بسبب ظروف منع السفر، تملك عقاراً وأنت في بيتك واحصل على الأوراق الثبوتية في بلدك، حمداً لله على سلامتكم

منطقة العمرانية في اسطنبول واهم المعلومات والمميزات عنها

معلومات عن منطقة العمرانية في اسطنبول, واهم المميزات التي تهم الراغبين بالتملك والاستثمار العقاري فيها

منطقة العمرانية في اسطنبول واهم المعلومات والمميزات عنها
275
2020-03-25 تاريخ آخر تحديث 2020-03-31

منطقة العمرانية في اسطنبول واهم المعلومات والمميزات عنها

معلومات عن منطقة العمرانية في إسطنبول

الموقع والحدود:


تقع العمرانية في القسم الآسيوي من مدينة اسطنبول، في منطقة بحر مرمرة، تحدها من الغرب منطقة اسكودار (Üsküdar)، ومن الجنوب منطقة قاضي كوي (Kadıköy) ومن الشرق منطقة كارتال (Kartal) ومنطقة سلطان بيلي (Sultanbeyli،) ومن الشمال منطقة بيكوز (Beykoz)، وتُعَدُّ العمرانيةُ من أكثرِ مناطقِ إسطنبول نمواً في الزيادة السكانية والقطاعات العقارية. تتكون منطقة العمرانية من أربعة عشر حيّاً وست بلدات، وأربع قرى، وتبلغ مساحتها الإجمالية اثنين وعشرين ألف هكتار.

لمحة تاريخية عن العمرانية:

كانت العمرانية منذ القدم محضَ غاباتٍ من شجر الصنوبر، وكان أول مَن استقرَّ بها شعب الـفريجيا (Frigya)، ثم تعاقبت عليها حضارتا الرومية والبيزنطية.

وفي العهد العثماني، جعلها السلطان أحمد الأول وقفاً للشيخ عزيز محمود الهدائي، وفي بدايات عهد الجمهورية التركية كانت العمرانية تتبع لمنطقة اوسكودار، وبقيت في عداد القرى حتى عام 1960، إذ صارت تنظيمياً منطقةً صناعيةً، وبعد ازدهار الصناعة فيها وقدوم المزيد من الناس إليها حصلت على استقلالها الإداري وبلديتها الخاصة سنة 1989.

 الخصائص المناخية:

يمتزج في العمرانية مناخا منطقتي البحر المتوسط والبحر الأسود، ففي الشتاء تهطل الأمطار العاصفة التي تتميز بها مناطق البحر المتوسط، لكنها لا تكون كبيرة وَفق المعدلات السنوية، وترتفع المنطقة مئة وعشرين متراً عن مستوى سطح البحر، ويصل الارتفاع في بعض مناطقها إلى مئة وثمانين متراً.

الاستثمار في العمرانية اسطنبول

كما أن المنطقة تتأثر بالمناخ الساحلي القادم إليها من منطقة الخليج القريبة، والمناخ الجبلي القادم إليها من تلال تشاملجا، إلا أن مناخها على العموم يمتاز بالاعتدال.

عقارات العمرانية والاستثمار فيها:

تُعَدُّ العمرانية من المناطق التي جذبت المستثمرين العقاريين إليها بقوة، ولا سيما في السنوات الأخيرة إذ أثبتت أنها أسرع مناطق إسطنبول نمواً وتمدناً، إضافةً إلى كونها أصبحت واحدةً من المناطق المركزية في إسطنبول؛ لقربها من مركز اسطنبول الدولي للمال، وقربها كذلك من خط مترو اسكودار، الأمر الذي من شأنه رفعُ القيمة الاستثمارية لعقاراتها إلى حدٍّ كبير.

إضافة إلى ذلك، فهناك الكثير من العوامل التي تجعل العمرانية واحدةً من الخِيارات المثلى للاستثمار العقاري، ومن أهمها:

المواصلات في العمرانية:

نالت العمرانية موقعاً مركزياً في إسطنبول؛ لقربها من أهمِّ طرقِ المواصلات البرية التي تشكل عصب الحياة في مدينة القارتين، إذ يمر الطريق (TEM) قربَ العديدِ من أجزاء المنطقة، ويُعَدُّ هذا الطريق أحد شرايين الحياة الرئيسة في مدينة اسطنبول.

 كما يقع في شمالها الطريقُ المؤدي إلى شيله، أحد أهم المعالم السياحية في محيط اسطنبول، كما يمر فيها خط المترو الذي يصل اوسكودار بمنطقة سنجق تبي (Sancaktepe).

 وإضافة إلى ذلك، تتميز العمرانية بسهولة المواصلات لوفرة الوسائل التنقلية فيها، من محطاتٍ ومواصلاتٍ برية وبحريةٍ وجوية، كما أنها تشتمل على حافلاتِ خطوطِ مديريةِ النقل العام في إسطنبول، لتغطي مناطقَها كافة.

مشروع مركز إسطنبول الدولي للمال:

تتجه أنظار الاقتصاد العالمي قبل التركي إلى مشروع مركز إسطنبول الدولي للأعمال، الذي سيقدم خدماته في العمرانية من خلال عدد كبير من المكاتب والمراكز التجارية من الصنف الأول، وسيضفي على مدينة إسطنبول مزيداً من الأهمية والمركزية التجارية العالمية، كما أنها ستتضمن مراكز لجميع المصارف الخاصة والعامة في تركيا، ولا شك أن هذا المركز سيُكسِب منطقةَ العمرانية أهميةً كبيرةً ويرفع من القيم الاستثمارية للعقارات فيها.

مميزات منطقة العمرانية

مساحات خضراء طبيعية في مركز المدينة:

رغم الحداثة الفاخرة والمركزية المتقدمة التي تتمتع بها منطقةُ العمرانية، إلا أنها ما زالت محافظةً على جزءٍ لا يستهان به من الغطاء النباتي والمساحات الخضراء الموجودة فيها، فهي واحدة من أكثر المناطق احتواءً للمساحات الخضراء في إسطنبول، ما جعل المشاريعَ العقاريةَ المُنشَأةَ حديثاً تضاهي مواصفات المشاريع الأوربية من حيث الحداثة والفخامة المقترنة بوجود المساحات الخضراء الواسعة، فهي تمثل المكانَ المثاليَّ لمن يريد العيش في أماكنَ محاطةٍ بالمساحات الخضراء، بهواء نقي بعيد عن ازدحام المدينة وتلوثها.

بناء مضاد للزلازل:

يصف الخبراءُ منطقةَ العمرانيةِ بالمنطقة المضادة للزلازل، نظراً لإنشاء معظم أبنيتها من قبل الشركات المتخصصة بهذا المجال، أي أنَّ ما نسبته خمسة وستون بالمئة من الأبنية المُنجَزة خلال أحد عشر سنة الأخيرة، والتي تُقَدَّر بـمئتين وخمسة وتسعين ألف بناء، أنشِئَتْ كلُّها مِن قِبَل تلك الشركات ذات الباع الطويل في السوق الإنشائية، مما جعل هذه الأبنيةَ متصفةً بمعاييرِ الحداثة والمتانة إلى حدٍّ كبير.

البنية العصرية الترفيهية:

لا شك أنَّ الاستثمارات المهمةَ التي أُنجِزَتْ في منطقة العمرانية أكسبتْها صفةَ العصرية إلى حدٍّ كبير، كما أنَّ المشروعاتِ الحديثةَ فيها أضفتْ عليها صفةَ الفخامة، حتى صُنِّفت المنطقةُ واحدةً مِن أكثرِ مناطقِ إسطنبولَ تمتعاً بمزايا الحياة العصرية الرغيدة، يضاف إلى ذلك توافرُ كثيرٍ من المرافق الترفيهية والثقافية التي اقترنت بفخامة البناء وعصريته.

القيمة الاستثمارية المتزايدة للعقار:

إن النهضة التي شهدتها منطقة العمرانية في السنوات الأخيرة رافقها ازديادٌ في عدد السكان وعدد المشاريع الإعمارية بالمعايير المعاصرة، أسهم كلُّ ذلك في ارتفاع أسعار العقارات بنسب كبيرة، ولا سيما في السنوات الثماني الأخيرة.

يوضح المخطط الآتي الزيادةَ في أسعار متر المربع السكني خلال السنوات الثماني الأخيرة:

عقارات للبيع في العمرانية

تحرير: امتلاك العقارية©

المصادر: istanbul.net.tr + موقع بلدية العمرانية +  قائم مقام العمرانية + Sinpaş

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن

اخترنا لك
اقتصاد تركيا 2020 – نقاط القوة والضعف وتوقعات المستقبل

تعرف على أبرز مقومات الاقتصاد التركي 2020، ونقاط القوة ونقاط الضعف والتوقعات بشأن المستقبل. معلومات محدثة بالارقام

2020-04-03
227
ما الأسباب التي تدعوك للاستثمار في عقارات تركيا ؟

تعرف على العوامل والاسباب التي تدعو المستثمرين للتوجه إلى سوق العقارات التركي، وما الميزات التي يمتلكها هذا السوق؟

2020-03-26
306
أحدث الإحصائيات حول المخزون العقاري في سوق العقار التركي

دليل هام حول مخزون العقار التركي في أهم الولايات  واحصائيات مهمة حول سوق العقار التركي

2020-03-11
491
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها