imtilak logo

مدينة باشاك شهير الطبية: مفخرةٌ جديدةٌ لتركيا

: 2019-06-15 تاريخ آخر تحديث : 2019-09-20

مدينة باشاك شهير الطبية: مفخرةٌ جديدةٌ لتركيا
+ حجم الخط -
58 إعجاب

من منّا لم يسمع عن مدينة باشاك شهير الطبية، المدينة الطبية العملاقة المرشّحة لتكون واحدة من أكبر المدن الطبية حول العالم والتي تمّ انجاز نسبة 53% من أعمالها الإنشائيّة وينتظر أن تبدأ العمل في أواسط العام 2020 مقدّمة فرص عمل لما يقرب من عشرة آلاف شخص.

مدينة باشاك شهير الطبية: أرقام قياسية عالمية  

تبلغ مساحة مدينة باشاك شهير الطبية إنشائيّاً مليون متراً مربّعاً، وتحتوي المدينة الطبية العملاقة على ثمانية أبنية يضمّ كلّ منها مشفىً تخصّصياً كاملاً وفقاً لما يلي: مستشفى الأطفال، مشفى النساء والولادة، مستشفى الأورام، مستشفى الأعصاب، مستشفى الجراحة العظميّة، مستشفى أمراض القلب، مستشفى الطبّ النفسيّ، ومستشفى العلاج الفيزيائيّ وإعادة التأهيل، وستقدّم هذه المشافي خدماتها بطاقة استيعابيّة تبلغ 2682 سريراً.

سيكون البناء الرئيسيّ للمدينة واحداً من أضخم المباني المقاومة للزلازل في العالم، وذلك لاحتوائه على 2068 من العوازل الزلزاليّة التي تدعم أساسات جميع أبنية هذه المدينة.

وبفضل هذه العوازل الزلزاليّة الحديثة سيكون من الممكن القيام بالعمليّات الجراحية حتى أثناء الزلزال دون أيّ حرج، وستصل كمية الحديد المستخدم في بناء هذه المنشأة إلى 95 ألف طن من الحديد، وهذا الرقم يعادل عشرة أضعاف وزن برج إيفل الفرنسي المشهور.

مدينة باشاك شهير الطبية

كما أنّ مساحة 400 ألف متراً مربّعاً من السيراميك المستخدم لتغطية الواجهة الخارجيّة للمشفى تكفي لفرش مساحة توازي مساحة 50 ملعب كرة قدم.

بينما يبلغ طول الكابلات المستخدمة في إطار المشروع حوالي 12 ألف كيلو متراً، بما يقارب قطر الكرة الأرضيّة تقريباً!

كما سيبلغ حجم الخرسانة المتوقّع استخدامها في هذا المشروع مليون متر مكعّب، وهذا الرقم يساوي ثلاثة أضعاف الخرسانة المستخدمة في برج خليفة بدبي المشهور كأعلى بناء عالميّاً.

وقد فاز المشروع بجائزة اتفاقية PPP لهذا العام وهي جائزة دولية من جوائز Thomson Reuters'ın Project Finance International Awards الدوليّة لتمويل المشاريع.

مدينة باشاك شهير الطبية: تخدم 65 ألف شخص يوميّاً! 

يتحدّث البروفسور الدكتور مميش اوغلو مدير صحّة ولاية إسطنبول عن أعمال مشروع مدينة باشاك شهير الطبية قائلاً:

الأعمال في المشروع تجري بالسرعة المطلوبة، وقد وصلنا إلى نسبة 53% من الإنجاز، إنّه مشروع مذهل، وهو واحد من المشاريع التي وصفها رئيس جمهوريتنا رجب طيب اردوغان بقوله "هي حلمي" نحن ننتظر إنجاز المشروع في أقرب وقت ممكن.

باشاك شهير الطبية

إن شاء الله سنقدّم الخدمة من خلاله لشعبنا في أواخر العام 2020، المشروع الآن يشغّل ثمانية آلاف عامل، ونتوقّع أن يقدّم فرص عمل لعشرة آلاف شخص عند تشغيله، كما ننتظر أن يقدّم المستشفى الخدمة الطبيّة لقرابة 65 ألف شخص يوميّاً!

وذلك من خلال 89 غرفة عمليات و2682 سرير، سيكون بالفعل صرحاً طبيّاً رائداً بكل ما تعنيه الكلمة.

مدينة باشاك شهير الطبية: إمكانات غير مسبوقة

وأضاف مميش أوغلو بأنّ مشروع مدينة باشاك شهير الطبية مشروعٌ مشترك بين القطاعين العام والخاصّ، ولكنّ طاقمه الذي سيقدّم الخدمة سيتكوّن بالكامل من أطباء الدولة والعاملين في وزارة الصحّة.

وسيقدّم القطاع الخاصّ ممثّلاً بشركة البناء الخدمات الخارجيّة المسماة بخدمات الدّعم مثل النظافة والأمن والحراسة والسكرتارية والخدمات التقنيّة، كلّ الخدمات ستكون مجانيّة لن يُدفع قرشٌ واحد من جيب أيّ مواطن يأتي إلى هنا.

لسنا بصدد إغلاق أيّ مشفى والانتقال إلى هنا بل سنقدّم الخدمات ذات المستوى الأعلى التي تعتبر خدمات مكمّلة للخدمات الصحّيّة الرائدة في تركيا.

باشاك شهير

عند تشغيله سيكون المستشفى قادراً على فعل كلّ شيء، من نقل القلب إلى نقل الكبد ومن تقديم العناية المشدّدة للمصابين بالحروق إلى العناية المشدّدة للمواليد الخُدّج، وكلّ هذا سيجري ضمن حرم مشفى واحد سنحقّق من خلاله قفزات نوعية في مجال الصحة على مستوى العالم.

 تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: أملاكتا صون دقيقة

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

+ حجم الخط -

المقالات الأكثر قراءة

اقرأ المزيد

الاستثمار والتملك العقاري في تركيا

اقرأ المزيد

السياحة في تركيا

اقرأ المزيد

Imtilak Banners

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها