imtilak logo

باسين إكسبريس: عصب اسطنبول الجديد للسكن والاستثمار

: 2018-02-20 تاريخ آخر تحديث : 2019-07-25

باسين إكسبريس: عصب اسطنبول الجديد للسكن والاستثمار
+ حجم الخط -
53 إعجاب

تحتلّ منطقة باسين إكسبريس  Basın Ekspres مكانة مرموقةً بين أرقى مناطق إسطنبول الأوربيّة، وقد لفتت المنطقة الأنظار بتسارع نموّها في السوق العقاري في إسطنبول، وحازت على أولويّة قصوى ضمن الخطة الاستراتيجيّة لبلدية إسطنبول الكبرى.

وقد بات الطريق السريع باصن اكسبريس، واحداً من أهمّ المحاور العقاريّة في إسطنبول خاصّة وفي تركيا عامة، حيث تمتدّ على جانبيه أهمّ الاستثمارات العقاريّة الضخمة في المدينة، وقد شهدت السنوات العشر الأخيرة زيادة في أسعار العقارات في المنطقة بنسب وصلت إلى أكثر من 20 ضعفاً.

وتضمّ منطقة باسن اكسبرس بالإضافة إلى ذلك عدداً من المراكز المالية، ومراكز الترفيه، والمرافق الخدمية، وهو الأمر الذي أدى إلى جذب كثير من المستثمرين ورجال الأعمال إليها.

باسين إكسبريس: أولويّة قصوى ضمن الخطة

وقد تمّ تقييم منطقة باسين إكسبريس ضمن الخطة الاستراتيجيّة لبلدية إسطنبول الكبرى باعتبارها منطقة خدمات مرموقة ومركز عمل يحظى بالأولويّة، وهذا يشير الى أنّ هذه المنطقة ستبرز بمشاريعها إلى ميادين الاستثمار السكني والتجاري لتحوز المركز الأول دون منازع.

ولعلّ من أهمّ العوامل التي تمنح منطقة باسين إكسبريس أهميّة كبرى وقوعها في نقطة تشكّل صلة وصل بين طريقي  E-5و TEMالمعتبران من أهمّ الطرق الحديثة، حيث يشكّلان عصبا المواصلات في ولاية إسطنبول وما حولها.

باسين إكسبريس

وتتميّز المنطقة كذلك بوجود منطقة aksı التابعة لها على وصلة طريق مرمرة الشمالي وقربها من خط المترو، الأمر الذي يجعل منها العقدة الأولى في إسطنبول من حيث سهولة المواصلات.

وفي الوقت ذاته تشكّل باسين إكسبريس بمناطقها الصناعيّة التي يجري تحديثها كمنطقة استثماريّة مرموقة من الدرجة الأولى تضمّ ما يزيد عن 30 مشروعاً سكنيّاً في منطقة غونيشلي Güneşli.

باسين إكسبريس: وجهة مفضّلة لرؤوس الأموال

ولم ينعكس النموّ في باسن إكسبرس على أسعار العقارات ضمن هذه المنطقة فحسب، بل أثّر كذلك على قيمة العقارات في المناطق المجاورة أيضاً، حيث يعتبر حيّ غونشلي الموجود في منطقة باغجلار الشهيرة خير مثال على ذلك، فقد ارتفعت أسعار العقارات كما أصبح وجهة جديدة للمستثمرين العقاريين، وبات من الممكن رؤية العديد من المجمّعات السكنيّة الفاخرة فيه. 

وإذا نظرنا إلى سعر المتر المربّع الواحد في منطقة باغجلار قبل 3 سنوات فقط سنجد أنّ متوسّط سعر المتر المربّع الواحد كان في حدود ألف و200 ليرة تركية، فيما ارتفع السعر في الوقت الراهن وتجاوز عتبة 4 آلاف ليرة تركية.

باسن اكسبرس

وقد أصبحت باسين اكسبريس في السنوات الأخيرة وجهةً لطبقة مميّزة من الموظفين ورجال الأعمال ذوي الدخل المتوسط والمرتفع، حيث وجدت هذه الشرائح في المنطقة أهم ما تبحث عنه، بدءً من المساكن الفاخرة المزوّدة بأحدث التقنيات كالبيوت الذكية، إلى تنوّع وسائل المواصلات، مع توفّر شعور الأمان والاستقرار.

إضافةً الى كلّ ما سبق تعتبر من أقرب المناطق إلى مطار اتاتورك الذي توقّف عن العمل في الملاحة الجوية بعد تشغيل مطار إسطنبول الجديد والذي سيتمّ تحويله إلى حديقة عامّة كبيرة إضافةً إلى مركز كبير للمعارض والمؤتمرات.

وتتميّز باسين إكسبريس كذلك بقربها من مطار إسطنبول الجديد الذي يعدّ واحداً من أضخم مراكز الملاحة الجوية في العالم، ما يضفي على مشاريع المنطقة مزيداً من الأهميّة الاستثماريّة بحيث يصعب أن تجد لها منافساً في إسطنبول.

وفي هذا السياق قال السيد تورغوت يازجي المدير العام لشركة Eva للتقييم العقاري:" إنّ القرب من مطار أتاتورك من أقوى العوامل التي تمنح الحيويّة الاستثمارية للمنطقة، إضافة إلى مشاريع خطوط المترو المتعددة التي تنتظرها المنطقة، والتي بدأ العمل بها منذ عام 2016".

وتعمل البلدية كذلك على زيادة الاستثمارات في المجال الفندقي، وتقدّم في هذا السياق كافّة التسهيلات اللّازمة لافتتاح الفنادق العملاقة إلى المنطقة وزيادة عددها، حيث سيتمّ الانتهاء في القريب العاجل من إنشاء 13 فندقاً من فئة 5 نجوم!




تحرير: امتلاك العقارية©

المصادر: يني اكت+بلدية باغجلار+حرية أملاك+صحيفة أملاك.

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

+ حجم الخط -

المقالات الأكثر قراءة

اقرأ المزيد

الاستثمار والتملك العقاري في تركيا

اقرأ المزيد

السياحة في تركيا

اقرأ المزيد

Imtilak Banners

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها