imtilak logo

مجمعات اسطنبول السكنية: نموذج سكني مفعم بالفخامة والخدمات

: 2019-09-16 تاريخ آخر تحديث : 2019-10-08

مجمعات اسطنبول السكنية: نموذج سكني مفعم بالفخامة والخدمات
+ حجم الخط -
57 إعجاب

تتصدر مجمعات اسطنبول السكنية قائمة العقارات الأكثر طلباً لاقتناء الشقق فيها ضمن مدينة القارتين، لما تتمتع به هذه المجمعات من بُنية تحتية واجتماعية باتت تجذب الكثيرين إليها، بسبب تكامل خدماتها، وارتفاع نسبة الأمان فيها، بجانب مجموعة من الميزات التي لا تتوفر في غيرها من العقارات غالباً.


مجمعات اسطنبول السكنية، عنوان للراحة والأمان

ينتشر في مدينة اسطنبول عدد هائل من المجمعات السكنية، ببُنية متطورة حديثة، تضاهي أكثر المجمعات السكنية تطوراً، بأنظمتها الحديثة، ومرافقها العديدة، التي تخلق بيئة اجتماعية تجعل من الإقامة فيها متعة بحدِّ ذاتها.

تتسارع عجلة بناء المجمعات السكنية في اسطنبول؛ لازدياد الإقبال على اقتناء العقارات في هذا النمط المتطور والمميز لهذه المجمعات السكنية، ولما تتمتع به من مجموعة مرافق اجتماعية تجعل من الإقامة فيها أكثر سهولة ويُسراً، وخصوصاً للعائلات.

مجمعات اسطنبول

يزيد عدد المجمعات السكنية التي تم بناؤها على هذه الهيئة الحضريَّة المتطورة في منطقة أسنيورت وحدها عن 80 مجمَّعاً سكنيّاً، وللقارئ أن يتخيَّل كم يبلغ عدد هذه المجمَّعات اليوم في عموم مدينة اسطنبول.

تتألف المجمعات السكنية من عدة أبنية (بناءين فأكثر)، ويتوافر فيها مجموعة من المرافق الخدمية، التي تختلف في مضمونها من مجمع لآخر، كالحدائق، ومسارات المشي، وملاعب كرة القدم والسلة والتنس...، وملاعب الأطفال الآمنة، والصالات الرياضية، والمسابح المكشوفة والمغلقة، وغرف المساج والساونا، ويضاف إلى ذلك كراج السيارات، والخدمات الأمنية التي تشمل منع دخول الغرباء، وكمرات المراقبة، وغيرها من إجراءات الحماية.

وغالباً ما تشترك هذه المجمعات بمجموعة من الخدمات الإضافية الأخرى، كخدمة الماء الساخن، والتكييف، وغير ذلك من الخدمات، ويُدفع بمقابل هذه الخدمات المشتركة مبلغٌ معيَّن من المال، وهو يسمى بالعائدات.

إن هذه الخدمات المتكاملة والمتميزة تجعل من الإقامة في المجمعات متعة حقيقية، لا يمكن قياسها بالإقامة بغيرها من العقارات والشقق في الأبنية العادية.

مجمعات اسطنبول السكنية

إيجابيات السكن والاستثمار في مجمعات اسطنبول

لعل من أهم الخصائص التي تميِّز مجمعات اسطنبول السكنية على اختلاف أنواعها، والتي تجعل رواد الاستثمار العقاري في تركيا يفضلونها عن غيرها:

1- وجود موظفين مخصَّصين لكل بناء يديرون البناء ويقومون بمتطلباته، ووجود حراسة خاصَّة للمجمع السكني أيضاً، وهو ما يوفِّر حدّاً مقبولاً من الأمان، ويعدُّ هذا من الأمور المريحة التي تُعزِّز جانب الطمأنينة لمن يرغب شراء منزل في تركيا.

2- إن المساحة المطلوبة لإنشاء المجمعات السكنية لا يمكن أن تتوافر في مراكز المدينة إلا بأسعار خيالية؛ لذلك غالباً ما تكون المجمعات السكنية في مناطق جانبية وهادئة، وهو ما يؤثر في أسعار الشقق في اسطنبول ويجعلها أكثر مناسبةً وأرخص من مثيلاتها في لبِّ المدينة.

 كما أن وجود المجمعات في المناطق الجانبية يعني مزيداً من السكينة والراحة، وسكناً بعيداً عن ضجيج المدينة وازدحامها المزعج.

ولا يحطُّ من شأن هذه المجمعات بُعدها عن المركز، حيث إنها غالباً ما تصلُ إليها وسائل المواصلات التي تربطها بالمراكز الحيويَّة من المدينة.

مدينة اسطنبول

3- وأما عن المستثمرين الذين يشغِّلون رؤوس أموالهم في مجالات وأنواع الاستثمار العقاري المتعددة، فإنهم يجدون مُبتغاهم في الاستثمار ضمن مجمعات اسطنبول السكنية؛ لأنها لا تخلو في غالب الأمر أن تكون قريبة من المجمعات التجارية الحديثة، حيث المحلات والصالات المتنوعة للمجالات الاستثمارية المتعددة.

4- وأما من يستثمر في العقارات بهدف تأجيرها، فيأتي الاستثمار في شقق مجمعات اسطنبول السكنية خياراً جيداً؛ لأن هذا الصنف من الشقق يزداد الطلب عليه بكثرة، ولأن قيمة إيجار البيوت في المجمعات ترتفع بشكل مستمر.

5-  وعلى صعيد السياحة فإن بعض السائحين يرغبون في استئجار البيوت ضمن المجمعات؛ لتَوَفُّر عامل الأمان ووجود المرافق الخدمية المهمة، وخصوصاً الشقق المفروشة منها، وهو ما يدعم خيار الاستثمار في الشقق ضمن المجمعات السكنية بهدف تأجيرها.

6- تتوفر غالباً في مجمعات اسطنبول السكنية عروض متنوعة لشراء الشقق بالتقسيط وبخيارات متعددة.

مجمعات اسطنبول السكنية؛ فرصة استثمارية ناجحة

تشكل مجمعات اسطنبول السكنية فرصة استثمارية جيدة لمن يريد امتلاك عقار في تركيا، وبحسب رؤيتنا في امتلاك العقارية نجد أن العقار السكني الأفضل للاستثمار، هو العقار الواقع ضمن مجمع سكني في اسطنبول، فهو أجدى للربح، كما أن ضمانة بيعه عند الحاجة أقوى، لازدياد الرغبة باقتناء هذا النوع من الشقق مع الوقت.

وأما مَن كان هدفه من الاستثمار التأجير؛ فإن الإقبال يزداد على استئجار هذا النوع من الشقق من قِبل السُيّاح والمصطافين إضافة إلى العائلات من سكان المدينة، الذين يبحثون عن مكان آمن ومريح لإقامتهم، وقريب من مركز المدينة السياحي في الوقت ذاته.

أسعار الشقق في اسطنبول

وعلى العموم يشهد سوق عقارات تركيا إقبالاً متزايداً على الشقق والعقارات الجديدة، وتشير الإحصائيات الأخيرة إلى ارتفاع أسعار العقارات في تركيا بشكل ملموس في الآونة الأخيرة، مع توقع زيادة كبيرة في الأسعار في المرحلة القادمة. إن هذه المعطيات تشير بعمومها إلى تعافي السوق العقاري التركي، وهو ما سيلمسه من يشتري عقاراً في هذه المرحلة بشكل واضح، ولعل أكثر المستفيدين هو من يشتري منزلاً في مجمعات اسطنبول السكنية التي تحظى باهتمام خاص لدى الراغبين بامتلاك عقاراتهم الجديدة.

عينة من مجمعات اسطنبول السكنية

نضع بين يدي قرّائنا نموذجاً من مجمعات اسطنبول، مع نظرة عامة على أسعار الشقق فيه، ومرافقه وخدماته، لتكتمل الصورة التي أردنا توضيحها في ثنايا هذا المقال.

امتلاك عقار في تركيا

مجمع ايبرولي إسبارطة كولة IMT-83

يمتاز هذا المشروع بمجموعة من الأمور، من أهمها:

  • موقع المشروع المميز في منطقة إسبارطة كولة، التي تعتبر مدخل منطقة بهجة شهير ومركزاً مهماً من مراكز الاستثمار في إسطنبول.
  • يتميز المشروع بإطلالة مباشرة على الوادي المزمع تجهيزه بوسائل الترفيه. 
  • تحتوي المنطقة على العديد من المشاريع السكنية الجديدة، مما يجعل المشروع فرصة استثمارية مهمة.




 

  • قربه من الخط السريع E80 بمسافة 1 كم فقط، ووقوعه مباشرة على الطريق السريع الجديد (مرمرة الشمالي) الجديد، الذي سيصل منطقة إسبارطة كولة بمنطقة باشاك شهير مباشرة، مما يتيح الوصول للمطار الثالث خلال 25 دقيقة.
  • يبعد المشروع مسافة دقائق عن محطة مترو مستقبلية تصل منطقة بهجة شهير بمنطقة مجيدية كوي وبمختلف مناطق إسطنبول.
  • يتميز المشروع بأنه بضمان الحكومة التركية، وذلك يعني أن الدولة شريك في المشروع، وأنها مشرفة على سير المشروع ومطابقته للمواصفات القياسية.
  • إحاطة المشروع بالعديد من مراكز التسوق التجارية والترفيهية والمدارس، إضافة لما يحتويه المجمع من مطاعم وخدمات ترفيهية تؤمن كافة احتياجات ساكني المجمع.
  • على زاوية المشروع مساحة تنقيب أثرية كبيرة، تجعله في مأمن من ظهور أي أبنية جديدة معيقة للرؤية أو مشوشة على إطلالته الجميلة.


السوق العقاري التركي

  • تبلغ مساحة المشروع 41168 م2، ويتألف المشروع من مرحلتين، مكونتين من 9 أبراج مختلفة الارتفاعات، بعضها 4 طوابق، وبعضها 28 طابقاً، تحوي 724 شقة.
  • 55 محلاً تجارياً متوزعاً على دورين تحت الأبنية.
  • المطاعم والمقاهي ومحلات تجارية أسفل المجمع.
  • ألعاب للأطفال.
  • حمام سباحة مغلق وساونا.
  • مدارس قريبة وملاعب للأطفال
  • قواعد مقاومة للزلازل
  • يوجد طاقة شمسية لتخديم المشروع توفر على الساكنين كلفة أجور الخدمات.
  • مركز لياقة بدنية.
  • مواقف سيارات مغلقة وأخرى مفتوحة، لكن أماكن الترفيه والتنزه في ساحات المشروع لا مكان فيها لتجوّل السيارات حفظاً على سلامة الأطفال.
  • حراسة أمنية وكاميرات مراقبة على مدار الساعة.

عدد الغرف والصالات

المساحة الدنيا

عدد الحمامات

مواقف السيارات

السعر الأدنى بالدولار

1+2

114

2

1

133.000

1+3

162

2

1

164.000

1+4

192

3

2

219.000

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

+ حجم الخط -

المقالات الأكثر قراءة

اقرأ المزيد

الاستثمار والتملك العقاري في تركيا

اقرأ المزيد

السياحة في تركيا

اقرأ المزيد

Imtilak Banners

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها