تعرف على أكثر مجالات الاستثمار ربحاً في اسطنبول

تعرف على أكثر مجالات الاستثمار ربحاً في اسطنبول

تاريخ الاضافة : 2017-04-13 05:55:09

إسطنبول.. مدينة التاريخ والجمال، والعاصمة الاقتصادية لتركيا، تقع شمال غرب البلاد، يتخللها مضيق البوسفور فيقسم المدينة إلى قسمين بين قارتين؛ القسم الشرقي منها يقع في قارة آسيا، والقسم الغربي يقع في قارة أوروبا، مما يجعلها ذات قوة اقتصادية عظمى، بسبب موقعها الذي يعد ملتقى للطرق التجارية البرية والبحرية.

وتشير دراسات وإحصاءات عدة في الاقتصاد والاستثمار، إلى أنَّ سوق العقارات في مدينة إسطنبول، ذو نمو مطَّرِد خلال السنوات الأخيرة، بسبب تضافر عدد من العوامل، مما يجعل الاستثمار في إسطنبول أمراً مضمون العوائد والأرباح.

من ناحية أخرى فإن إسطنبول تضم عدداً من العقارات المتميزة، ويمكن لأي مستثمر أن يستثمر أمواله مهما كانت ميزانيته، في البحث عن شقق للبيع في إسطنبول على البحر أو فلل للبيع في إسطنبول وفي مناطق عديدة متميزة، ينبئ مستقبلها عن ربح مادي مرتفع ومضمون.

لذا فإنَّ كل من يرغب في الاستثمار في إسطنبول، ولاسيما في مجال العقارات، لا يشرع في الاستثمار بطريقة عشوائية، إنما بعد إجراء عدة دراسات جيدة لحالة سوق العقارات، وهل الوقت مناسب حتى يبدأ البحث عن شقق للبيع في إسطنبول على البحر، أو فلل للبيع في إسطنبول في أماكن راقية؟ وأي الأماكن أفضل من حيث مستقبل الاستثمار فيها؟

الأمر يحتاج إلى بعض الوقت والتريث في عملية الشراء، بهدف ضمان الاستثمار والعائد المادي المنتظر على مدى السنوات المستقبلية، لذا فإنَّ من أهم ما يبحث عنه المستثمر العقاري في إسطنبول هو:

  • التميز في العقار من حيث الموقع، فكثير من المستثمرين مثلا يبحثون عن شقق للبيع في إسطنبول على البحر أو على مضيق البوسفور حيث التميز بإطلالاتها البحرية.
  • التميز في العقار من حيث ما يحيط به من مرافق وخدمات.
  • العقارات ذات التشطيب الجيد.
  • البحث عن شقق للاستثمار، تُستخدم كفنادق أو مراكز طبية أو غيرها من الخدمات، مما يعود على المستثمر بأرباح مالية مرتفعة، ومأمونة المخاطر.
  • عند البحث عن فلل للبيع في إسطنبول، أو شقق في إسطنبول، لابد من دراسة مدى مناسبة السعر المعروض، لجودة العقار وتميزه.
  • العقارات التي تتميز بتوفر خدمات الصيانة الخاصة بها، تكون مناسبة أكثر لعملية الشراء والاستثمار فيها.
  • هناك فرق بين من يبحث من المستثمرين عن شقق للبيع في إسطنبول على البحر، حيث الإطلالة الرائعة وبين من يبحث عن شقق في مواقع عادية.
  • يمكن للراغبين في الاستثمار في إسطنبول اختيار العقارات التي في طور الإنشاء، فهي خيار جيد يمكن شراؤه بأسعار معقولة، وفي الوقت نفسه يتيح لك خيارات تصميمه كما تريد، كما أنَّ العائد المادي سيكون كبيراً.
  • كثير من الشركات الموجودة في مدينة إسطنبول تساعد عملائها في توفير الخدمات العقارية، ومن المهم اختيار الشركات المعتمدة والمرخصة.

لقد تم تصنيف مدينة إسطنبول كإحدى المدن الأكثر جذباً للاستثمار العقاري في أوروبا، ساعدها على ذلك موقعها المتميز، والتسهيلات الحكومية المعنية بالإجراءات العقارية وغيرها.

أضف إلى ذلك القوانين التركية المشجعة للاستثمار، مما جعل الكثيرين من المستثمرين يفضلون خيار الاستثمار في إسطنبول على غيرها من المدن الأخرى، فحتى لو كنت مستثمراً أجنبياً، فإنَّ التعامل مع المستثمرين الأجانب يجري وفقاً للقوانين ذاتها التي يتم التعامل بها مع الأتراك، بل إنَّ الحكومة التركية قد أتاحت العديد من التسهيلات الكبيرة للمستثمرين الأجانب.

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us