معلومات عن منطقة بيوك جكمجة في اسطنبول: أين تقع والبنية التحتية فيها

2023-12-19

59,922 زيارة

معلومات عن منطقة بيوك جكمجة في اسطنبول: أين تقع والبنية التحتية فيها

جدول المحتويات

أين تقع منطقة بيوك جكمجة في اسطنبول؟

تعد منطقة بيوك جكمجة من أهم وأحدث المناطق في مدينة إسطنبول الكبرى، التي تضم 39 منطقة تتم إدارتها من قبل بلديات خاصة بها، وتقع المنطقة في القسم الأوربي من مدينة إسطنبول وتتموضع بالتوازي مع ساحل بحر مرمرة، مما أفسح المجال أمامها لتضطلع بدور كبير في تطور مدينة إسطنبول عامة، بسبب مساحتها الكبيرة نسبياً مقارنة مع المناطق الأخرى، وتجاور المنطقة كل من مناطق بيليكدوزو وسيليفري.

البنية التحتية في منطقة بيوك جكمجة اسطنبول

تضم منطقة بيوك جكمجة محطة للبث التلفزيوني في مدينة اسطنبول، تعد ثالث أكبر محطة إرسال في العالم. كما تحتضن أكبر مدينة معارض في تركيا وهي مدينة توياب للمعارض، بالإضافة إلى العديد من المجمعات التجارية الضخمة، والصالات الرياضية، والمدن المائية المنتشرة في أرجاء المنطقة.

الأماكن السياحية في بيوك جكمجة اسطنبول

وتضم بيوك جكمجة العديد من المعالم السياحية مثل جسر سلطان سليمان القانوني، وخان كورشونلو، وجامع صوكوللو محمد باشا، وسبيل السلطان سليمان القانوني.

تنظم منطقة بيوك جكمجة أحد أكبر الفعاليات الثقافية والفنية في المنطقة في شهر تموز من كل عام، وهو مهرجان الثقافة والفنون بين تاريخي 1-7 تموز من كل عام، ويعد هذا المهرجان ثالث أكبر مهرجان في العالم من حيث الحجم وعدد الزوار، حيث يشارك ما لا يقل عن 35 ألف شخص سنوياً في هذا الحدث الضخم.

مشاريع باطلالة بحرية في اسطنبول مشاريع باطلالة بحرية في اسطنبول

الجامعات والمدارس في منطقة بيوك شكمجة

ومن ناحية المرافق التعليمية، تضم منطقة بيوك جكمجة عدداً كبيراً من المدارس والمعاهد والمؤسسات التعليمية، حيث تضم المنطقة 265 مدرسة، تحتوي على 2282 صف دراسي، وتوفر خدماتها لأكثر من 52 ألف طالب وطالبة، ويعمل فيها نحو 2225 معلم ومعلمة؛ تتجاور مع 3 معاهد، وجامعة واحدة، بالإضافة إلى فروع متنوعة لجامعتين.

المستفيات والعيادات الطبية في بيوك جكمجة اسطنبول

ومن ناحية المرافق الصحية تضم منطقة بيوك جكمجة أكثر من 240 مرفق صحي، تتوزع بين المشافي العامة للدولة، والمشافي الجامعية، والعيادات الشاملة، والمستوصفات الطبية، بالإضافة إلى المشافي الخاصة، حيث تعتبر المنطقة من أكثر المناطق اكتفاءً من الناحية الصحية، ووصلت إلى درجات متقدمة على مستوى تركيا وأوربا على حد سواء، فيما يتعلق بالمرافق الطبية.

بيوك جكمجة

المواصلات في منطقة بيوك جكمجه

أما فيما يخص المواصلات، فيمكن الوصول إلى المنطقة عن طريق البحر والبر والجو، حيث يمكن الوصول إليها عبر السفن البحرية القادمة من العديد من موانئ إسطنبول، إلى جانب وسائل النقل الجماعي البرّي، التي يتم تشغيلها من قبل شركة المواصلات العامة في بلدية إسطنبول الكبرى، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى المنطقة بشكل سريع من المدن الأخرى عن طريق النقل الجوي، حيث تقع المنطقة على مسافة قريبة من مطار أتاتورك الدولي في مدينة إسطنبول، ناهيك عن وجود مطار خاص أيضا بالقرب من المنطقة على بعد 10 كيلومترات، للراغبين بالسياحة عن طريق الطائرات الصغيرة الخاصة.

مشاريع قريبة من اسطنبول مشاريع قريبة من اسطنبول

الطبيعة في بيوك شكمجة

وتضم منطقة بويوك جاكماجة منتزهاً كبيراً يسمى "تاباجيك جامليك" يقصده الزوار من أبناء المنطقة بالإضافة الى الزوار القادمين من كافة المناطق الـ 39 الموجودة في إسطنبول، وحتى من المدن التركية الأخرى.

ومن ناحية السواحل تتوفر ثلاثة سواحل في بويوك جكمجة، وهي كل من ساحل معمار سنان، وشاطئ بيوك جكمجه، وساحل الباتروس.

** تفضلوا بزيارة أفضل وأرقى المشاريع السكنية من شركة امتلاك العقارية في المنطقة، إذا كنتم تبحثون عن شقق للبيع في بيوك جكمجة.

عرض الكل

عرض الكل

بيوك شكمجة

 

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: بلدية بيوك جكمجة، وزارة الصحة التركية، وزارة التعليم التركية ومصادر أخرى.

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!