اسعار البيوت في إسطنبول

: 2018-11-24

اسعار البيوت في إسطنبول

: 282

+ حجم الخط -
بما اكتنزته عبر التّاريخ من مآثر باقية، وبما تفيض به جنباتها من سحر لا يخفى على زائرها، كانت بيوت إسطنبول وماتزال وجهةً مفضّلةً للرّاغبين بالاستثمار والتّملّك في تركيا على حدّ سواء.

لماذا إسطنبول؟

أمّا عن أسباب تفضيل مناطق اسطنبول الاستثمارية على غيرها، فمن المعلوم أنّ الاستثمار العقاري في إسطنبول شهد مؤخّراً قفزات نوعيّةً، تغري بترجيح عقارات إسطنبول على غيرها، وربّما يعود هذا في جانبٍ منه إلى امتداد رقعة المدينة على مساحة واسعة للغاية بين قارتين! وتشتمل على أنماط وخيارات مختلفة.
فعلى المستوى البيئيّ مثلاً، تجد أنّ إسطنبول محاطةٌ بمياه البحر المالحة بينما تجري عدّة أنهار بين جنباتها مثل نهر كاغدهانة Kağıthane، ونهر علي بيكوي  .Alibeyköy.
وعلى المستوى الاجتماعيّ، لا يخفى على زائر إسطنبول تعدّد الأعراق والمشارب التّي ينحدر منها سكّانها، ما يشكّل بحقٍّ غنىً وتنوّعاً ثقافيّاً من حيث الأعراف والتّقاليد المتّبعة، كأنواع الأطعمة والألبسة وأنماط المعيشة، وتقبل الوافدين الجدد إلى البلاد...

هنا إسطنبول: والخيارات بين يديك

في إسطنبول، تتّسع خياراتك اتّساعَ المدينة ذاتها، وربّما يظهر ذلك جليّاً في مقارنة سريعة بين أسعار شقق رخيصة للبيع في إسطنبول وأخرى تعتبر من العقارات الفاخرة فيها.
حيث تتباين الأسعار تبعاً لعوامل عدة مثل موقع البيت بين شطري المدينة الآسيوي والأوربي، وحتى ضمن المنطقة الواحدة في الجانب الأوروبي مثلاً.
كذلك تؤثر المواصلات وتوفرها تأثيراً مباشراً على أسعار البيوت المحيطة بها في مدينة شاسعة الأرجاء مثل إسطنبول، فالبيوت الواقعة ضمن مجمعات سكنية على الطرق السريعة، أو بالقرب من محطات المترو مثلاً، ستكون أسعارها أغلى دون شك.
كما أن الخدمات والمرافق الاجتماعية، مثل توفر المدارس والجامعات والمشافي والدوائر الحكومية، له تأثير مباشر على اسعار البيوت في تركيا اسطنبول.
وليست جاهزية التسليم وطرق الدفع الممكنة، هي خاتمة المطاف في قائمة العوامل المؤثرة على سعر البيت في إسطنبول، لكنها لاريب بكونها من أهمها، فعند سداد قيمة البيت نقداً ستحصل بالتأكيد على أسعار تفضيلية مقارنة بشراء البيوت بالتقسيط في إسطنبول؛ ومع ذلك قد يكون خيار الشراء على دفعات أفضل نظراً لبعض العوامل الاقتصادية الطارئة مثل تقلب أسعار صرف العملات.
وهكذا تتلون الأسعار وتتنوع للبيوت المعروضة للبيع في إسطنبول، وقد يتساءل سائل باختصار: كم اسعار البيوت في تركيا؟ والجواب هنا ذو شجون، فعلى سبيل المثال يعرض عليك مشروع ميماروبا بارك في منطقة بيوكجكمجة بيوتاً رائعة قيد الإنشاء بأسعار تنافسية جداً حسب المعطيات التالية:

عدد الغرف: 3+1

المساحة:  143م2

عدد الحمامات: 1

مواقف السيارات: 1

السعر ابتداء من: 157 ألف دولار أمريكي

وفي هذه الحالة تبدأ اسعار البيوت في تركيا بالريال السعودي من حوالي 588 ألف ريال لشقة ذات مواصفات جيدة قيد الإنشاء تتكون من 3 غرف وصالة.
بينما يمكنك تملّك شقّة فاخرة جداً في مشروع القصر الكبير على أسوار القسطنطينية وبإطلالة ساحرة على مياه البوسفور، وضمن واحدة من بلديات إسطنبول المركزية هي بلدية زيتون بورنو وفقاً للمعطيات الآتية ضمن اسعار البيوت في تركيا بالدولار:  

عدد الغرف: 3+1

المساحة: 163م2

عدد الحمامات: 4

مواقف السيارات: 2

السعر ابتداء من: 652 ألف دولار أمريكي



وبين هذا الخيار وذاك خيارات كثيرة جداً تناسب جميع الميزانيات، ويسعدنا تواصلكم مباشرة معنا في شركة امتلاك العقارية، لتقديم الاستشارة المناسبة لاحتياجاتكم، فمعظم خدماتنا العقارية مجانية!
تحرير: امتلاك العقارية©

: 282

+ حجم الخط -

المقالات الأكثر قراءة

اقرأ المزيد

الاستثمار والتملك العقاري في تركيا

اقرأ المزيد

السياحة في تركيا

اقرأ المزيد

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية