imtilak logo

ما افضل مناطق السكن في اسطنبول الأوروبية والآسيوية؟

: 2019-03-27 تاريخ آخر تحديث : 2019-05-06

ما افضل مناطق السكن في اسطنبول الأوروبية والآسيوية؟
+ حجم الخط -
83 إعجاب

تتنوع افضل مناطق السكن في اسطنبول، لأسبابٍ عديدة، بعضها يعود للجمال الطبيعي، وبعضها الآخر يعود للنهضة العمرانية والاقتصادية، والنجاح في مختلف المشاريع وتميزها.

ويتساءل كثيرون عن افضل منطقة للسكن العائلي في اسطنبول، وفي هذا ميدان واسع للتنافس بين أحياء اسطنبول العريقة والحديثة، وذلك بحسب المتطلبات التي ترغبها كل عائلة تَفِدُ إلى هذه المدينة الكبرى؛ لكن على أية حال فإن اسطنبول بشطريها الأوروبي والآسيوي، تعد مدينة مفضلة للسكن والاستثمار، وقد أدى هذا الإقبال المتصاعد إلى زيادة عمليات شراء العقارات والشقق السكنية في إسطنبول، وأَفْضَى بالضرورة إلى نمو أسعارها بعد زيادة الطلب عليها.

في هذا السياق نشرت وكالة الأناضول إحصائية حديثة صادرة عن هيئة الإحصاء التركية، في 16 يناير/ كانون الثاني من العام 2019 تفيد أن "مبيعات العقار للعام الماضي 2018 قد ازدادت بنسبة 78.4 بالمئة".

وأضافت وكالة الأناضول بحسب الإحصائية، أنّ عدد الشقق السكنية المُباعة للأجانب العام الماضي 2018 قد بلغ: 39 ألفاً و663 شقة سكنية، وتصدرت إسطنبول قائمة الولايات في عملية بيع العقارات للأجانب، بـ 14 ألفاً و270 شقة سكنية، تلتها أنطاليا في المرتبة الثانية، حيث حصلت على 7 آلاف و938 شقة سكنية، ومدينة بورصة المرتبة الثالثة بألفين و720 شقة سكنية، والعاصمة التركية أنقرة احتلت المرتبة الرابعة بألفين و133 عقاراً.

افضل مناطق السكن في اسطنبول

ماهي افضل مناطق السكن في اسطنبول؟

تلبي اسطنبول كافة متطلبات سكانها، فهي مدينة سياحية اقتصادية ساحلية، حيث الطبيعة الجميلة، والأبنية الشاهقة، والمشاريع الأبرز على مستوى تركيا...

تنقسم إسطنبول بحسب موقعها إلى قسمين؛ القسم الأوروبي والقسم الآسيوي، الأول يقع غرب مضيق البوسفور، ويربط البحر الأسود مع بحر مرمرة، ويضجّ بالحياة والعمل... والثاني يقع شرق البوسفور، ويحمل أهمية جغرافية كبيرة، ويُعدُّ هذا القسم عند سكان اسطنبول من افضل مناطق السكن في اسطنبول مدينة القارتين، نظراً لهدوئه وسكينته وعراقته.

هل يحتوي القسم الأوربي على افضل منطقة للسكن في اسطنبول؟

في القسم الأوربي سباق لا متناهِ وتنافس محموم بين افضل مناطق شراء شقق في اسطنبول، تزداد المبيعات باستمرار، وترتفع أرباح المستثمرين في اسطنبول الاوروبية، لكثرة وتنوع المناطق الساحلية والحيوية، وأهمها:

1- باشاك شهير Başakşehir

تتمتع باشاك شهير ببنية تحتية حديثة ذات خدمات مميزة، كالمجمعات الراقية والأبراج العالية، والموقع الجغرافي القريب من الجسور والمطارات.

وتصنف المنطقة لدى خبراء العقار في المدينة ضمن افضل مناطق اسطنبول لشراء شقة، كيف لا وهي مركز اسطنبول الجديد! تختص بالسكينة والهدوء بجوار بحيرة كبيرة، وفيها خدمات تعليمية وصحية راقية، وفي الآونة الأخيرة أضحت المقصد الأول للمستثمرين المحليين والأجانب، لذلك نجد أن اسعار الشقق في باشاك شهير في نمو مستمر.

2- أتا كوي Ataköy

تضفي الفنادق الراقية طابع الفخامة البالغة على منطقة أتا كوي التابعة لمنطقة بكر كوي، ومنها فندق شيراتون إسطنبول الغني عن التعريف. تُطِلّ المنطقة على بحر مرمرة، وتنتشر فيها مساحات خضراء شاسعة، حيث التنسيق الهندسي الرائع؛ مما يجعل منها افضل منطقة لشراء شقة في اسطنبول عند كثير من خبراء العقار في تركيا، فيما تتزيّن أتا كوي بغزارة الحدائق والأبنية الحديثة، والمطاعم المطلة على البحر.

3- كاغد خانة Kağıthane

إلى جانب طبيعتها الخضراء البديعة، يتجلى في منطقة كاغد خانة فن الهندسة المعمارية التركية الحديثة، وتتميز بالهدوء والخدمات عالية الجودة، وفيها سلسلة من الأبنية والمنازل المحاطة بالحدائق العامة والخاصة، وكثيراً ما يَنصح الخبراء في المجال العقاري بمنطقة كاغد خانة فهي من أكثر المحطات رغبة لدى المستثمرين، ومن افضل مناطق اسطنبول للسكن، لذلك فإن أسعار العقارات فيها في نمو وارتفاع، والمشاريع الفخمة داخل حدود المنطقة في تزايد.

افضل منطقة لشراء شقة في اسطنبول

4- باسين اكسبرس Basin Express

من أشهر المناطق بالمشاريع الضخمة، وهي ملتقىً للطرق الدولية والساحلية، بالإضافة إلى المجمعات السكنية وعشرات الفنادق.

كما تتمركز المنطقة عند نقطة التقاء للطرق بين مطار أتاتورك ومطار إسطنبول الجديد، مع فرص استثمارية واسعة، حيث تشهد إقبالاً سكانياً وتجارياً وعمرانياً هائلاً في الآونة الأخيرة، لذلك تلقب باسين اكسبرس بطريق العقارات الفاخرة في اسطنبول.

5- هالكالي Halkalı

تتميز منطقة هالكالي بتسارع كبير في النمو الاستثماري، فهي تشرف بسحرٍ على البحيرة الأثيرة لدى سكّانها وهي بحيرة كوتشوك تشكمجة Küçükçekmece، تتميز مشاريعها العقارية بالحداثة، فهي مبنية وفقاً لتقنيات مبتكرة، وقد غدت ضمن افضل مناطق السكن في اسطنبول، حيث تتدفق عليها الاستثمارات الجديدة لرؤوس الأموال، ويقطنها كل راغب بحياة مستقرة هادئة في إسطنبول.

6- بهجة شهير Bahçeşehir

هل تحب الاختلاف والتميز والعيش في حاضرة خضراء؟ إذاً خيارك الأول مدينة الحدائق "بهجة شهير"، والتي سميت بهذا الاسم لجمالها وكثرة الحدائق فيها.

تضم منطقة بهجه شهير العديد من المجمعات السكنية الفاخرة، المزودة بأعلى تجهيزات الراحة والأمان، إلى جانب المرافق الاجتماعية والصحية، وكثير من المتاجر والمجمعات التجارية.

تحظى بهجة شهير بمميزات ستجعلها مستقبلاً ضمن افضل مناطق السكن في اسطنبول، فقد تحولت خلال السنوات الأخيرة إلى مركز هام لجذب المستثمرين العقاريين، ويتوقع المراقبون ارتفاع أسعار العقارات فيها بنسبٍ كبيرة تصل إلى حوالي 50 بالمئة، بعد إتمام مشروع خط المترو الذي سيربطها بالمناطق المركزية المهمة في المدينة، ناهيك عن قربها من مشروع قناة إسطنبول الجديدة، الذي سيكون له دور رائد في تغيير مستقبل اسطنبول.

7- بيليك دوزو Beylikdüzü

فيها أبنية حديثة وأبراج ضخمة، اتَّسَمَت بتصاميمها الأنيقة التي جذبت المستثمرين من كافة أنحاء العالم، وتحولت إلى واحدة من أكثر مناطق إسطنبول تجارة وحيوية، ولها إطلالة مذهلة على البحر.

تتميّز منطقة بيليك دوزو بامتداد شاطئها الطويل على بحر مرمرة، وتطور خدماتها واحتوائها على الأماكن التاريخية، الأمر الذي أَسهَم في انتعاش عملية شراء العقارات، وجعلها مقصداً للرّاغبين في التملك والاستثمار ضمن واحدة من أسرع المناطق تطوراً في اسطنبول.

القسم الآسيوي: افضل مناطق السكن في اسطنبول لدى النخبة

هذا طرف أصيل من المدينة، يحظى بالسكينة والراحة والتقدير من أهل البلاد ووافديها، يتميز بطبيعة خضراء ساحرة، ورقي في الخدمات، وهدوء نسبي مقارنة بالشطر الأوروبي، ناهيك عن تعدد الأماكن السياحية في الجزء الآسيوي من اسطنبول.

ما يجعل اسطنبول الآسيوية بأحيائها الكلاسيكية، مقصداً لنخبة المستثمرين والملاك، بخدماتها الجيدة، وتواجد بنية تحتية قوية في المواصلات، والمدارس، والمشافي، وحتى انتشار المولات الفاخرة فيها...

افضل منطقة للسكن العائلي في اسطنبول
ومن أبرز أحياء هذا الطرف: اسكودار Üsküdar، وتعرف أيضاً بلقب أرض السيّاح، حيث موقعها المميز قرب جسر البوسفور وبرج الفتاة، وهو أحد أشهر معالم السياحة في إسطنبول، وفيه نُسجت حكايات تروى عن ماضي المدينة التاريخية العريق.

إن قوّة مشاريع البنى التحتية وتنوعها، متمثلة في شبكة المواصلات الضخمة، والتقنيات الحديثة ضمن المرافق العامة والحدائق، إضافة إلى المشافي النوعية، والمطار الدولي، كلها عوامل تسهم في تصنيف الجزء الآسيوي ضمن قائمة أفضل الاماكن للاستثمار العقاري في إسطنبول.

تحرير: امتلاك العقارية©

المصادر:

ترك برس

الأناضول

+ حجم الخط -

المقالات الأكثر قراءة

اقرأ المزيد

الاستثمار والتملك العقاري في تركيا

اقرأ المزيد

السياحة في تركيا

اقرأ المزيد

Imtilak Banners

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها