دليلك الشامل للتعرف على منطقة بكر كوي في اسطنبول

2023-12-07

122,168 زيارة

دليلك الشامل للتعرف على منطقة بكر كوي في اسطنبول
تتميّز منطقة بكر كوي الواقعة على الجانب الأوروبي من إسطنبول بامتداد شاطئها الطّويل على بحر مرمرة، وهو الأمر الذي يسهم ولا شكّ في اعتدال مناخها وجمال طبيعتها، ما يجعلها مقصداً للرّاغبين بقضاء أسعد الأوقات في المجمّعات والمرافق الحيويّة الفريدة التي تحتضنها.

منطقة بكر كوي في اسطنبول - طبيعة خلّابة ومشاريع حيوية

عندما تتوافر المقوّمات الطّبيعيّة من موقع استراتيجيّ وإطلالات بحريّة مباشرة وطقس معتدل، يبقى أن تتدخّل اليد البشريّة لتضيف لمساتها المميزة فتكون النّتيجة مرافق حيويّة ذات بنيّة تحتيّة متماسكة ومؤهّلة لاحتضان فعاليّات متنوّعة، وهذا بالضّبط ما تمّ إنجازه في منطقة بكر كوي اسطنبول في السّنوات الأخيرة.

ولا أدلّ على ذلك من احتضان المنطقة لمشاريع فريدة بحجم مطار أتاتورك الدّوليّ والذي يقع في محلة يشيل كوي Yeşilköy Mahallesi التّابعة لبلدية منطقة بكر كوي في تركيا.

بكر كوي

أحياء منطقة بكركوي اسطنبول

تشتمل بلدية بكر كوي اسطنبول على عدّة أحياء متنوّعة من حيث الجغرافية والفاعليّة الاقتصاديّة واستقطاب الحركة السّياحيّة، وفيما يلي جدول يرصدها كاملةً:

م اسم المحلة
1. Ataköy 1. Mahallesi
2. Ataköy 2-5-6. Mahallesi
3. Ataköy 3-4-11. Mahallesi
4. Ataköy 7-8-9-10. Mahallesi
5. Basınköy Mahallesi
6. Cevizlik Mahallesi
7. Kartaltepe Mahallesi
8. Osmaniye Mahallesi
9. Sakızağacı Mahallesi
10. Şenlikköy Mahallesi
11. Yenimahalle Mahallesi
12. Yeşilköy Mahallesi
13. Yeşilyurt Mahallesi
14. Zeytinlik Mahallesi
15. Zuhuratbaba Mahallesi

فلوريا اسطنبول - أجمل أحياء منطقة بكر كوي

تمتاز منطقة فلوريا بإطلالة ساحرة على بحر مرمرة، وتقع فيها حديقة فلوريا (فلوريا بارك) التي تتبع لحيّ فلوريا السّكنيّ، وتمتدّ الحديقة على طول بحر مرمرة في منظر أخّاذ وخصوصاً عند غروب الشّمس.

ويوجد بالقرب من الحديقة قصر كبير مطلّ على البحر، بمثابة متحف يزوره السّيّاح، أمّا الدخول إلى حديقة فلوريا فهو مجاني، وتعتبر أسعار المطعم رمزيّة كذلك فهو من المطاعم التابعة لبلدية بكر كوي.

عرض الكل

عرض الكل

بكركوي

وتتزيّن الحديقة بأجمل أزهار التوليب بألوانها المختلفة، وتضمّ عدّة فعاليّات ممتعة وخصوصاً للصغار كألعاب الأطفال ومضمار سباق السّيّارات ومضمار الجري الرّياضيّ، ومشتل النّباتات.

مشاريع باطلالة بحرية في اسطنبول مشاريع باطلالة بحرية في اسطنبول

الحديقة المائية في بكر كوي فلوريا - اكواريوم اسطنبول 

يقع اكواريوم اسطنبول في حي فلوريا التابع لبلدية منطقة بكر كوي في اسطنبول بالقرب من شاطئ البحر، وقريباً كذلك من مطار أتاتورك الدّوليّ.

وتعد حديقة أكواريوم اسطنبول أكبر حديقة حيوانات مائيّة في الشّرق الأوسط، كما تم تصنيفها كواحدة من أضخم أحواض الأكواريوم المائية على مستوى أوروبا من حيث الحجم والمساحة وعدد الأحياء البحريّة التي تضمّها.

حيث تتّسع لقرابة سبعة آلاف لتر مكعّب من الماء على مساحة تقدّر بـ 22 ألف متر مربّع، وذلك ضمن أحواض خاصّة منتشرة ذات أحجام ضخمة جدّاً تتّسع لأسماك كبيرة كالقرش، وبعض الأحواض الأخرى صغيرة تحوي أنواعاً أخرى من الأسماك والكائنات الدقيقة والنادرة...

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
اكواريوم اسطنبول

ويضمّ قرابة 15 ألفاً من المخلوقات البحريّة و1500 نوعٍ من الأسماك وغيرها كالزّواحف والبرمائيّات من تماسيح وضفادع وأفاعٍ.

وتمّ تصنيف هذه الأنواع من الحيوانات وفق أقاليمها الطّبيعيّة التي تنتمي إليها كالبحر الأحمر والقارّة القطبيّة الجنوبيّة والأمازون وخليج بنما والمحيط الهادئ.

وتصنّف الأحياء البحريّة في اكواريوم اسطنبول كذلك بحسب وجودها في البحار المحيطة بتركيا، وهي البحر الأسود والبحر الأبيض المتوسّط وبحر مرمرة.

كما يشتمل اسطنبول اكواريوم على عدّة مناطق ترفيهيّة من مطاعم ومقاهٍ ومحالّ مخصّصة لبيع الهدايا التّذكاريّة والألعاب.

حديقة بكركوي النباتية "بوتانيك"

تحتضن الحديقة النّباتيّة في بكركوي تركيا العديد من الفعاليّات المسلّية للجميع وللأطفال بالذّات، حيث تنتشر مجسّمات لعدّة أنواع من الدّيناصورات، وملاعب مائيّة ورمليّة مهيّأة للأطفال.

بالإضافة إلى تشكيلات مائيّة بديعة تتدفّق على منحدر متدرّج وتصبّ لتجتمع في بركة خيول ذهبيّة مجنّحة في غاية الروعة والبهاء!

حديقة بكركوي النباتية

وتتوسّط الحديقة كذلك بركة مائيّة مُحاطة بالأشجار وتسبح فيها أنواع من السّلاحف والطّيور، ويمكنك قيادة الزّورق في جولة لطيفة ضمن البحيرة الجميلة.

ويمكنك كذلك تناول الأطباق الشّهيّة في مطعم الحديقة النّباتيّة وذلك على موائد منتشرة على طرف البحيرة بإطلالة بديعة.    

ومن أجمل ما يلفت انتباه الأطفال في الحديقة تلك الأكواخ الصّغيرة التي تحاكي بيوت (السّنافر)، والمجسّمات المشابهة لشخصيّاتهم الكرتونيّة المفضلة، فترى الأطفال يتسابقون لأخذ الصّور التّذكاريّة بجانبها تارة، والتقافز حولها تارات أُخَر.

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

حديقة السنافر

مول غاليريا اسطنبول - من أهم مولات بكر كوي

علامة بارزة في تاريخ العمارة التركية ضمن حقبة الثمانينات، فهو واحد من بواكير مباني تركيا الحديثة، ويعتبر أوّل مجمّع تجاريّ عصريّ في إسطنبول؛ وللباحثين عن مولات في بكر كوي، يعد مول جاليريا أتاكوي من أهم المولات في اسطنبول. تمّ افتتاحه في أكتوبر/ تشرين الأول من العام 1987 وقد تمّ إنشاء هذا المجمّع التّجاريّ بتوصية من رئيس الوزراء آنذاك تورغوت أوزال الذي استنسخ الفكرة من مجمّع غاليريا هيوستن في مدينة تكساس الأمريكيّة.

ويقع في منطقة أتاكوي التّابعة لبلدية بكركوي، ويشتمل على أكثر من 130 متجراً متنوّعاً للماركات العالميّة والمحليّة، بالإضافة إلى مطاعم ومقاهٍ وصالات سينما ومراكز ألعاب وترفيه للأطفال، ويتميّز بصالتي بولينغ وتزلّج.

مول غاليريا أتاكوي

المجمعات السكنية في بكر كوي

تزخر منطقة بكركوي اسطنبول بعدد من أهم وأفخر المجمعات السكنية، وهي لخصائصها الطبيعية والعمرانية أضحت مغناطيساً يجذب الباحثين عن شقق للبيع في منطقة بكركوي اسطنبول، ومنها:

مجمع بروفا اسطنبول في بكركوي

يضمن المجمّع للمقيمين فيه إطلالة بحريّة مميّزة، وهو محاط في الوقت ذاته بالعديد من مراكز التسوّق والمدارس والمستشفيات والمرافق الحيويّة ضمن منطقة بكركوي في اسطنبول.

ويتميّز مجمع بروفا اسطنبول بالمزايا التّالية:

  • خيارات الشقق المتاحة 1 + 1 ، 2 + 1 ، 4 + 1 ، 5 + 1.
  • حوض سباحة خارجيّ وداخليّ وآخر للأطفال.
  • ملاعب للأطفال.
  • مركز للّياقة البدنيّة وساونا.
  • مرآب للسيارات.
  • مسار للمشي.
  • تدفئة مركزية.
  • خزان مياه ومولدات.
  • خدمة استقبال.
  • مصاعد حديثة.
  • أمن وكاميرات مراقبة.

وفيما يلي بيانات تفصيليّة عن أسعار ومساحات الشّقق الموجودة ضمن المجمّع:

 
عدد الغرف والصالات
المساحات تبدأ من
عدد الحمامات
السعر يبدأ من
 
1+1
85 م2
1
700,000 $
 
2+1
147 م2
1
950,000 $
 
4+1
311 م2
2
2,950,000 $
 
5+1
364 م2
2
3,300,000 $
 
4+2
 
613 م2
4
5,000,000 $
 
5+2
 
719 م2
5
6,400,000 $
أهم الأسئلة عن منطقة بكركوي

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

تقع بكر كوي في الجانب الأوروبي من إسطنبول، وتطل على ساحل مرمرة الساحر، ويحدها من الشمال الطريق السريع E-5، المعروف على أنه شريان إسطنبول الرئيسي.

وتعتبر منطقة بكر كوي من أهم المراكز التجارية والحيوية والخدمية في مدينة إسطنبول عامة، حيث تضم مجمعات تجارية ضخمة، ومعارض دولية، ومجمعات سكنية فاخرة، مما أكسبها اليوم أهمية كبيرة وميزات عقارية تنافسية عن باقي المناطق الأخرى، جعلتها الوجهة الأولى للمستثمرين.

تبعد بكر كوي عن منطقة تقسيم الشهيرة، 16 كم.

تضم منطقة بكر كوي على أحياء عديدة سنذكر لكم الأحياء والرمز البريدي الخاصة بها:

أتاكوي ATAKÖY

34158

 

شيفيزليك CEVİZLİK

 

34142

فلوريا FLORYA

34153

 

كارتال تبه KARTALTEPE

34145

 

عثمانية OSMANİYE

34146

يشيل كوي YEŞİLKÖY

34149

زيتينليك ZEYTİNLİK

34140

زهورات بابا zuhuratbaba

34147

يمكن عبر خيارين:

الأول: عبر المواصلات العامة من خلال الركوب مترو (M2) بتقسيم والنزول بمنطقة يني كابه (  Yenikapı)، ثم الركوب بمترو ثاني وهو Halkalı Marmaray ، إلى أن تصل إلى محطة BAKIRKÖY.

الثاني: عبر ركوب تكسي الأجرة

تتميز بكر كوي بطرازها العمراني الحديث والملفت للنظر، بالنسبة للمجمعات السكنية، وتكامل ذلك مع وجود كورنيش على البحر يستهوي كل سكان إسطنبول، إضافة إلى قربها من خط المتروبوس على الطريق السريع المسمى E- 5 ، فضلاً وجود بنية تحتية ضخمة، ووجود المولات والفنادق، والمطاعم الراقية، ومدينة ملاهي متكاملة، وجامعات قريبة، وحدائق العامة، تجعل من الحياة أكثر عصرية وحيوية، مما يشجع على السكن الاستقرار فيها، إضافة إلى أنها منطقة جاذبة وواعدة للاستثمار بفضل اشتمال بكر كوي على عدّة أحياء متنوّعة من حيث الجغرافية والفاعليّة الاقتصاديّة واستقطاب الحركة السّياحيّة.

تصفح المزيد من عروض امتلاك العقارية المميزة في بكركوي وفي مختلف مناطق اسطنبول ومدن تركيا في:

تحرير: امتلاك العقارية©
contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!