مجمعات سكنية في اسطنبول - أفضلها ومميزات الاقامة فيها

2023-03-31

33,973 زيارة

مجمعات سكنية في اسطنبول - أفضلها ومميزات الاقامة فيها

إن خيار السكن في مجمعات سكنية في اسطنبول ضمن بيئة خدمية متكاملة، ومرافق متميزة تُغني حتى عن المنتزهات والنوادي الرياضية، هو خيار مثالي للسكن والاستثمار، ولا يدرك كُنهه إلا من جرَّب الإقامة في مثل هذا النمط السكني الرائع.

وتزخر مدينة اسطنبول اليوم بهذا النمط السكني الذي بات جاذباً رئيسياً للمستثمرين العقاريين، ولمن يرغب باقتناء شقة سكنية جديدة وبميزات راقية.

فكرة عن المجمعات السكنية في اسطنبول

تتكون المجمّعات السكنية من مجموعة من الأبنية السكنية، يحيط بها سور ونظام أمان مدعوم بتقنيات ورجال أمن متفرغين لحماية المجمع وسكانه، وللمجمع إدارة واحدة تشرف عليه وتديره، وغالباً ما يحتوي المجمع على مجموعة من المَرافق الخدمية المشتركة، مثل: المسابح والحدائق والمطاعم وقاعات الاستقبال والملاعب والنوادي الرياضية وحدائق وألعاب مخصصة للأطفال... وغيرها من المرافق المتنوعة، التي تختلف تبعاً لدرجة المجمع ومواصفاته.

فالمجمعات السكنية إذاً هي نموذج جديد من نماذج السكن الحديث والمتطور، تعتمد على بُنية خدمية واجتماعية معينة، وينضوي تحت هذه البُنية عناصر الأمن والسكينة والاستقرار من خلال الخدمات الموفَّرة لجميع السكان.

ويرى كثير من العاملين في مجال قطاع العقارات أن افضل طرق الاستثمار العقاري في اسطنبول هي المجمعات السكنية، وإليها تتجه نسبة كبيرة من الاستثمارات العقارية في الوقت الحاضر.

ميزات الإقامة في مجمعات سكنية في اسطنبول    

تتميز فكرة الإقامة في شقق ضمن مجمعات سكنية في اسطنبول على الشقق في الأبينة العادية بعدَّة أمور مهمة، نذكر منها:

1- الأمن والحماية: تتمتع المجمعات السكنية بهامش عالٍ جداً من الأمان، ما يورث الطمأنينة في نفوس السكان؛ حيث يُشرف على المجمع بشكل دائم مجموعة من الأمنيين، يراقبون الكمرات، بالإضافة إلى وجود حراسة عند باب المجمع، فيُمنع دخول أحد غير سكان البناء، أو من يزورهم، بعد التأكد من أن الضيف يخصُّهم، ما يمنع دخول الغرباء والعابثين. وهو ما يعني أن احتمالية دخول اللصوص أو الغرباء معدومة.

وتضيف أجهزة الإنذار من فرص الأمان داخل المجمع السكني، إضافة إلى أجهزة إطفاء الحريق تحسُّباً لكل طارئ.

مجمعات سكنية في اسطنبول

2- الحداثة والتطور في أبنية المجمعات: فكرة المجمعات السكنية هي فكرة حديثة نسبياً، ويتم العمل عليها عادةً بإمكانيات كبيرة، ويستخدم فيها أساليب وأدوات البناء الحديث والمتطور، لتناسب تنافس السوق العقاري، وهي أيضاً مُلزَمة بقوانين الأبنية الحديثة في مقاومة الزلازل والكوارث الطبيعية، حيث لا يُرخَّص لهذه المشاريع بالعمل ما لم تلتزم بهذه الإجراءات.

3- الخدمات والمرافق الإضافية المهمة: إن فكرة المجمعات السكنية تعتمد على أساس خلق بيئة ترفيهية وخدمية متكاملة، ضمن أقرب نقطة من سكنك، ما يكسر الشعور بالملل، وينوِّع وسائل الراحة في مكان إقامتك.

إقرأ أيضاً عن : العيش في إسطنبول - المميزات والسلبيات والتكاليف

مجمع سكني في اسطنبول

فتتوافر في المجمع السكني عادةً الحدائق الخضراء، بالإضافة إلى نوافير المياه، وربما الشلالات الاصطناعية؛ لتخلق جوَّاً من البهجة والراحة النفسية على بُعد خطوات من شقتك، بل ربما تم تجهيز بعض الحدائق فيها بأماكن مخصصة للشواء، إضافة إلى المسابح الشتوية والصيفية، وملاعب الرياضات المختلفة، من كرة قدم وسلَّة وكرة مضرب...، وكذلك صالة مجهزة بالألعاب الرياضية، وحمام الساونا، عداك عن الصالات المجهزة لاستقبال الزائرين، والترّاسات العُلوية التي توفرها بعض المجمعات حتى لا تحرم أصحاب الشقق في الطوابق الدُنيا من التمتع بإطلالات الشقق في الطبقات العالية.

وللأطفال في هذه المجمعات نصيبهم من وسائل الترفيه التي يستحقونها، فتجد ألعابهم الخاصة بهم ضمن ملاعب آمنة.

مشاريع باطلالة بحرية في اسطنبول مشاريع باطلالة بحرية في اسطنبول

عرض الكل

عرض الكل

الخدمات والمرافق

ولا يفوتنا ذكر مواقف السيارات الآمنة والواسعة، بالإضافة إلى تخصيص مكان للعبادة أو مسجد ضمن المجمع.

وغالباً ما تتوافر في هذه المجمعات بعض المتاجر والمطاعم والمقاهي التي تخدِّم حاجات السكان.

وتختلف هذه الخدمات من مجمع سكني إلى الآخر، بحسب درجته، ولكن على العموم لا تخلو هذه المجمعات عادةً من وسائل ترفيه كثيرة وعديدة، تجعل من الإقامة فيها ممتعة وسهلة، وضمن بيئة اجتماعية مريحة.

4- التنقُّل والمواصلات الميسَّرة: تعتبر شبكة وسائل المواصلات ضمن مدينة اسطنبول حيويّةً ومتشعبةً ومتطورة، ولكن اتساع المدينة على حوالي 5 آلاف و461 كيلو متر مربع، تجعل من المواصلات مربكةً في بعض الأحيان، ولذلك جرت العادة في كثير من هذه المجمعات على توفير وسائط نقل تربط المجمع السكني بالنقاط الرئيسة لوسائط النقل العامة، ما يوفر الوقت والجهد على السكان الذين يستقلّون وسائل النقل العامة في تنقلاتهم.

5- الموقع الجغرافي المثالي: تُختار مواقع المجمعات السكنية في اسطنبول بعناية كبيرة، ليكون ذلك عاملاً مساعداً في تسويق الشقق أو الفلل فيها، وذلك من خلال تأمين إطلالات جذابة، تلعب دوراً مهماً في جذب الباحثين عن عقارهم السكني الجديد.

وغالباً ما يتم اختيار موقع متميِّز للمجمع، يتوسط مشروعات مهمة، أو يُتوقع لمحيطه التطور السريع، وضمن مخططات مدروسة بعناية، فتمتاز بذلك شقق المجمعات السكنية بإطلالات جميلة وجذابة، على مواقع سياحية أو مناظر طبيعية تحيط بالمجمع، أو أنّها تُطلُّ على المساحات الخضراء المحيطة بالأبنية داخل المجمع نفسه.

الموقع الجغرافي

6- تحمل إدارة المجمعات السكنية في تركيا على عاتقها عبء الصيانة والتطوير في المرافق والخدمات، فلا تشكِّل الأعطال الطارئة همّاً لسكان المجمع، حيث يتولى طاقم الصيانة فيه أعمال الإصلاح ومتابعة المشكلات والأعطال، وهو ما يشكِّل عاملاً إضافياً من عوامل الراحة.

7- توفير خدمة الماء الساخن للمنازل، إضافة لخدمة النظافة الدورية لمرافق المجمع وأبنيته، وغيرها من الخدمات العديدة، ويقابل هذه الخدمات المذكورة دفع مترتبات مالية مقبولة تدفعها كل شقة من شقق المجمع، وتسمى "العائدات في تركيا".

تعطي النقاط سابقة الذكر تصوراً عامّاً عن المجمعات السكنية، وميزاتها، وحوافز الإقامة فيها.

ولا بد بعد ذلك من الإشارة أيضاً إلى إيجابيات الاستثمار في المجمعات السكنية للراغبين باستثمار عقاري ناجح.

الشقق في المجمعات السكنية في اسطنبول - مميزة للاستثمار

يشغل بال المستثمرين في المجال العقاري السؤال الآتي: ما هو العقار السكني الأفضل لاستثمار رأس المال فيه؟

وبحسب رؤيتنا نجد أن العقار السكني الأفضل للاستثمار، هو العقار الواقع ضمن مجمع سكني في اسطنبول، فهو أجدى للربح، وضمانة بيعه عند الحاجة أقوى، لازدياد الرغبة باقتناء هذا النوع من الشقق.

وأما مَن كان هدفه من الاستثمار التأجير؛ فإن الإقبال يزداد على استئجار هذا النوع من الشقق من قِبل السُيّاح والمصطافين إضافة إلى العائلات من سكان المدينة، الذين يبحثون عن مكان آمن ومريح لإقامتهم، وقريب من مركز المدينة السياحي في الوقت ذاته.

أفضل المجمعات السكنية في اسطنبول الآسيوية والأوروبية

تزخر مدينة اسطنبول بعدد كبير من المجمعات السكنية الراقية؛ بل أصبح هذا النمط العقاري مرغوباً بشدة، ما ألقى بأثره على واقع الثورة العمرانية الكبيرة في هذه المدينة الرائعة.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
وتتوزع المجمعات السكنية في الأطراف أكثر منها في مركز المدينة، كالمناطق الآتية:


افضل مجمع سكني في اسطنبول

ومما يميِّز المجمعات السكنية: اتساع خيارات الشراء فيها، من خلال تنوع أحجام الشقق والإطلالات، مع إتاحة أكثرها فرصة الشراء نقداً أو بالتقسيط.

إن الاستثمار العقاري يتجلى بأبهى صوره في شراء شقة في تركيا ضمن مجمعات سكنية، حيث تعتبر المجمعات دُرَّة عقارية ترقى بمستوى السكن إلى دوحة جميلة غنّاء. وتتميز الفترة الراهنة أيضاً بكونها فرصة كبيرة للتملك ضمن عقارات تركيا، لانخفاض سعر العقار مقارنة بتكاليفه، ما يتيح فرصة تملُّكٍ بسعر مقبول، عدا عما أتاح التملك للأجانب من فرصة الحصول على الجنسية التركية.

وفي الختام ننصحكم في شركة امتلاك العقارية، بالتملّك ضمن الأبنية المُنشأة حديثاً، والتي تراعي المعايير المذكورة، مثل المجمعات السكنية الحديثة التي تشمل الشقق والفلل، وذلك لتفادي أيّ ضرر قد يحصل في حال وقوع الزلازل لا قدر الله.

شاهد لدى امتلاك العقارية أفضل العروض للتملك ضمن عقارات اسطنبول وتعرف على أسماء بعض المجمعات السكنية فيها.

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

 

تحرير: امتلاك العقارية©

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!