منطقة باشاك شهير: طبيعة جميلة، وبنية تحتية مدهشة

منطقة باشاك شهير: طبيعة جميلة، وبنية تحتية مدهشة

تاريخ الاضافة : 2018-02-14 08:55:54

المرافق الطبيعية

باشاك شهير المنطقة الأكثر تطوراً في إسطنبول من حيث بنيتها التحتية الحديثة، تمتلك كثيراً من المرافق الطبيعية والاصطناعية، حيث تضم أحد أكبر الوديان الطبيعية، ذي التنوع الحيوي الواسع في منطقة صازليدارا، والتي تضم حديقة طبيعية وأثرية في الوقت ذاته، وتحافظ على التنوع الحيوي، وعلى التراث التاريخي للمنطقة.

وتضم المنطقة أيضا وادياً آخر باسم وادي المياه، يقع في المنطقة الخامسة من باشاك شهير، ويمتد على مساحة 45 ألفاً و723 متراً مربعاً، ويحتوي على طرق مشاة بطول 26 ألف متر مربع، بالإضافة إلى احتواء المكان على عدد كبير من المرافق الحيوية، مثل: مراكز التسوق، والرياضة، والمطاعم، والمقاهي، والعديد من المرافق الأخرى.

بحيرة باشاك شهير الممتدة على مساحة 26 ألف متر مربع، وهي البحيرة الاصطناعية الأكبر في إسطنبول، وتقع في منطقة بهجة شهير التابعة إلى باشاك شهير، وتحيط مساحات كبيرة من الحدائق بالبحيرة، تمتد على مساحة 300 ألف متر مربع، بالإضافة إلى المطاعم، حدائق الألعاب، النوادي الخاصة، المقاهي... كما تحتوي المنطقة على ثاني أكبر ساحة للعروض في مدينة إسطنبول، يتم استخدامها لكثير من الفعاليات المتنوعة على مدار العام؛ وتشكل العروض المسرحية والحفلات، والمهرجانات، واحتفالات شهر رمضان المبارك أبرز هذه الفعاليات.

 كما تضم باشاك شهير غابة كبيرة محمية في منطقة شاملار، وتضم هذه الغابة تنوعاً حيوياً كبيراً من الحيوانات البرية مثل الثعلب، والعقاب، والعديد من الحيوانات البرية الأخرى، بالإضافة إلى مساحات خضراء كبيرة معدّة للتنزه، تم تخصيصها من قبل بلدية باشاك شهير لسكان الحي، وتمتد هذه الغابة على مساحة 50 كيلومتراً مربعاً تقريباً، وتعد من أكبر الغابات الموجودة في المنطقة.

 المرافق التعليمية

تعد باشاك شهير من أكثر المناطق تطوراً من ناحية المرافق التعليمية، حيث تضم العديد من المنشآت التعليمية الحكومية، ابتداء من مدارس رياض الأطفال والحضانة، التي تتوزع على سائر أنحاء المنطقة، والمدارس الابتدائية البالغ عددها 23 مدرسة، والمدارس "الابتدائية المتوسطة المدمجة" البالغ عددها 20 مدرسة، والمدارس الثانوية البالغ عددها 19 مدرسة، والمدارس المتوسطة العادية البالغ عددها 25 مدرسة. كما تضم المنطقة عدداً كبير من المدارس الخاصة التي تتزايد باطراد.

المرافق الصحية

 تتميز منطقة باشاك شهير بانتشار المرافق الصحية الموجودة فيها، والتي تخدم سكان المنطقة بفعالية، حيث يتواجد مستشفى تابع للدولة بسعة 100 سرير، إلى جانب 23 مركزاً طبياً من مشافي العيادات الشاملة التابعة للدولة؛ وكما هو الأمر في السلك التعليمي، هناك أيضا عدد كبير من المشافي الخاصة في منطقة باشاك شهير، ويجري العمل في الوقت الراهن على إنشاء أكبر مجمع صحي في أوربا ضمن منطقة باشاك شهير

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us