أكبر من ميدان تقسيم بضعفين: ساحة مركزية كبرى في باشاك شهير

أكبر من ميدان تقسيم بضعفين: ساحة مركزية كبرى في باشاك شهير

تاريخ الاضافة : 2018-02-20 10:46:20

يُعجب كثير من زوار الحواضر الأوروبية الكبرى كلندن وباريس وبرلين، والمدن الغربية الأخرى عموماً مثل نيويورك وبودابست، بالبنى التحتية التي تزدان بها هذه المدن، حيث تختص بساحات مركزية ضخمة، تجمع حولها العديد من المرافق الحيوية.

وعلى المنوال ذاته، تشهد منطقة باشاك شهير في مدينة إسطنبول، نقلة نوعية مميزة، حيث تعكف الحكومة التركية على إنشاء ساحة ضخمة في المنطقة، تمتد على مساحة 60 ألف متر مربع، لتكون نموذجاً يحتذى به عند تخطيط المدن الجديدة في سائر أنحاء البلاد، ومن المتوقع أن تكون مساحة هذه الساحة تساوي ضعفي مساحة ميدان تقسيم الشهير.

لن تتميز الساحة في باشاك شهير بحجمها الكبير فقط، بل ستضم شبكة واسعة من البنى الفوقية والتحتية على حد سواء، حيث ستمر تحتها شبكة من المواصلات ضمن مختلف أنواع الأنفاق تحت الأرض، تصلها بسائر مناطق إسطنبول الأوربية والآسيوية.

وقد تم تصميم الساحة الجديدة لتلبية كافة احتياجات القاطنين في شقق باشاك شهير، حيث ستحيط بالساحة العديد من المرافق الحيوية مثل المدينة الصحية، بالإضافة إلى الحديقة النباتية الأضخم في أوربا، والممتدة على مساحة 368 ألف متر مربع، ومواقف للسيارات تتسع لآلاف السيارات، بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي ومسجد يتسع لخمسة آلاف مصلٍّ.

المصدر: باشاك شهير يني مركز

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us