imtilak logo

أفضل الأماكن للبحث فيها عن فلل للبيع في اسطنبول

: 2017-04-28 تاريخ آخر تحديث : 2019-05-12

أفضل الأماكن للبحث فيها عن فلل للبيع في اسطنبول
+ حجم الخط -
61 إعجاب

مدينة اسطنبول تتميز بعراقتها وجمالها وسحرها الذي لا يوصف، حيث يزداد عدد السياح فيها وفي تركيا عموماً كل عام بأرقام كبيرة ولذلك فإنَّ البحث عن فلل للبيع في اسطنبول بغرض العيش أو بغرض التجارة هما أمران غاية في الروعة لما في ذلك من مميزات سنذكرها في هذه المقالة.

العيش في إسطنبول:

اسطنبول هي من أفضل الأماكن بالعالم اذ يمكنك الإنتقال للعيش فيها بصفة دائمة حيث أنَّها تتميز بكثرة الأماكن السياحية وإختلافها بشكل كبير جداً، يتواجد في هذه المدينة الكثير من المعالم السياحية الدينية وكذلك المعالم السياحية الثقافية وهذا ما يجذب السياح إليها كل عام بأعداد كبيرة.

اسطنبول بها الكثير من الأماكن الهادئة التي يمكنك العيش فيها عن طريق البحث في موقعنا عن فلل للبيع في اسطنبول ومثل هذه الأماكن المتواجدة في اسطنبول الرائعة هي ما سيتم ذكرها.

مينا تورك:

هي حديقة ضخمةٌ جداً تقع غرب مضيق البوسفور ومساحة مينا تورك هي (60.000) متر مربع، وهي على ضفاف "خور هاليك" والتي تجد فيها أكثر من 122 معلم شهير باسطنبول.

ومن تلك المعالم هاليكارناسوس ، هيل آرتميس ، ضريح موسولوس والكثير من معالم اسطنبول السياحية وتناسب مينا تورك الجميع من الكبار والصغار ومن الناحية الفنية أيضاً حيث فيها تجد المشاهد الجميلة للفن الإغريقي والتركي.

ولذلك فإن العيش بجوار هذه المنطقة سيكون رائعاً جداً حيث أنَّها لا تبتعد كثيراً عن المدينة وهي منطقة هادئة جداً وسيكون ذلك رائعاً عند العيش بجوار معلم سياحي كبير ومميز مثل هذه المنطقة.

جامع السليمانية:

جامع السليمانية هو مسجد من أهم المباني الدينية والإجتماعية في تركيا والعالم الإسلامي كلّه وقد شُيِّيد عام 1550 بأمر من سلطان المدينة سليمان القانوني ويصل المبنى لإرتفاع 40 متراً في أعلى نقطة له.

ويحوي في ساحته على مقبرة وأربع مدارس وكذلك فندق ومستشفى ودكاكين ومدرسة قرآنية وحمامات ومئذنة.

وقد بني المسجد من الحجر المنحوت المُركَّب دون بلاط وذلك فقط ميزة في بناء الأناضول سواءاً كانت عمارة مسلمة أو مسيحية.

يبعد جامع السليمانية عن محطة بايزيد فترة من 15 الى 20 دقيقة سيراً على الأقداك وذلك نظراً لصعوبة الوصول إليها بالمواصلات العامة.

وإن كنت تحتاج مكاناً بعيد تماماً عن الضجة والإزدحام المروري فيمكنك العيش بالقرب من المسجد وكذلك بالقرب من محطة بايزيد وذلك للإبتعاد التام عن الضجة، ولقربها من محطات المواصلات العامة لقضاء أمور أعمالكم الخاصة.

القرن الذهبي:

القرن الذهبي هو مكان رائع جداً جداً وهو مصب مضيق البوسفور ويسمى بالتركي "خليج" ويحيط القرن الذهبي ومضيق البوسفور وبحر مرمرة بالجزء القديم من إسطنبول مما يجعلهم مثل شبه جزيرة.

ويذهب السياح في ذلك المكان للمتعة فقط وأكثر طرق المتعة للزوار هو الإبحار بسفينة سياحية والتي بدورها تجوب بالسياح والزوار القرن الذهبي كلّه.

ولذلك فإنَّ قرار البحث عن فلل للبيع في إسطنبول مطلة على البحر عند منطقة القرن الذهبي هو أمر مميز جداً نظراً لأنَّ ذلك المكان هو من أفضل الأماكن في اسطنبول وأجملها، وشراء فيلا في ذلك المكان بغرض العيش أو بأي غرض آخر سيكون وحده نجاحاً.

مسجد رستم باشا:

هذا المسجد هو مسجد عثماني رائع في منطقة "إيمينونو" وقد بُنِيَ مسجد "رستم باشا" على يده في عام 1561.

ويتميز مسجد رستم باشا ببلاطه الناعم الذي يغطي جدرانه من الخارج والداخل كما أنَّ المسجد يتواجد في منطقة تعُجُّ بالسكان ومنطقة تدب فيها الحياة بشكل كبير.

ولذلك فإنَّ التفكير في العيش في منطقة بالقرب من مسجد رستم باشا هو أمر جيدٌ جداً نظراً لتواجدك بداخل منطقة سكنية تجد فيها جميع الخدمات بالأسعار العادية والغير مكلِفة مثل المتاجر الكبيرة والماركات العالمية.

كما أنَّ ذلك المكان هو مناسب بشكل كبير لكل من يبحث عن فيلا للعيش فيها بشكل دائم وفي مكان مُريح نفسياً وكذلك جسدياً نظراً لسهولة الانتقال من مكان لمكان بداخل منطقة إيمينونو.

مضيق البوسفور:

مضيق البوسفور هو أحد أهم المعالم في تركيا وذلك نظراً لأنَّه نقطة مِلاحية دوليّة مهمة لأبعد الحدود والإبحار في مضيق البوسفور هو أحد أفضل التجارب المميزة في اسطنبول ويرغب السياح في المدينة بالاستمتاع ببعض الوقت في مضيق البوسفور عن طريق الإبحار في مضيق البوسفور ومشاهدة أفضل المعالم السياحية في نفس الوقت.

يرى السياح من خلال الإبحار بعض المعالم الرائعة مثل "قصر دولما بهتشة" وكذلك "جسر السلطان محمد الفاتح" وبعض الحدائق الرائعة والمناظر لمنازل راقية وقصور وفلل مميزة وكذلك يشاهد السياح جسر البوسفور.

مضيق البوسفور يبلغ طوله 30 كيلومتراً وتصل فترة إبحار السياح بداخله لقرابة الساعتين ولذلك فإنَّ الاستثمار العقاري بالقرب من أي مكان قريب من مضيق البوسفور سيكون أمراً في غاية القوة نظراً للمكانة الاستراتيجية في ذلك المكان وهو ما سيعود لاستثمارك بالإيجاب بشكل سريع وواضح جداً.

توب كابي:

توب كابي يسمى بقصر الباب العالي وقد كانت فيه إدارة أكبر الإمبراطوريات في العالم ألا وهي الإمبراطورية العثمانية وظل ذلك لفترة كبيرة وصلت لأكثر من أربعمئة عاماً ولذلك فتوب كابي أحد أبرز معالم إسطنبول وأكثرها زيارة في تلك البلاد.

بُني قصر الباب العالي"توب كابي" في عصر السلطان محمد الفاتح وبعد عدة قرون توسَّع القصر حتى وصلت مساحة توب كابي إلى 700 ألف متر مربع وتُحيط بالقصر أسوار طولها 5 كيلو متراً.

واليوم أصبح توب كابي متحفاً رائعاً جداً حيث يُدهش كل من يزوره ومن أهم أركان المتحف هو جناح غرفة السعادة حيث تحتوي على الكثير من الأشياء التي يذهب إليها الناس خصِّيصاً لزيارتها مثل سيف النبي محمد صل الله عليه وسلم وكذلك أثر قدمه الشريفة وشعرات من لحية النبي الكريم صل الله عليه وسلم.

ويحتوي توب كابي كذلك على جناح للسلاح حيث يحوي على مجموعة كبيرة من الأسلحة الإيرانية والعثمانية مثل البنادق والنبال والسيوف والمسدسات والأقواس.

إضافة إلى أنَّه يحتوي على جناح رائع يسمى جناح المجوهرات يضم فيه تُحَف لا تُقدَّر بثمن ومن هذه التحف عرش السلطان وهو نادرٌ جداً وكذلك ماسة نابليون وسيف السلطان العثماني سليمان القانوني.

ولذلك يعُد توب كابي عالَماً كاملاً بحد ذاته حيث يذهب إليه السياح ويندهشون مما فيه ويمكن أن يظلوا فيه ساعات بصحبة مرشدين سياحين أو حتى وحدهم.

ولذلك فإنَّ التواجد بجوار توب كابي في فيلا لغرض الاستثمار يُعد من أفضل الخيارات ونقصد بالقرب من توب كابي أن يكون قريباً منه حتى ولو ببعد 25 كيلو أو أكثر قليلاً حتى يكون الذهاب لتوب كابي سريعاً ولا يحتاج للكثير من الوقت.

جسر غالاتا:

يقدم هذا الجسر لزواره تجربة رائعة أبطالها هم أهل مدينة اسطنبول الذين يستعملون الجسر تقريباً بشكل يومي وذلك نظراً لكون الجسر هو الأساس للعبور من ضفة لأخرى ولذلك لا يقتصر جسر غالاتا على السياح فقط.

ولذلك فإن الذهاب لجسر غالاتا تجربة سياحية ممتازة في إسطنبول حيث أنَّ أهل البلد اعتادوا على استعمال الجسر للتنقل والانتقال في المدينة وكذلك كمكان مخصص للترفيه فهو مكان متعدد الاستخدامات.

في ذلك المكان يتواجد الشباب وكذلك كبار السن على حدٍّ سواء ويجتمعون على اصطياد الأسماك بالصنارة الصغيرة كنوع من الترفيه في الطابق العلوي للجسر.

بينما يسترخي آخرون ليستمتعوا بمنظر المياه على ضفاف النيل ذلك المنظر الرائع يشاهدونه على كراسي بداخل المطاعم والمقاهي الرائعة.

ويكون البحث عن فلل للبيع في إسطنبول استغلالاً لروعة مكان جسر غالاتا أياً كان مكانها يميناً أو يساراً سيكون أمراً مُفيداً جداً في الاستثمار حيث أنَّ وجود الفلل في ذلك المكان سيقدم الكثير من الحلول للاستثمار العقاري، الذي هو من أفضل أنواع الاستثمار في إسطنبول وخصوصاً في أماكن حيوية ورائعة في هذه الأماكن.

نصائح عند البحث عن فلل للبيع في اسطنبول للعيش فيها أو للاستثمار:

هناك بعض النصائح التي يقدمها موقع امتلاك لمن يبحث عن فلل للبيع سواءً كانت للعيش فيها أو للاستثمار ونقدم لكم أولاً نصائح عند البحث عن فلل للعيش فيها.

  • يتوقف مكان الفيلا عن مكان ممارسة عملك في اسطنبول إن كنت ذاهب للاستقلال في عمل في المدينة ولذلك يجب عليك أن تبحث في مكان مُقارِب لعملك الشخصي.
  • كذلك يجب أن يكون المكان هادئاً نسبياً كما هو الحال باسطنبول وكذلك يكون قريب بعض الشيء من بعض المناطق السياحية الرائعة بتركيا.
  • ليس الأهم هو سعر الفيلا على عكس الاستثمار ولكن الأهم مكانها المناسب بالنسبة لك.

أما بالنسبة للاستثمار العقاري والبحث عن فلل للبيع بغرض الاستثمار فنقدم لكم هذه النصائح:

  • السعر هو الأهم ولذلك ابحث عن فلل في أماكن حيوية في اسطنبول وقم بالمقارنة بين الأسعار واختر دائماً الأرخص والأفضل في المكان نظراً لأنها ستكون الأفضل من ناحية الاستثمار.
  • ابحث عن الفلل بجوار المناطق السياحية الشهيرة والتي تستقطب الكثير من السياح وذلك لاستغلال الفيلا أكبر استغلال إما بالبيع أو بالتأجير للسياح كنوع من التجارب المميزة بدلاً من النزول في فندق.
  • تواجد الفلل على البحر يناسب الاستثمار العقاري جداً حيث أنَّها الأكثر طلباً والأفضل سعراً.
  • مميزات الفيلا هي الأهم ولذلك يجب النظر على الشكل العام من الداخل والخارج.

تحرير: امتلاك العقارية©

+ حجم الخط -

المقالات الأكثر قراءة

اقرأ المزيد

الاستثمار والتملك العقاري في تركيا

اقرأ المزيد

السياحة في تركيا

اقرأ المزيد

Imtilak Banners

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها