imtilak logo

منطقة هالكالي في إسطنبول: للحياة معنى آخر

: 2018-11-14 تاريخ آخر تحديث : 2019-07-10

منطقة هالكالي في إسطنبول: للحياة معنى آخر
+ حجم الخط -
47 إعجاب

عند زيارتك لإسطنبول سيُقال لك بأنّها تعد مدينةً واحدة وهذا صحيح، ستبهرك ولا شكّ بأبعادها وجهاتها المترامية أبداً طالما أمكنها النّمو.

ولكنّك ستكتشف بنفسك بعد حينٍ بأنّ كلَّ منطقة من إسطنبول تتفرّد بمزايا تختصُّ بها، فلا تجد بعد هذا مجالاً للقول "إنّ شرق إسطنبول يشبه غربها، أو منطقةً من شمال إسطنبول كأختها في جنوبها".

الموقع قبل كلّ شيء

قد تكون منطقة هالكلي Halkalı خير مثالٍ على الحقيقة السّابقة، فنظرةٌ سريعةٌ على الخارطة ستبوح لك بسرّ تميّزها، كيف لا وقد حازت منطقة هلكلي على القلب من إسطنبول وأشرفت بسحرٍ على البحيرة الأثيرة لدى سكّانها...

شقق للبيع في إسطنبول

بحيرة كوتشوك تشكمجة Küçükçekmece التي كانت وحتّى خمسينيّات القرن العشرين مقصداً لعموم سكّان إسطنبول خلال عطلة نهاية الأسبوع، فكانوا يأتون إليها بالقطار لصيد الأسماك والسّباحة بينما يلعب الأطفال في الغابة المجاورة، أو حتّى لمجرّد الجلوس والاستمتاع بمنظر البحيرة الواسعة بنسماتها الرّقيقة حتى ساعاتٍ متأخّرة من اللّيل.

بنية تحتية قوية ومستقبلٌ واعد: هالكالي

أمّا هالكلي اليوم: فهي على موعدٍ مع إنجازاتٍ كبرى على مستوى المنطقة ككل، وذلك نظراً لقربها النّسبي من مطار إسطنبول الجديد، وقربها الشّديد من مشروع قناة إسطنبول، الأمر الذي يفسّر الاهتمام المتزايد بها من قبل الحكومة وبلدية إسطنبول الكبرى والمستثمرين بطبيعة الحال.

أضف إلى ما سبق مرور الطّريقين الأهمّ في إسطنبول وهما الطّريق السّريع TEM والطّريق السّريع E5 اللّذان يشكّلان الشّريانَين الرئيسيَّين لمدينة إسطنبول، الأمر الذي يعطي ميزةً إضافيّة للمنطقة.

هالكالي: بيئة اجتماعية فريدة

إداريّاً، تتبع منطقة هالكلي لبلديّة كوتشوك جكمجة وتستفيد من خدماتها المتميّزة، فإلى جانب الخدمات الأساسيّة المُتاحة، تنتشر المراكز الثّقافيّة والفنّية بأنواعها، مثل السينما ومسرح الأطفال، حيث يتمّ تنظيم عرض مسرحيّ وآخر سينمائيّ أسبوعيّاً على الأقلّ وذلك في كلّ مركز ثقافيّ.

أمّا المهرجانات السّنويّة فهي متنوّعة بين ثقافيّة وأخرى شعبيّة كمهرجان صيد الأسماك، وتتميّز المنطقة بمهرجان الرّياضات المائيّة المتناسب مع طبيعتها.

صروح تعليمية مرموقة في هالكالي

تتنوّع الخدمات التي تقدّمها البلديّة في منطقة هلكلي، وتتميّز في المجالات الصّحيّة والتّعليميّة، وعلى مستوى التّعليم العالي تزخر المنطقة بعددٍ لا بأس به من المؤسسات التعليمية العليا منها جامعة صباح الدّين زعيم، الأمر الذي يوفّر على الطّلبة الجامعيين الوقت والجهد في تنقّلاتهم لاسيما في مدينة كبرى بحجم إسطنبول.

تمتّع بالتّسوّق في هالكالي مع تعدد الخيارات

لا تكاد منطقة في إسطنبول تخلو من مراكز التسوّق؛ ولكنّ منطقة هالكالي اسطنبول تتفرّد باستضافتها لمجموعة من المطاعم، والعلامات التجارية العالميّة، والمقاهي ذات الجلسات المميّزة، ومن هذه المراكز:

مركز أرينا بارك، مركز ترانديول، مركز هالكلي سنتر، وغيرها من المحلّات التّجاريّة التي توفّر كافّة المتطلّبات لحياةٍ سعيدة.

 

إذا أحببتم نمط الحياة الهادئ والراقي في المنطقة، ورغبتم البحث عن شقق للبيع في هالكالي فيمكننا في شركة امتلاك العقارية تقديم النصح والمشورة للحصول على فرصة تملك أجمل المساكن الفاخرة في إسطنبول من خلال تواصلكم مباشرة مع فريقنا، وستحصلون على خدمات عقارية واستشارية مميزة، ومعظم خدماتنا مجانية!

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: بلدية كوجك جكمجة.

+ حجم الخط -

المقالات الأكثر قراءة

اقرأ المزيد

الاستثمار والتملك العقاري في تركيا

اقرأ المزيد

السياحة في تركيا

اقرأ المزيد

Imtilak Banners

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها