ميزات وتسهيلات لإمتلاك شقة بواجهة بحرية في إسطنبول

: 2017-05-01

ميزات وتسهيلات لإمتلاك شقة بواجهة بحرية في إسطنبول

: 1432

+ حجم الخط -

المدن التي تمنح لمواطنيها أو المقيمين فيها المزيد من الفرص والتسهيلات للمشروعات التنموية مهما كان مجالها هي التي تجذب المستثمرين إليها من كل مكان ليقيموا مشاريعهم الاستثمارية على أرضها.

ومدينة إسطنبول في تركيا هي مثال رائع لذلك النموذج الجاذب للمستثمرين أياً كانت جنسياتهم بما تملكه من مقومات ومعايير تجعل المستثمر يشعر بالأمان ويأمل في عوائد وأرباح مضاعفة على مدار السنوات المقبلة.

ومن بين تلك الاستثمارات: البحث عن شقق للبيع في اسطنبول على البحر كفرصة ذهبية تمنحك استثماراً مستقبلياً رائعاً، وبمميزات رائعة تتمثل في:

  • أنها شقق تمتلك إطلالات رائعة على البحر، وتحاط بمناظر طبيعية ساحرة وخلابة.
  • أنها تصلح لأغراض متعددة كالسكن العائلي والتأجير.
  • قربها من المرافق والخدمات العامة.

ولقد أشارت دراسة شملت أكثر من 500 مستثمر دولي في عام 2015م أنَّ مدينة اسطنبول احتلت المرتبة الرابعة عشر بين مدن أوروبا من حيث جذب المستثمرين لها خاصة في مجال العقارات. 

فإذا كنت كمستثمر ترغب في امتلاك عقارات في اسطنبول فإنَّ هناك العديد من المشاريع التي تلبي احتياجاتك، وإن كنت ترغب في البحث عن شقق للبيع في اسطنبول وتأخذ قراراً بامتلاكها من أجل السكن فيها فإنَّ هناك الكثير من المشاريع التي يعمل أصحابها على توفير حياة كريمة لقاطنيها وذات أسعار مناسبة وعروض حديثة وطرق ميسرة لخطط السداد.

وإذا كنت شخصاً لا تملك تجارب سابقة في مجال الاستثمار العقاري وتبحث عن شقق للبيع في اسطنبول على البحر فالطريق الأمثل لمعاونتك في هذا الاختيار هو اللجوء إلى شركات عقارية ذات مصداقية حيث توفر لك استشارات خاصة بجميع المشاريع العقارية المطروحة والمعروضة في اسطنبول، ويمكنك مع هذه الشركات أن تخطط وتناقش الفرص الاستثمارية الجديدة بما تمتلكه هذه الشركات الاستشارية من خبرات طويلة.

ما الذي يمكنك أن تحصل عليه من مميزات من خلال الاستثمار في مجال العقارات؟

  • بالتأكيد سوف تحصل على تسهيلات من خلال التشريعات الخاصة بالاستثمار والتي توافق المعايير الدولية.
  • لن تشعر بتفرقة بينك وبين مستثمرين آخرين بسبب الجنسيات المختلفة فمواطنو مائة وثلاث وثمانين دولة هم سواسية تحت سقف القانون.
  • سوف تستمتع باختيارات وعروض خاصة بالاستثمار العقاري بما يناسب تطلعاتك ومقدرتك المادية.

وبصفة عامة فإنَّ طموح تركيا ورؤيتها لعام 2023م والإحصاءات والدراسات التي تشير إلى النمو المطرد للمشروعات التنموية يجعل امتلاكك لشقق في اسطنبول على البحر استثماراً ذهبياً وآمناً لأموالك.

ما هي خطوات شراءك شقق للبيع في اسطنبول على البحر؟

  • تجهيز الوثائق الرسمية الخاصة بك وبالعقار المراد امتلاكه، وهي عبارة عن جواز سفرك وصور شخصية، ورقم العقار وصور له حسب مخطط البلدية، وعقد البيع الخاص بالشقة.
  • إجراء ترجمة قانونية لجواز سفرك موثقة من كاتب العدل.
  • الحصول على الرقم الضريبي الشخصي من مصلحة الضرائب.
  • إجراء توقيع عقد الشراء مع البائع.
  • إتمام إجراءات نقل الملكية للمشتري من خلال طلب رسمي مقدم للجهات الأمنية.
  • يفضل أن يرافقك مترجم لتسهيل عمليات الشراء ونقل الملكية، والتأكد من صحة الإجراءات.
  • على المستثمر الأجنبي أن يعلم أنَّه لا يشترط الحصول على تصريح بالإقامة حتى يستطيع امتلاك عقارات في اسطنبول وكذلك فإنّ حصول المستثمر على عقارات وتملكه لها لا يعني حصوله على تصريح بالإقامة في اسطنبول.

كذلك من المفضل أن يرافقك محام ثقة لتتأكد من سلامة العقد المبرم وما إذا كان هناك ملابسات ما حول العقار الذي تم شراءه. 

 

تحرير: امتلاك العقارية©

: 1432

+ حجم الخط -

المقالات الأكثر قراءة

اقرأ المزيد

الاستثمار والتملك العقاري في تركيا

اقرأ المزيد

السياحة في تركيا

اقرأ المزيد

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية