imtilak logo

منطقة كاغد هانه في إسطنبول: واحة العقارات التركية الجديدة

: 2018-08-09

منطقة كاغد هانه في إسطنبول: واحة العقارات التركية الجديدة

: 5874

+ حجم الخط -

هنا في منطقة كاغد هانه يجعل الله لتركيا جناتٍ ويجعل لها أنهاراً... كاغد هانة واحدة من أجمل وأحدث مناطق إسطنبول، ولعلها المنطقة الأكثر هدوءً في هذه المدينة المفعمة بالحياة.

كاغد هانه جنة إسطنبول عبر العصور

كان أهل إسطنبول يحتفلون بيوم ربيعي خاص يسمى خضرالز (خضر إلياس) في أماكن التنزه الواسعة، حيث تزدهر فيه الأشجار، وتخضر المراعي، وتتفتح الأزهار في مناطق كثيرة، أهمها منطقة كاغد هانه في إسطنبول.

وكان الناس يقدمون بالقوارب إلى منطقة كاغد خانه (بالقرب من منطقة أيوب)، كما يأتون براً بالخيول أو العربات، وكان المجيء إلى المنتزه بالقوارب أكثر بهجة ومرحاً، حيث كانت القوارب تربط ببعضها بعضاً بواسطة الحبال، ويتم ترديد الأهازيج والأناشيد طوال الطريق.

كان معظم الناس يفترشون الأرض وعدد قليل منهم يجلس على الكراسي داخل المقاهي؛ ضفاف الأنهار والجداول المائية وظلال الأشجار كانت تكتظ بالناس، وكذا الميادين تمتلئ بالباعة الجوالين وألعاب الأطفال، وكانت أصوات الصغار تتعالى وهم يلعبون وتتداخل مع أصوات الباعة وأصوات الطبول، فكان من يرى ذلك المشهد يشعر وكأن فرح الدنيا كله وسروره، يكاد لا يتسع لفرح الناس في كايت هانه.

كاغد هانة في إسطنبول الحديثة

أما في العصر الحديث فقد لمع نجم منطقة كاغد هانه Kağıthane لاسيما مع دخول المشاريع العقارية الضخمة إليها، وتعزيز البنية التحتية في المنطقة، ناهيك عن مشاريع المواصلات الجديدة التي تم إنشاؤها فيها.

وتتمتع منطقة كاغد هانة بموقع مركزي، يمنحها إمكانية الوصول بسهولة من كل مناطق إسطنبول، الأمر الذي جعل منها محط أنظار العلامات التجارية الكبرى في القطاع العقاري.

التحول العمراني في كاغد خانة

بدأ التحول العمراني في كاغد هانة في العام 2007 وتسارعت وتيرته في السنوات التالية، وقد أدى كل من: افتتاح نفق بيالا باشا الشهير، وبدء مشروع خط المترو، ومشروع استصلاح الوادي الموجود فيها، إضافة إلى قرب المنطقة من الطرق البرية المركزية، أدى ذلك كله إلى جذب اهتمام شريحة المهاجرين والموظفين إلى كايت خانه، وهو الأمر الذي أدى بدوره إلى زيادة المشاريع العقارية في المنطقة.

أسعار العقارات في كاغد خانه

وتتراوح أسعار الشقق للمتر المربع الواحد في عقارات كايت خانه بين 4 آلاف و9 آلاف ليرة تركية، في حين يصل السعر في بعض المشاريع العقارية الشهيرة إلى 12 ألف ليرة تركية، وتشير البيانات إلى أن الشقق من طراز 2+1 و 1+1 و 3+1 تلقى اهتماماً كبيراً من قبل المستثمرين والراغبين بالتملك في المنطقة.

تصاعد مبيعات العقارات في كاغد هانة

وبحسب بيانات مؤسسة الإحصاء التركية، فقد ازدادت نسبة المبيعات في القطاع العقاري كثيراً في كاغد هانه، حيث وصلت إلى 87 بالمئة خلال آخر ثلاث سنوات.

هذا وقد شهد العام 2013 زيادة في الإقبال على العقارات وصلت إلى 32 بالمئة، فيما حقق العام 2014 زيادة وصلت إلى 11 بالمئة، أما العام 2015 فقد شهد زيادة بنسبة وصلت إلى 24 بالمئة، فيما زادت هذه النسبة بشكل لافت للنظر خلال آخر 3 سنوات، حيث وصلت زيادة الإقبال على العقار في كايتهانه إلى نسبة 87 بالمئة! وتحتل كايت هانه المرتبة السابعة عشرة بين مناطق إسطنبول، في مستويات زيادة أسعار العقارات والإقبال عليها.

ويتوقع خبراء القطاع العقاري أن يتزايد الإقبال على البحث عن شقق للبيع في اسطنبول كايت هانه خلال الفترة المقبلة، لاسيما في ظل التسهيلات الحكومية المقدمة للمستثمرين العقاريين، مثل التخفيضات الضريبية، وإصدار الإقامة العقارية، ومنح الجنسية التركية لقاء استثمار عقاري بقيمة محددة.

ويسرنا في شركة امتلاك العقارية أن نقدم لكم خيرة المشاريع السكنية في منطقة كايت خانه والتي توفر جميع الخدمات المثالية ذات الجودة العالية بأسعار ممتازة مثل:

مشروع كوردون

مشروع وادي بورت

مشروع أكسس سيتي

كما يمكننا توفير جميع الخدمات اللازمة قبل البيع وبعده، من المطار إلى استلام العقار، ويسعدنا تواصلكم مباشرة لتقديم الاستشارة العقارية المناسبة لاحتياجاتكم، فمعظم خدماتنا العقارية مجانية!

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: أملاك كوليسي، صحيفة دايلي صباح، بلدية كاغيت خانه ومصادر أخرى.

: 5874

+ حجم الخط -

المقالات الأكثر قراءة

اقرأ المزيد

الاستثمار والتملك العقاري في تركيا

اقرأ المزيد

السياحة في تركيا

اقرأ المزيد

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية