن بعيد تتراءى لك جزر الأميرات وقد تناثرت على بحر مرمرة والبواخر منتشرة حولها تشقّ طريقها عبر زرقة البحر، وفي الطرف الآخر من التلّة يمتدّ أمامك الطرف الآسيويّ للمدينة في منظر شامل مفتوح.

يمكنك كذلك التمتّع بجمال الزهور المنسّقة والتجوال عبر الممرّات المخصّصة للمشاة، مع وجود خيار تناول أشهى المأكولات في مطعم Çamlıca Sosyal Tesisleri التابع للبلديّة بخدماته وأسعاره المميّزة. موقع تلة العرائس.

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

حديقة تلة العرائس

8- مينيا تورك - حديقة مينيا تورك في اسطنبول

على ضفاف القرن الذّهبيّ لإسطنبول تمتدّ حديقة مينيا تورك الشّهيرة بمجسّماتها الفريدة، حيث تمّ تجسيد 122 من أشهر معالم إسطنبول وتركيا على هيئة مجسّمات مصغّرة تحاكي معالم مدينة إسطنبول الأصليّة بأدقّ التفاصيل.

 بالإضافة إلى شرح مسجّل صوتياً يمكن تشغيله من خلال تمرير بطاقة خاصّة بكلّ مجسّم وذلك بلغاتٍ عدّة مثل العربية والإنجليزية والألمانية إلى جانب التركيّة.

ستستمتع بالتأكيد وأنت تتجوّل بين المساجد التاريخيّة كالسلطان أحمد، والفاتح، ومتحف آيا صوفيا، والأوابد التاريخية كقلعة روملي حصار، بالإضافة إلى معالم على مستوى تركيا من قبيل جامع مدينة بورصة الكبير، وضريح جلال الدين الرومي في قونية، وبرج الساعة في مدينة إزمير، ومنازل ماردين الحجريّة. موقع مينيا تورك.

حديقة مينيا تورك

9- حديقة بكركوي النباتية: حديقة السنافر في اسطنبول

تقع حديقة بكركوي ضمن منطقة بكركوي، وتحتضن الحديقة النّباتيّة في بكركوي العديد من الفعاليّات المسلّية للجميع وللأطفال بالذّات، حيث تنتشر مجسّمات لعدّة أنواع من الدّيناصورات، وملاعب مائيّة ورمليّة مهيّأة للأطفال.

بالإضافة إلى تشكيلات مائيّة بديعة تتدفّق على منحدر متدرّج وتصبّ لتجتمع في بركة خيول ذهبيّة مجنّحة في غاية الروعة والبهاء!

وتتوسّط الحديقة بركة مائيّة مُحاطة بالأشجار وتسبح فيها أنواع من السّلاحف والطّيور، ويمكنك قيادة الزّورق في جولة لطيفة ضمن البحيرة الجميلة.

ويمكنك كذلك تناول الأطباق الشّهيّة في مطعم الحديقة النّباتيّة وذلك على موائد منتشرة على طرف البحيرة بإطلالة بديعة.

ومن أجمل ما يلفت انتباه الأطفال في الحديقة تلك الأكواخ الصّغيرة التي تحاكي بيوت (السّنافر)، والمجسّمات المشابهة لشخصيّاتهم الكرتونيّة المفضّلة، فترى الأطفال يتسابقون لأخذ الصّور التّذكاريّة بجانبها تارة، والتقافز حولها تارات أُخرى. موقع حديقة بكركوي.

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

حديقة بكركوي

10- حديقة وادي الحياة بيليك دوزو

حديقة وادي الحياة أو حديقة الوادي الأخضر كما يسمّيها البعض، عبارة عن عدّة حدائق متجاورة تمتدّ بمساحات واسعة ضمن منطقة بيليك دوزو المجاورة لبحر مرمرة.

وتتميّز الحديقة باحتضانها لمجموعة فريدة من ألعاب الأطفال المجّانيّة، بالإضافة إلى انتشار برك مياه واسعة ومفلترة تسبح فيها أسماك ملوّنة كبيرة غاية في الجمال.

ومن بين سلسلة الحدائق الواسعة تلفت نظرك تلك الحديقة اليابانية البديعة التي تنتشر فيها أكواخ يابانية تقليديّة يتسابق الزوّار لالتقاط الصّور بجانبها.

حديقة وادي الحياة

كلّ هذا بالإضافة إلى شلالات مائيّة وجداول رقراقة ونوافير رائعة، وتماثيل لشعراء وفنانين ومشاهير تجذب الزوّار إليها من كلّ أنحاء إسطنبول موقع حديقة وادي الحياة

وإن كنت تبحث عن الحياة الراقية في بيليكدوزو، فهنا يقع أحد أبرز مشاريعنا الفريدة مشروع صدف مرمرة IMT-145 والذي يتميّز بإشرافه على شاطئ بحر مرمرة، وقربه من الطريق السريع E5 الذي يعتبر عصب مدينة إسطنبول، ومزايا أخرى كثيرة تتعرفون عليها بمتابعة الفيديو المرفق.

مشاريع باطلالة بحرية في اسطنبول مشاريع باطلالة بحرية في اسطنبول

 

تحرير: امتلاك العقارية©

المصادر ترك برس + Tesislerimiz + أدويت

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!