imtilak logo

ما افضل منطقة لشراء شقة في اسطنبول؟

: 2019-05-31 تاريخ آخر تحديث : 2019-10-02

ما افضل منطقة لشراء شقة في اسطنبول؟
+ حجم الخط -
69 إعجاب

مع بدء رحلة البحث عن شقة جديدة في مدينة اسطنبول المترامية الأطراف، يتكرر السؤال عن افضل منطقة لشراء شقة في اسطنبول، وعن المكان الأنسب للاستثمار العقاري فيها.

تُعتبر مدينة اسطنبول أكثر المدن التركية حيويةً، وإليها تتجه معظم الاستثمارت العقارية، لما تحظى به هذه المدينة من تاريخ عريق وحضارة متطورة، ما جعل منها مركزاً سياحياً، وسوقاً نابضاً بالحياة.

وتُظهر الإحصائيات العقارية الصادرة عن الجهات الرسمية، الإقبال المتزايد على اقتناء شقة في مدينة اسطنبول، وخصوصاً من المستثمرين الأجانب.

ولكن اتساع المدينة وتنوُّع مناطقها، يفرض الحديث عن أهم المناطق التي تشهد نهضة عمرانية، وإقبالاً على عقاراتها، وهو ما سنبحثه في مقالنا هذا.

افضل منطقة لشراء شقة في اسطنبول

ما هي افضل منطقة لشراء شقة في اسطنبول؟

تتكون مدينة اسطنبول من 39 مقاطعة، وتُشكل 27 مقاطعة منها المدينة الفعلية.

يتألف القسم الآسيوي من 14 مقاطعة، والقسم الأوروبي من الـ 25 مقاطعة الباقية، ويفصل بين شَطري المدينة مضيق البوسفور ذي الإطلالة الساحرة.

وتحظى كل مقاطعة أو بلدية من مناطق المدينة ببعض الميزات الخاصة بها، ما يجعل من التمييز بينها، وتبيين خصائص كل منطقة أمراً لا بد منه؛ لإفادة كل راغب باقتناء عقاره الجديد.

لا يخفى أن مدينة اسطنبول تلبي كافة متطلبات سكانها، باحتوائها على أهم المعالم السياحية وأنشط الفعاليات الاقتصادية، وأهم المشاريع العقارية، حيث الطبيعة الجميلة، والأسواق المنتعشة، والأبنية الشاهقة، والمشاريع الأبرز على مستوى تركيا.

وهنا سنتحدث عن أهم المناطق وأشهرها في شطرَي المدينة، لنعطي تصوراً عاماً عن هذه المناطق، وبعض ميزات الإقامة فيها.

شراء شقة في اسطنبول

افضل منطقة لشراء شقة في اسطنبول الأوروبية

يجذب القسم الأوروبي من المدينة القسم الأكبر من مبيع العقارات للراغبين في تملك شقة في اسطنبول، ولذلك شهد هذا القسم تطوراً عمرانياً ضخماً في أجزاء كبيرة منه، ويرجع ذلك الإقبال للنشاط التجاري الكبير في هذا القسم من المدينة، إضافة إلى الإقبال السياحي إليها.

ومن أهم المناطق وأنشطها عقارياً في القسم الأوروبي:

· باشاك شهير Başakşehir

تصنَّف منطقة باشاك شهير، الواقعة في وسط القسم الأوروبي من المدينة، ضمن أكثر المناطق إقبالاً على اقتناء العقارات فيها، لما تتمتع به هذه المنطقة من حداثة عمرانية، وبنية تحتية متطورة، ولقُربها من مركز المدينة ومطار اسطنبول الجديد، ما ألقى بأثره على أسعار العقارات فيها، لذلك نجد أن اسعار الشقق في باشاك شهير في تزايد مستمر مقارنة مع اسعار الشقق في اسطنبول بكافة مناطقها، ما يجعل منها خياراً استثمارياً رابحاً.

وتنتشر في منطقة باشاك شهير مجموعة كبيرة من المجمعات السكنية الراقية، التي تؤمن مقومات الإقامة المريحة والراقية، حتى باتت المجمعات السكنية فيها سمةً غالبة على المنطقة.

تحظى المنطقة بخدمة مواصلات جيدة، وترتبط بمركز المدينة بخط المترو الذي يمرُّ عبرها، إضافة إلى مجموعة من وسائل المواصلات الحديثة، التي تمرُّ في شوارعها العريضة.

وينتشر فيها مجموعة من الأسواق التجارية المهمة، مثل مول أوف اسطنبول، إضافة إلى انتشار مجموعة كبيرة من المحلات العربية الراقية، إلى جانب مجموعة من المدارس والجامعات العربية والتركية، والمشافي، والمناطق الترفيهية.

شراء شقة في اسطنبول الاوروبية

· بكر كوي Bakırköy

تتمتع منطقة بكر كوي جنوب مدينة اسطنبول بإطلالة ساحرة على بحر مرمرة الجميل الهادئ، وتشتهر هذه المنطقة بسواحلها الجميلة، ومعايير المعيشة الراقية، وشوارعها المنظَّمة، وبالوقت ذاته تتمتع بقربها من منطقة زيتون بورنو ذات الأسواق التجارية المهمة.

تشتهر منطقة بكركوي أيضاً بمراكزها التجارية الراقية، ومناطق الترفيه فيها، وحدائقها الغناء، وأفخم الفنادق العالمية، والمطاعم المصنَّفة بمستوى خمس نجوم، لتشكل بمجموعها عوامل جذب سياحي إليها، مثل مول "أكوا فلوريا" Aqua Florya الشهير الذي يُعد من أرقى مولات المدينة، وبجواره الحديقة المائيَّة "الاكواريوم"، ومول "مرمرة فورم".

وفي بكركوي عدد من الجامعات المهمة، منها: جامعة البحر المتوسط ​​الدولية، وجامعة الأمة للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة إيدن الخاصة.

كما أن موقع بكركوي المميز أتاح لها التمتع بطرق مواصلات نشطة، بجوار مجموعة من الطرق السريعة، التي تربط المنطقة بأجزاء مدينة اسطنبول المهمة.

ومن أهم أحياء بكركوي: منطقة يشيل كوي، والتي تضمُّ منطقة مارينا ذات الشواطئ الرملية الجميلة، ومنطقة فلوريا الراقية، ومنطقة أتا كوي التي تحظى باهتمام عمراني بالغ ومشاريع عقارية من الطراز الرفيع، فيما تتزيّن بغزارة الحدائق والأبنية الحديثة، والمطاعم المطلة على البحر.

· بهجة شهير Bahçeşehir

أو مدينة الحدائق، والتي سميت بهذا الاسم لجمالها وكثرة حدائقها، الواقعة إلى جوار منطقة باشاك شهير، وتضم في جنباتها عدداً من المجمعات السكنية الفاخرة، المزودة بأعلى تجهيزات الراحة والأمان، إلى جانب المرافق الصحيَّة، وكثير من المتاجر والمجمعات التجارية.

وتشهد المنطقة تطوراً يسمح لها بأن تكون أحد أفضل مناطق السكن في اسطنبول، وخصوصاً بسبب قُربها من مشروع قناة اسطنبول الجديدة، فقد تحولت خلال السنوات الأخيرة إلى مركز جذب مهم للمستثمرين العقاريين.

افضل مكان لشراء شقة في اسطنبول

· بيليك دوزو Beylikdüzü

تقع منطقة بيليك دوزو إلى جوار منطقة أسنيورت على شاطئ بحر مرمرة، وتتصل بالمناطق الأخرى بشبكة من الطرق السريعة، التي تربطها بالطريق E5 السريع.

اكتسبت هذه المنطقة سمعةً جيدة في السنوات الأخيرة، مع تطور متسارع في بُنيتها، وحداثة في أبنيتها وأبراجها، مع إطلالة مذهلة على البحر، إضافة إلى مراكزها التجارية العديدة، فجذبت بذلك المستثمرين إليها، وصارت واحدة من أسرع المناطق تطوراً في مدينة اسطنبول.

تعتبر منطقة بيليك دوزو ومنطقة أسنيورت حالياً من الوجهات الجذابة للمستثمرين والباحثين عن عقارهم الجديد، بخياراتهما العديدة، وأسعارهما المناسبة.

· كوتشوك تشكمجة Küçükçekmece

تشهد بلدية كوتشوك تشكمجة، ومنطقة هالكالي فيها، تسارعاً كبيراً في نموّها العقاري، فهي تشرف على بحيرة كوتشوك تشكمجة بإطلالة ساحرة، والتي يتوقع لمحيطها ازدهاراً متزايداً مع إتمام مشروع القناة الجديدة.

تتميز كوتشوك تشكمجة بمجمعاتها السكنية الكبيرة ومشاريعها العقارية الحديثة، المبنية وفقاً لتقنيات مبتكرة، حتى غدت ضمن افضل مناطق السكن في اسطنبول. مؤمِّنة وجهةً جديدة لسكن هادئ وفخم، قريباً من منطقة باشاك شهير.

ومن أهم مراكز التسوق فيها: مركز ارينا بارك، ومركز ترانديول، ومركز هالكلي سنتر، كما تستضيف مجموعة من المدارس الدولية المهمة، والصروح التعليمية المرموقة، مثل جامعة صباح الدين زعيم.

وزاد من جاذبية المنطقة قُربها من الطريقين TEM و E5 السريعين، مؤمِّناً اتصال المنطقة بباقي مناطق اسطنبول بسلاسة ويُسر، إلى جانب خط المتروبوس الذي يعدُّ من أسرع وسائل النقل في اسطنبول، واكتسبت المنطقة أهمية إضافية مع إطلاق أطول خط مترو في مدينة اسطنبول يصل هالكلي بأقصى الطرف الآسيوي من اسطنبول، مارّاً بمنطقة بكركوي وزيتون بورنو إلى منطقة اليني كابي ثم متجهاً إلى الطرف الآسيوي.

شقق للبيع في اسطنبول الاسيوية

افضل منطقة لشراء شقة في اسطنبول الآسيوية

يتمتع الطرف الآسيوي من المدينة بطبيعته الخضراء الساحرة، ورُقيِّ خدماته، مع هدوء نسبي أكبر مقارنة بالشطر الأوروبي من المدينة، مؤمناً فرصاً جيدة لامتلاك شقق للبيع في اسطنبول الاسيوية.

وفي القسم الآسيوي تتوافر ميزات السكن الراقي في العديد من مناطقه الرائعة، بالإضافة إلى انتشار مجموعة من المراكز التجارية المهمة.

ومن أهم المناطق وأجملها في الشطر الآسيوي من المدينة، منطقة أسكودار الراقية، ذات الواجهة البحرية الأجمل والمطلة على مضيق البوسفور، وبرج الفتاة، وغيرها من المعالم السياحية التاريخية والحدائق الرائعة.

وبالقرب منها تلة العرائس، أعلى قمة في مدينة اسطنبول، وفيها جامع تشاملجا الكبير، ذو الإطلالة الاستثنائية.

ومن المناطق المميزة في الشطر الآسيوي أيضاً: منطقة كاديكوي أو قاضي كوي الحديثة، التي تعجُّ بالمطاعم والمقاهي، والمجمعات السكنية، والمراكز التجارية.

وكذلك شارع بغداد في منطقة كاديكوي، الذي يعتبر من أفخر الأحياء في القسم الآسيوي.

يستقطب الشطر الآسيوي من مدينة اسطنبول الباحثين عن مكان هادئ للإقامة في جوٍّ ممزوج بالفخامة والرُّقي، يتيح خياراً مثالياً للباحثين عن افضل مكان لشراء شقة في اسطنبول.

ويستضيف القسم الآسيوي عدداً من مراكز التسوق المهمة، مثل: مجمع النافورة الراقصة، ومول كابيتول، وأكاسيا مول، وإعمار سكوير مول، وغيرها الكثير من المراكز التجارية والمولات النشطة.

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

+ حجم الخط -

المقالات الأكثر قراءة

اقرأ المزيد

الاستثمار والتملك العقاري في تركيا

اقرأ المزيد

السياحة في تركيا

اقرأ المزيد

Imtilak Banners

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها