مجالات الاستثمار الأكثر ربحاً في اسطنبول

2021-06-08

15,010 زيارة

مجالات الاستثمار الأكثر ربحاً في اسطنبول

ما هي مجالات الاستثمار في تركيا وما هو أكثرها ربحاً؟

إسطنبول.. مدينة التاريخ والجمال، والعاصمة الاقتصادية لتركيا، تقع شمال غرب البلاد، يتخللها مضيق البوسفور فيقسم المدينة إلى قسمين بين قارتين؛ القسم الشرقي منها يقع في قارة آسيا، والقسم الغربي يقع في قارة أوروبا، مما يجعلها ذات قوة اقتصادية عظمى، بسبب موقعها الذي يعد ملتقى للطرق التجارية البرية والبحرية.

وتشير دراسات وإحصاءات عدة في الاقتصاد والاستثمار، إلى أنَّ سوق العقارات في مدينة إسطنبول، ذو نمو مطَّرِد خلال السنوات الأخيرة، بسبب تضافر عدد من العوامل، مما يجعل الاستثمار في إسطنبول أمراً مضمون العوائد والأرباح.

من ناحية أخرى فإن إسطنبول تضم عدداً من العقارات المتميزة، ويمكن لأي مستثمر أن يستثمر أمواله مهما كانت ميزانيته، في البحث عن شقق للبيع في إسطنبول على البحر أو فلل للبيع في إسطنبول وفي مناطق عديدة متميزة، ينبئ مستقبلها عن ربح مادي مرتفع ومضمون.

لذا فإنَّ كل من يرغب في الاستثمار في إسطنبول، ولاسيما في مجال العقارات، لا يشرع في الاستثمار بطريقة عشوائية، إنما بعد إجراء عدة دراسات جيدة لحالة سوق العقارات، وهل الوقت مناسب حتى يبدأ البحث عن شقق للبيع في إسطنبول، أو فلل للبيع في إسطنبول في أماكن راقية؟ وأي الأماكن أفضل من حيث مستقبل الاستثمار فيها؟

الاستثمار العقاري في اسطنبول

نصائح الإستثمار العقاري في اسطنبول تركيا

الأمر يحتاج إلى بعض الوقت والتريث في عملية الشراء، بهدف ضمان نجاح الاستثمار العقاري في اسطنبول والعائد المادي المنتظر على مدى السنوات المستقبلية، لذا فإنَّ من أهم ما يبحث عنه المستثمر العقاري في إسطنبول هو:

  • التميز في العقار من حيث الموقع، فكثير من المستثمرين مثلا يبحثون عن شقق للبيع في إسطنبول على البحر أو على مضيق البوسفور حيث التميز بإطلالاتها البحرية.
  • التميز في العقار من حيث ما يحيط به من مرافق وخدمات.
  • العقارات ذات التشطيب الجيد.
  • البحث عن شقق للاستثمار، تُستخدم كفنادق أو مراكز طبية أو غيرها من الخدمات، مما يعود على المستثمر بأرباح مالية مرتفعة، ومأمونة المخاطر.
  • عند البحث عن فلل للبيع في إسطنبول، أو شقق في مدينة إسطنبول، لابد من دراسة مدى مناسبة السعر المعروض، لجودة العقار وتميزه.
  • العقارات التي تتميز بتوفر خدمات الصيانة الخاصة بها، تكون مناسبة أكثر لعملية الشراء والاستثمار فيها.
  • هناك فرق بين من يبحث من المستثمرين عن شقق للبيع في إسطنبول على البحر، حيث الإطلالة الرائعة وبين من يبحث عن شقق في مواقع عادية.
  • يمكن للراغبين في الاستثمار في إسطنبول اختيار العقارات التي في طور الإنشاء، فهي خيار جيد يمكن شراؤه بأسعار معقولة، وفي الوقت نفسه يتيح لك خيارات تصميمه كما تريد، كما أنَّ العائد المادي سيكون كبيراً.
  • كثير من الشركات الموجودة في مدينة إسطنبول تساعد عملائها في توفير الخدمات العقارية، ومن المهم اختيار الشركات المعتمدة والمرخصة.
 
مشاريع باطلالة بحرية في اسطنبول مشاريع باطلالة بحرية في اسطنبول

لقد تم تصنيف مدينة إسطنبول كإحدى المدن الأكثر جذباً للاستثمار العقاري في أوروبا، ساعدها على ذلك موقعها المتميز، والتسهيلات الحكومية المعنية بالإجراءات العقارية وغيرها.

أضف إلى ذلك القوانين التركية المشجعة للاستثمار، مما جعل الكثيرين من المستثمرين يفضلون خيار الاستثمار في إسطنبول على غيرها من المدن الأخرى، فحتى لو كنت مستثمراً أجنبياً، فإنَّ التعامل مع المستثمرين الأجانب يجري وفقاً للقوانين ذاتها التي يتم التعامل بها مع الأتراك، بل إنَّ الحكومة التركية قد أتاحت العديد من التسهيلات الكبيرة للمستثمرين الأجانب.

عرض الكل

عرض الكل

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!