تعرف على منطقة كاغد هانه في إسطنبول - واحة العقارات الجديدة

2023-12-19

92,186 زيارة

تعرف على منطقة كاغد هانه في إسطنبول - واحة العقارات الجديدة

هنا في منطقة كاغد هانه "أو كاتهانه أو كاغد خانه" يجعل الله لتركيا جناتٍ ويجعل لها أنهاراً... كاغد هانة واحدة من أجمل وأحدث مناطق إسطنبول، ولعلها المنطقة الأكثر هدوءً في هذه المدينة المفعمة بالحياة.

كاغد هانه جنة إسطنبول عبر العصور

كان أهل إسطنبول يحتفلون بيوم ربيعي خاص يسمى خضرالز (خضر إلياس) في أماكن التنزه الواسعة، حيث تزدهر فيه الأشجار، وتخضر المراعي، وتتفتح الأزهار في مناطق كثيرة، أهمها منطقة كاغد هانه في إسطنبول.

وكان الناس يقدمون بالقوارب إلى منطقة كاغد خانه (بالقرب من منطقة أيوب)، كما يأتون براً بالخيول أو العربات، وكان المجيء إلى المنتزه بالقوارب أكثر بهجة ومرحاً، حيث كانت القوارب تربط ببعضها بعضاً بواسطة الحبال، ويتم ترديد الأهازيج والأناشيد طوال الطريق.

كاغد هانه جنة إسطنبول

كان معظم الناس يفترشون الأرض وعدد قليل منهم يجلس على الكراسي داخل المقاهي؛ ضفاف الأنهار والجداول المائية وظلال الأشجار كانت تكتظ بالناس، وكذا الميادين تمتلئ بالباعة الجوالين وألعاب الأطفال، وكانت أصوات الصغار تتعالى وهم يلعبون وتتداخل مع أصوات الباعة وأصوات الطبول، فكان من يرى ذلك المشهد يشعر وكأن فرح الدنيا كله وسروره، يكاد لا يتسع لفرح الناس في كايت هانه.

كاتهانه اسطنبول بطرازها العصري الحديث

أما في العصر الحديث فقد لمع نجم منطقة كاغد هانه Kağıthane لاسيما مع دخول المشاريع العقارية الضخمة إليها، وتعزيز البنية التحتية في المنطقة، ناهيك عن مشاريع المواصلات الجديدة التي تم إنشاؤها فيها.

وتتمتع منطقة كاغد هانة بموقع مركزي، يمنحها إمكانية الوصول بسهولة من كل المناطق في مدينة إسطنبول، الأمر الذي جعل منها محط أنظار العلامات التجارية الكبرى في القطاع العقاري.

كاغد هانة في إسطنبول الحديثة

التحول العمراني في كاغد خانة

بدأ التحول العمراني في كاغد هانة في العام 2007 وتسارعت وتيرته في السنوات التالية، وقد أدى كل من: افتتاح نفق بيالا باشا الشهير، وبدء مشروع خط المترو، ومشروع استصلاح الوادي الموجود فيها، إضافة إلى قرب المنطقة من الطرق البرية المركزية، أدى ذلك كله إلى جذب اهتمام شريحة المهاجرين والموظفين إلى كايت خانه، وهو الأمر الذي أدى بدوره إلى زيادة المشاريع العقارية في المنطقة.

الضمان الحكومي الضمان الحكومي

أسعار العقارات في كاغد خانه "كاتهانه"

وتتراوح أسعار الشقق للمتر المربع الواحد في عقارات كايت خانه بين 4 آلاف و9 آلاف ليرة تركية، في حين يصل السعر في بعض المشاريع العقارية الشهيرة إلى 12 ألف ليرة تركية، وتشير البيانات إلى أن الشقق من طراز 2+1 و 1+1 و 3+1 تلقى اهتماماً كبيراً من قبل المستثمرين والراغبين بالتملك في المنطقة

عرض الكل

عرض الكل

الاستثمار العقاري

مبيعات العقارات في كاتهانه اسطنبول

وبحسب بيانات مؤسسة الإحصاء التركية، فقد ازدادت نسبة المبيعات في القطاع العقاري التركي كثيراً في كاغد هانه، حيث وصلت إلى 87 بالمئة خلال آخر ثلاث سنوات.

هذا وقد شهد العام 2013 زيادة في الإقبال على العقارات وصلت إلى 32 بالمئة، فيما حقق العام 2014 زيادة وصلت إلى 11 بالمئة، أما العام 2015 فقد شهد زيادة بنسبة وصلت إلى 24 بالمئة، فيما زادت هذه النسبة بشكل لافت للنظر خلال آخر 3 سنوات، حيث وصلت زيادة الإقبال على العقار في كايتهانه إلى نسبة 87 بالمئة! وتحتل كايت هانه المرتبة السابعة عشرة بين مناطق إسطنبول، في مستويات زيادة أسعار الشقق في اسطنبول والإقبال عليها.

شقق للبيع في إسطنبول

ويتوقع خبراء القطاع العقاري أن يتزايد الإقبال على البحث عن شقق للبيع في اسطنبول كايت هانه خلال الفترة المقبلة، لاسيما في ظل التسهيلات الحكومية المقدمة للمستثمرين العقاريين، مثل التخفيضات الضريبية، وإصدار الإقامة العقارية، ومنح الجنسية التركية لقاء الاستثمار العقاري في تركيا بقيمة محددة.

ويسرنا في شركة امتلاك العقارية أن نقدم لكم خيرة المشاريع السكنية في منطقة كايت خانه والتي توفر جميع الخدمات المثالية ذات الجودة العالية بأسعار ممتازة مثل:

 

كما يمكننا توفير جميع الخدمات اللازمة قبل البيع وبعده، من المطار إلى استلام العقار، ويسعدنا تواصلكم مباشرة لتقديم الاستشارة العقارية المناسبة لاحتياجاتكم، فمعظم خدماتنا العقارية مجانية!

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
 

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: أملاك كوليسي، صحيفة دايلي صباح، بلدية كاغيت خانه ومصادر أخرى.

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!