imtilak logo

شاطئ بيوك جكمجة الرائع في اسطنبول الأوروبية

: 2019-08-28 تاريخ آخر تحديث : 2019-11-09

شاطئ بيوك جكمجة الرائع في اسطنبول الأوروبية
+ حجم الخط -
57 إعجاب

تنقسم مدينة اسطنبول إلى 39 بلدية، تتوزع ما بين ضفتي المدينة على طرفَي قارة آسيا وأوروبا، وتعتبر منطقة بيوك جكمجة بلديةً مستقلة في الطرف الأوروبي من المدينة، وتختصُّ بميزاتها الخاصة التي جعلت منها وجهة مميزة للاستثمار والاستقرار، ومرتعاً طيباً للسياحة والاستجمام، من ذلك شاطئ بيوك جكمجة الرائع ومرافقه ذات الإطلالات الجميلة.


موقع بيوك جكمجة المميز

تقع منطقة بيوك جكمجة على سواحل بحر مرمرة في القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول، ويحدُّها منطقة بيلكدوزو وأسنيورت شرقاً، ومنطقة سيليفري الشهيرة بفللها الفارهة غرباً، ومنطقة أرنؤوط كوي شمالاً.

تحتضن منطقة بيوك تشكمجة بحيرة تُسمَّى باسمها، وتتصل هذه البحيرة بشاطئ بحر مرمرة، ما يعطيها ميزةً خاصةً بها.

ومع اتساع رقعة هذه المنطقة في مدينة اسطنبول، إلا أنها لا تُعدُّ من المناطق المكتظة فيها، حيث يقدَّر عدد سكانها بـ 683 ألف نسمة.

شاطئ بيوك جكمجة

ومما يهمُّ ذكره، أن منطقة بيوك جكمجة تعتبر غنيةً بطُرقها السريعة التي تصلها بوسط المدينة والمناطق الأخرى، حيث يمرُّ منها كل من طريق E5 جنوباً وطريق E80 شمالاً، اللذَين يعتبران عصب حياة مدينة اسطنبول، وشريانَيها الرئيسين.

كما أن بيوك جكمجة ترتبط بطرق سريعة مع مطار اسطنبول الجديد، ما يجعل الرحلة إلى المطار لا تتجاوز 30 دقيقة فقط.

أهمية معالم بيوك جكمجة في مدينة اسطنبول

تعتبر منطقة بيوك جكمجة غنية بمعالمها، كما هو حال بقية مناطق مدينة اسطنبول، غير أن المنطقة تمتلك ساحلاً طويلاً، ما جعلها من المناطق المهمة لقضاء العطل الصيفية ورحلات الاستجمام والسياحة، كما توفر بحيرة بيوك جكمجة Büyükçekmece المشهورة ضمن حدود المنطقة بيئةً ساحلية إضافية، ومسطَّحاً مائياً كبيراً، ما يؤمِّن في محيط البحيرة إطلالة خلّابة عليها، وأرضاً خصبة لمشاريع عقارية متميزة.

تضم بيوك جكمجه العديد من المعالم السياحية، مثل: جسر سلطان سليمان القانوني، وخان كورشونلو، وجامع صوكوللو محمد باشا، وسبيل السلطان سليمان القانوني.

بيوك جكمجة

شاطئ بيوك جكمجة: ساحل الحُسن والجمال في اسطنبول

تتمتع بيوك جكمجة بمجموعة من الشطآن المناسبة للسباحة، والتي تشهد إقبالاً متزايداً من عشّاق الاستجمام والجمال.

 من أهم تلك الشواطئ:

شاطئ بيوك جكمجة Büyükçekmece sahil

بالقرب من جادة أتاتورك في الطرف الشرقي من بلدية بيوك جكمجة، والذي يطل على بحر مرمرة في مكان يشبه الخليج، ما يعطي المكان رونقاً مميزاً ورائعاً.

شاطئ معمار سنان Mimar Sinan Sahil

يقع شاطئ بيوك جكمجة معمار سنان في خليج بيوك جكمجة أيضاً، وبالقرب من الطريق السريع E5، وبالقرب من كليَّة معمار سنان Mimar Sinan koleji، ويتمتع الموقع بمجموعة من المطاعم المطلة على الخليج بإطلالات جميلة.

شاطئ معمار سنان

شاطئ الباتروس Albatros Sahil

وهو شاطئ لطيف يقع في الطرف الأيمن من خليج بيوك جكمجة، مع إطلالة جميلة على طرف الخليج الثاني.

يحوي الشاطئ على مسارات للمشي وأماكن مخصصة للسباحة، في منطقة الباتروس، كما يحوي الموقع على مجموعة من المطاعم ذات الإطلالة المباشرة على الخليج، ومجموعة من مرافق الترفيه الأخرى.

 

مشاريع عقارية في منطقة بيوك جكمجة

تشهد منطقة بيوك جكمجة نهضة عمرانية واضحة لا تُخطئها العين، وتوازى ذلك مع الثورة العقارية في تركيا وإقبال المستثمرين إليها من كل حدب وصوب بهدف الإقامة أو الاستثمار أو الحصول على الجنسية التركية، واكتسبت المنطقة أهمية وإقبالاً على عقاراتها لأهميتها وجمالها ومتأثرةً بمحيطها، مثل: منطقة سيليفري ومنطقة أسنيورت وبليكدوزو.

مجمع الحياة IMT-75

  • يقع المشروع في منطقة "بيوك جكمجة" الراقية في اسطنبول، ضمن حديقة بمساحة 30 ألف متر مربع، ويطل على بحر مرمرة، وبحيرة بيوك جكمجة.
  • يستغرق الوصول إلى مطار اسطنبول من مجمع "الحياة" قرابة نصف ساعة، في حين يبعد المشروع عن الشاطئ أقل من 4 كيلو مترات.
  • يحيط بالمشروع العديد من مراكز التسوق، والمدارس، والجامعات، والمشافي، ما يجعله الخيار الأمثل للسكن، والاستثمار في اسطنبول.
  • يقع المشروع قرب منطقة بيليك دوزو، ويوفر أفخم شقق للبيع في إسطنبول على البحر، حيث تبلغ مساحة أرض المشروع 110 متر مربع. وتمتد مساحة المشروع على مساحة 42 ألفاً و406 أمتار مربعة، وتتضمن 30 ألف متر مربع من الحدائق والممرات المخصصة للمشي، وترّاس مخصص للاستمتاع بالمناظر الطبيعية.

 
  • يتألف مجمع الحياة من 6 أبراج، واحد منها سيكون فندقاً بنمط 5 نجوم، والأبراج الخمسة البقية تتألف من 379 شقة سكنية، و39 وحدة تجارية.
  • تتميز الشقق في مجمع الحياة بنسبة توفير عالية في استهلاك الطاقة، من خلال أنظمة البيوت الذكية، والتحكم بكلٍ من الإضاءة والتبريد والتكييف وأنظمة التحذير والصوت عن طريق شاشات اللمس. فضلاً عن خدمات صف السيارات والخدمات الصحية، وغيرها من الخدمات الضرورية المتوفرة.
  • تشطيبات الشقق على درجة عالية من الفخامة، مُستخدَم فيها ماركات أوربية وعالمية.
  • مجمع الحياة يشتمل على حوض سباحة مغلق وآخر مفتوح، وملاعب للتنس، وكرة السلة، والكرة الطائرة، وساونا وحمام بارد وغرفة بخار، ويشتمل كذلك على مركز لياقة، وصالة للبلياردو.
  • يوجد في المشروع بالإضافة لوحداته السكنية، مراكز رياضية وصحيَّة، ومراكز تسوق مجهزة بأحدث التقنيات.

الاستثمار في اسطنبول

  • صُمِّمت الحدائق بشكل مثير، وكذلك الجسور المزينة فوق البحيرات والشلالات، ومضامير السير في المشروع توحي فعلاً بإبداع معماري يجمع بين الراحة والأمان والرفاهية.
  • يفصل المجمع عن الشاطئ مجموعة فلل راقية منخفضة لا تحجب إطلالته الجميلة على البحيرة والبحر.
  • مدارس قريبة من المشروع.
  • قواعد مقاومة للزلازل.
  • نظام حراسة ومراقبة متطور على مدار 24 ساعة.


عدد الغرف والصالات

المساحة الدنيا

عدد الحمامات

مواقف السيارات

السعر الأدنى بالدولار

1+1

79

1

1

96.000

2+1

125

2

1

155.000

3+1

140

2

2

215.000

4+1

201

2

2

244.000

5+1

313

2

2

351.000

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

+ حجم الخط -

المقالات الأكثر قراءة

اقرأ المزيد

الاستثمار والتملك العقاري في تركيا

اقرأ المزيد

السياحة في تركيا

اقرأ المزيد

Imtilak Banners

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها