imtilak logo

بيوك جكمجه: إسطنبول صغرى في قلب إسطنبول الكبرى

: 2018-06-29

بيوك جكمجه: إسطنبول صغرى في قلب إسطنبول الكبرى

: 2235

+ حجم الخط -

أين تقع منطقة بيوك جكمجه؟

تعد منطقة بيوك جكمجه من أهم وأحدث المناطق في مدينة إسطنبول الكبرى، التي تضم 39 منطقة تتم إدارتها من قبل بلديات خاصة بها، وتقع المنطقة في القسم الأوربي من مدينة إسطنبول وتتموضع بالتوازي مع ساحل بحر مرمرة، مما أفسح المجال أمامها لتضطلع بدور كبير في تطور مدينة إسطنبول عامة، بسبب مساحتها الكبيرة نسبياً مقارنة مع المناطق الأخرى، وتجاور المنطقة كل من مناطق بيليكدوزو وسيليفري.

مرافق وبنى تحتية في بيوك جكمجه

تضم منطقة بيوك جكمجة اسطنبول محطة للبث التلفزيوني، تعد ثالث أكبر محطة إرسال في العالم. كما تحتضن أكبر مدينة معارض في تركيا وهي مدينة توياب للمعارض، بالإضافة إلى العديد من المجمعات التجارية الضخمة، والصالات الرياضية، والمدن المائية المنتشرة في أرجاء المنطقة.

فعاليات بيوك جكمجه

تنظم منطقة بيوك جكمجه أحد أكبر الفعاليات الثقافية والفنية في المنطقة في شهر تموز من كل عام، وهو مهرجان الثقافة والفنون بين تاريخي 1-7 تموز من كل عام، ويعد هذا المهرجان ثالث أكبر مهرجان في العالم من حيث الحجم وعدد الزوار، حيث يشارك ما لا يقل عن 35 ألف شخص سنوياً في هذا الحدث الضخم.

المعالم السياحية في بيوك جكمجه

وتضم بيوك جكمجه العديد من المعالم السياحية مثل جسر سلطان سليمان القانوني، وخان كورشونلو، وجامع صوكوللو محمد باشا، وسبيل السلطان سليمان القانوني.

المؤسسات التعليمية في بيوك جكمجه

ومن ناحية المرافق التعليمية تضم منطقة بيوك جكمجه عدداً كبيراً من المدارس والمعاهد والمؤسسات التعليمية، حيث تضم المنطقة 265 مدرسة، تحتوي على 2282 صف دراسي، وتوفر خدماتها لأكثر من 52 ألف طالب وطالبة، ويعمل فيها نحو 2225 معلم ومعلمة؛ تتجاور مع 3 معاهد، وجامعة واحدة، بالإضافة إلى فروع متنوعة لجامعتين.

المنشآت الطبية في بيوك جكمجه

ومن ناحية المرافق الصحية تضم منطقة بيوك جكمجه أكثر من 240 مرفق صحي، تتوزع بين المشافي العامة للدولة، والمشافي الجامعية، والعيادات الشاملة، والمستوصفات الطبية، بالإضافة إلى المشافي الخاصة، حيث تعتبر المنطقة من أكثر المناطق اكتفاءً من الناحية الصحية، ووصلت إلى درجات متقدمة على مستوى تركيا وأوربا على حد سواء، فيما يتعلق بالمرافق الطبية.

المواصلات في بيوك جكمجه

أما فيما يخص المواصلات، فيمكن الوصول إلى المنطقة عن طريق البحر والبر والجو، حيث يمكن الوصول إليها عبر السفن البحرية القادمة من العديد من موانئ إسطنبول، إلى جانب وسائل النقل الجماعي البرّي، التي يتم تشغيلها من قبل شركة المواصلات العامة في بلدية إسطنبول الكبرى، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى المنطقة بشكل سريع من المدن الأخرى عن طريق النقل الجوي، حيث تقع المنطقة على مسافة قريبة من مطار أتاتورك الدولي في مدينة إسطنبول، ناهيك عن وجود مطار خاص أيضا بالقرب من المنطقة على بعد 10 كيلومترات، للراغبين بالسياحة عن طريق الطائرات الصغيرة الخاصة.

الطبيعة في بيوك جكمجه

وتضم منطقة بويوك جاكماجمة منتزهاً كبيراً يسمى "تاباجيك جامليك" يقصده الزوار من أبناء المنطقة بالإضافة الى الزوار القادمين من كافة المناطق الـ 39 الموجودة في إسطنبول، وحتى من المدن التركية الأخرى.

ومن ناحية السواحل تتوفر ثلاثة سواحل في بويوك جكمجه، وهي كل من ساحل معمار سنان، وساحل بيوك جكمجه، وساحل الباتروس.

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: بلدية بيوك جكمجه، وزارة الصحة التركية، وزارة التعليم التركية ومصادر أخرى.

 

** تفضلوا بزيارة أفضل وأرقى المشاريع السكنية من شركة امتلاك العقارية في المنطقة، إذا كنتم تبحثون عن شقق للبيع في بيوك جكمجه

: 2235

+ حجم الخط -

المقالات الأكثر قراءة

اقرأ المزيد

الاستثمار والتملك العقاري في تركيا

اقرأ المزيد

السياحة في تركيا

اقرأ المزيد

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية