تعرف على باسن إكسبريس - خيار الإستثمار الجديد والمميز في إسطنبول

2023-12-07

68,669 زيارة

تعرف على باسن إكسبريس - خيار الإستثمار الجديد والمميز في إسطنبول

تحتلّ منطقة باسن إكسبريس  Basın Ekspres مكانة مرموقةً بين أرقى مناطق إسطنبول الأوربيّة، وقد لفتت المنطقة الأنظار بتسارع نموّها في السوق العقاري في إسطنبول، وحازت على أولويّة قصوى ضمن الخطة الاستراتيجيّة لبلدية إسطنبول الكبرى.

وقد بات الطريق السريع باسن اكسبرس، واحداً من أهمّ المحاور العقاريّة في إسطنبول خاصّة وفي تركيا عامة، حيث تمتدّ على جانبيه أهمّ الاستثمارات العقاريّة الضخمة في المدينة، وقد شهدت السنوات العشر الأخيرة زيادة في أسعار العقارات في المنطقة بنسب وصلت إلى أكثر من 20 ضعفاً.

وتضمّ منطقة باسن اكسبرس بالإضافة إلى ذلك عدداً من المراكز المالية، ومراكز الترفيه، والمرافق الخدمية، وهو الأمر الذي أدى إلى جذب كثير من المستثمرين ورجال الأعمال إليها.

باسن اكسبرس - اهتمام متزايد من بلدية اسطنبول

وقد تمّ تقييم منطقة باسين إكسبريس ضمن الخطة الاستراتيجيّة لبلدية إسطنبول الكبرى باعتبارها منطقة خدمات مرموقة ومركز عمل يحظى بالأولويّة، وهذا يشير الى أنّ هذه المنطقة ستبرز بمشاريعها إلى ميادين الاستثمار السكني والتجاري لتحوز المركز الأول دون منازع.

ولعلّ من أهمّ العوامل التي تمنح منطقة باسين إكسبريس أهميّة كبرى وقوعها في نقطة تشكّل صلة وصل بين طريقي E-5 وTEM المعتبران من أهمّ الطرق الحديثة، حيث يشكّلان عصبا المواصلات في مدينة إسطنبول وما حولها.

باسين إكسبريس

وتتميّز المنطقة كذلك بوجود منطقة aksı التابعة لها على وصلة طريق مرمرة الشمالي وقربها من خط المترو، الأمر الذي يجعل منها العقدة الأولى في إسطنبول من حيث سهولة المواصلات.

وفي الوقت ذاته تشكّل باسين إكسبريس بمناطقها الصناعيّة التي يجري تحديثها كمنطقة استثماريّة مرموقة من الدرجة الأولى تضمّ ما يزيد عن 30 مشروعاً سكنيّاً في منطقة غونيشلي Güneşli.

باسن إكسبريس مركز جديد للعقارات والاستثمار

ولم ينعكس النموّ في عقارات باسن إكسبرس على أسعار العقارات ضمن هذه المنطقة فحسب، بل أثّر كذلك على قيمة العقارات في المناطق المجاورة أيضاً، حيث يعتبر حيّ غونشلي الموجود في منطقة باغجلار الشهيرة خير مثال على ذلك، فقد ارتفعت أسعار العقارات كما أصبح وجهة جديدة للمستثمرين العقاريين، وبات من الممكن رؤية العديد من المجمّعات السكنيّة الفاخرة فيه. 

وإذا نظرنا إلى سعر المتر المربّع الواحد في منطقة باغجلار قبل 3 سنوات فقط سنجد أنّ متوسّط سعر المتر المربّع الواحد كان في حدود ألف و200 ليرة تركية، فيما ارتفع السعر في الوقت الراهن وتجاوز عتبة 4 آلاف ليرة تركية.

الاستثمار العقاري في اسطنبول

وقد أصبحت باسن اكسبريس في السنوات الأخيرة وجهةً لطبقة مميّزة من الموظفين ورجال الأعمال ذوي الدخل المتوسط والمرتفع، حيث وجدت هذه الشرائح في المنطقة أهم ما تبحث عنه، بدءً من المساكن الفاخرة المزوّدة بأحدث التقنيات كالبيوت الذكية، إلى تنوّع وسائل المواصلات، مع توفّر شعور الأمان والاستقرار.

عرض الكل

عرض الكل

الضمان الحكومي الضمان الحكومي

لماذا يعتبر طريق ومنطقة باسن إكسبريس مميز للاستثمار؟

إضافةً الى كلّ ما سبق تعتبر من أقرب مناطق اسطنبول إلى مطار اتاتورك الذي توقّف عن العمل في الملاحة الجوية بعد تشغيل مطار إسطنبول الجديد والذي سيتمّ تحويله إلى حديقة عامّة كبيرة إضافةً إلى مركز كبير للمعارض والمؤتمرات.

وتتميّز باسن اكسبرس كذلك بقربها من مطار إسطنبول الجديد الذي يعدّ واحداً من أضخم مراكز الملاحة الجوية في العالم، ما يضفي على مشاريع المنطقة مزيداً من الأهميّة الاستثماريّة بحيث يصعب أن تجد لها منافساً في إسطنبول.

وفي هذا السياق قال السيد تورغوت يازجي المدير العام لشركة Eva للتقييم العقاري:" إنّ القرب من مطار أتاتورك من أقوى العوامل التي تمنح الحيويّة الاستثمارية للمنطقة، إضافة إلى مشاريع خطوط المترو المتعددة التي تنتظرها المنطقة، والتي بدأ العمل بها منذ عام 2016".

وتعمل البلدية كذلك على زيادة الاستثمارات في المجال الفندقي، وتقدّم في هذا السياق كافّة التسهيلات اللّازمة لافتتاح الفنادق العملاقة إلى المنطقة وزيادة عددها، حيث سيتمّ الانتهاء في القريب العاجل من إنشاء 13 فندقاً من فئة 5 نجوم!



ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
 

إليك دليل لجميع مناطق إسطنبول : 

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

 

دليل مناطق اسطنبول
تحرير: امتلاك العقارية©

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

المصادر: يني اكت + بلدية باغجلار + حرية أملاك + صحيفة أملاك.

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!