كل ما تريد أن تعرف عن مدينة باشاك شهير الطبية

2023-05-02

37,822 زيارة

كل ما تريد أن تعرف عن مدينة باشاك شهير الطبية

من منّا لم يسمع عن مدينة باشاك شهير الطبية، المدينة الطبية العملاقة المرشّحة لتكون واحدة من أكبر المدن الطبية حول العالم والتي تمّ انجاز نسبة 53% من أعمالها الإنشائيّة وينتظر أن تبدأ العمل في أواسط العام 2020 مقدّمة فرص عمل لما يقرب من عشرة آلاف شخص.

أهم المعلومات عن مدينة باشاك شهير الطبية

تبلغ مساحة مدينة باشاك شهير الطبية إنشائيّاً مليون متراً مربّعاً، وتحتوي المدينة الطبية العملاقة على ثمانية أبنية يضمّ كلّ منها مشفىً تخصّصياً كاملاً وفقاً لما يلي: مستشفى الأطفال، مشفى النساء والولادة، مستشفى الأورام، مستشفى الأعصاب، مستشفى الجراحة العظميّة، مستشفى أمراض القلب، مستشفى الطبّ النفسيّ، ومستشفى العلاج الفيزيائيّ وإعادة التأهيل، وستقدّم هذه المشافي خدماتها بطاقة استيعابيّة تبلغ 2682 سريراً.

سيكون البناء الرئيسيّ للمدينة واحداً من أضخم المباني المقاومة للزلازل في العالم، وذلك لاحتوائه على 2068 من العوازل الزلزاليّة التي تدعم أساسات جميع أبنية هذه المدينة.

وبفضل هذه العوازل الزلزاليّة الحديثة سيكون من الممكن القيام بالعمليّات الجراحية حتى أثناء الزلزال دون أيّ حرج، وستصل كمية الحديد المستخدم في بناء هذه المنشأة إلى 95 ألف طن من الحديد، وهذا الرقم يعادل عشرة أضعاف وزن برج إيفل الفرنسي المشهور.

مدينة باشاك شهير الطبية

كما أنّ مساحة 400 ألف متراً مربّعاً من السيراميك المستخدم لتغطية الواجهة الخارجيّة للمشفى تكفي لفرش مساحة توازي مساحة 50 ملعب كرة قدم.

بينما يبلغ طول الكابلات المستخدمة في إطار المشروع حوالي 12 ألف كيلو متراً، بما يقارب قطر الكرة الأرضيّة تقريباً!

كما سيبلغ حجم الخرسانة المتوقّع استخدامها في هذا المشروع مليون متر مكعّب، وهذا الرقم يساوي ثلاثة أضعاف الخرسانة المستخدمة في برج خليفة بدبي المشهور كأعلى بناء عالميّاً.

وقد فاز المشروع بجائزة اتفاقية PPP لهذا العام وهي جائزة دولية من جوائز Thomson Reuters'ın Project Finance International Awards الدوليّة لتمويل المشاريع.

القدرة الاستيعابية لمدينة باشاك شهير الطبية

يتحدّث البروفسور الدكتور مميش اوغلو مدير صحّة مدينة إسطنبول عن أعمال مشروع مدينة باشاك شهير الطبية قائلاً:

الأعمال في المشروع تجري بالسرعة المطلوبة، وقد وصلنا إلى نسبة 53% من الإنجاز، إنّه مشروع مذهل، وهو واحد من المشاريع التي وصفها رئيس جمهوريتنا رجب طيب اردوغان بقوله "هي حلمي" نحن ننتظر إنجاز المشروع في أقرب وقت ممكن.

باشاك شهير الطبية

إن شاء الله سنقدّم الخدمة من خلاله لشعبنا في أواخر العام 2020، المشروع الآن يشغّل ثمانية آلاف عامل، ونتوقّع أن يقدّم فرص عمل لعشرة آلاف شخص عند تشغيله، كما ننتظر أن يقدّم المستشفى الخدمة الطبيّة لقرابة 65 ألف شخص يوميّاً!

وذلك من خلال 89 غرفة عمليات و2682 سرير، سيكون بالفعل صرحاً طبيّاً رائداً بكل ما تعنيه الكلمة.

امكانيات مدينة باشاك شهير الطبية

وأضاف مميش أوغلو بأنّ مشروع مدينة باشاك شهير الطبية مشروعٌ مشترك بين القطاعين العام والخاصّ، ولكنّ طاقمه الذي سيقدّم الخدمة سيتكوّن بالكامل من أطباء الدولة والعاملين في وزارة الصحّة.

وسيقدّم القطاع الخاصّ ممثّلاً بشركة البناء الخدمات الخارجيّة المسماة بخدمات الدّعم مثل النظافة والأمن والحراسة والسكرتارية والخدمات التقنيّة، كلّ الخدمات ستكون مجانيّة لن يُدفع قرشٌ واحد من جيب أيّ مواطن يأتي إلى هنا.

لسنا بصدد إغلاق أيّ مشفى والانتقال إلى هنا بل سنقدّم الخدمات ذات المستوى الأعلى التي تعتبر خدمات مكمّلة للخدمات الصحّيّة الرائدة في تركيا.

عرض الكل

عرض الكل

باشاك شهير

عند تشغيله سيكون المستشفى قادراً على فعل كلّ شيء، من نقل القلب إلى نقل الكبد ومن تقديم العناية المشدّدة للمصابين بالحروق إلى العناية المشدّدة للمواليد الخُدّج، وكلّ هذا سيجري ضمن حرم مشفى واحد سنحقّق من خلاله قفزات نوعية في مجال الصحة على مستوى العالم.

شقق للبيع بالتقسيط شقق للبيع بالتقسيط

معلومات ومواضيع أخرى مهمة، تعرف عليها:

 

 تحرير: امتلاك العقارية©

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!