منطقة بهجة شهير في إسطنبول

: 2016-03-02

منطقة بهجة شهير في إسطنبول

: 7402

+ حجم الخط -

تشهد منطقة بهجة شهير (Bahçeşehir) المرتبطة بضاحية باشاك شهير (Başakşehir) اهتماماً كبيراً من المستثمرين في القطاع العقاري، حيث تحولت خلال السنوات الأخيرة إلى مركز هام لجذب المستثمرين العقاريين، وتشهد المنطقة ارتفاعاً في أسعار العقارات لاسيّما المناطق القريبة من البحيرة المتواجدة فيها. ويتوقع المراقبون ارتفاع أسعار العقارات فيها بنسبٍ كبيرة تصل إلى حوالي 50 بالمئة، بعد إتمام مشروع خط المترو الذي سيربط المنطقة بالمناطق المركزية المهمة في المدينة.

وقد ازدادت قيمة المنطقة العقارية في السنوات الأخيرة، بفضل المشاريع العقارية الرائدة التي أقيمت فيها، وبالإضافة إلى هذه المشاريع العقارية ذات الجودة العالية، فإن تواجد مساحات خضراء واسعة، وهدوء المنطقة، جعلها من أكثر المناطق تفضيلاً عند المستثمرين، فغدت من أهم حواضر إسطنبول السكنية، وبدأ المستثمرون يتوافدون إليها بتزايد ملحوظ، وقد انعكس ذلك على أسعار العقارات التي شهدت ارتفاعاً كبيراً، حيث وصل سعر المتر المربع الواحد إلى 5000 ليرة بعد أن كان بحدود 1000-1500 ليرة.

وتعمل الحكومة على حل مشكلة المواصلات، لاسيّما عدم كفاية وسائل النقل العام التي تربط المنطقة بالمراكز الحيوية الأخرى في المدينة، وقد ظهرت هذه المشكلة عقب التوسع الكبير الذي شهدته نتيجة تدفق المستثمرين. وفي إطار مساعي الحكومة لحل مشكلة النقل، وافقت وزارة البيئة والتمدن على إنشاء خط المترو الجديد الذي سيربط منطقة أسنيورت (Esenyurt) وبهجة شهير (Bahçeşehir) وإسبارطه كوله (Ispartaküle)، بمنطقة محمود بي (Mahmutbey) ومجيدية كوي (Mecidiyeköy) المركزية، حيث يبلغ طول القسم الذي يربط بين محمود بي وبهجة شهير وإسبارطه كوله وأسنيورت ضمن هذا الخط، ما يقرب من 16.4 كيلومتراً ممتدةً على 9 محطات، وبذلك تنخفض مدة التنقل بين منطقتي بهجة شهير ومحمود بي إلى 18 دقيقة، كما سيتم ربط هذا الخط بمشروع خط مرمراي (Marmaray) الذي يربط جانبي إسطنبول الأوربي والأسيوي عبر نفق  يمر من تحت البحر.

ومع موافقة وزارة البيئة والتمدن على إنشاء خط المترو الجديد، ازداد توافد المستثمرين إلى المنطقة، مما أسهم في تنشيط سوق العقارات، ومن المنتظر أن يسهم مشروع خط المترو برفع قيمة الاستثمارات العقارية في المنطقة، التي ستشهد أثناء الفترة القريبة القادمة ارتفاعاً بنسبة 20 بالمئة، ويستمر هذا الارتفاع تدريجياً حتى يصل إلى ذروته بعد الانتهاء من إنشاء خط المترو الجديد.

ومن الجدير ذكره أن موقع منطقة بهجة شهير وإسبارطه كولة قريب من مناطق المشاريع العملاقة التي تقام في المدينة، مثل مشروع جسر إسطنبول الثالث، ومشروع مطار إسطنبول الثالث، ومشروع طريق مرمرة الشمالي السريع، الذي يربط بين هذين المشروعين العملاقين، وهذا أيضاً سيؤثر بالزيادة أيضاً على أسعار العقارات في المنطقة، التي تمتلك مستقبلاً استثمارياً فريداً.

تحرير: امتلاك العقارية©

: 7402

+ حجم الخط -

المقالات الأكثر قراءة

اقرأ المزيد

الاستثمار والتملك العقاري في تركيا

اقرأ المزيد

السياحة في تركيا

اقرأ المزيد

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية