اسعار الشقق في اسطنبول: أربعة أسباب لتفاوت الأسعار

: 2018-11-20

اسعار الشقق في اسطنبول: أربعة أسباب لتفاوت الأسعار

: 599

+ حجم الخط -
على الرّغم من كلّ ما تتمتع به تركيا من مزايا استثمارية رائعة، إلا أن اسعار الشقق في تركيا لاتزال دون القيمة الحقيقيّة لها، ما يجعل الخبراء والمختصّين يتوقّعون أن تتزايد مستقبلاً، ولاسيما الشّقق السّكنيّة في المشاريع التي لا زالت قيد الإنشاء، ويتوقع تسليمها في السّنوات القليلة القادمة...
تعتبر الحقيقة السّابقة جواباً شافياً لكلٍ من يسأل عن سبب تقاطر المستثمرين إلى تركيا عموماً وإسطنبول خصوصاً، خلال الفترة الماضية وإلى هذه اللّحظة بوتيرة عالية.
فما هي العوامل المحدّدة لأسعار الشقق عموماً؟

الموقع

بالدّرجة الأولى اسعار الشقق في اسطنبول 2018 تتأثر بالموقع، فقرب الموقع أو بعده عن مركز إسطنبول الأوربية مثلاً، أو المناطق التاريخيّة والإطلالات البحريّة، والمناطق المدعومة بالمشاريع العملاقة، كلّ هذا يلعب دوراً أساسيّاً في تحديد قيمة الشقّة المراد تقييمها.
كذلك فإن اسعار الشقق في اسطنبول الاسيوية دخلت في منافسة حادة، نظراً لكون معظم أحياء الجانب الآسيوي من إسطنبول تتميز بطبيعة خضراء ساحرة، ورقي في الخدمات، وهدوء نسبي مقارنة بالشطر الأوروبي.

قرب الشقّة من محطّات المواصلات الحديثة وخطوطها عموماً

على الرّغم من النموّ الدّائم لشبكة المواصلات العامة والنقل الجماعي في إسطنبول، لا تزال أسعار الشّقق تتفاعل صعوداً وهبوطاً، كلّما اقتربت أو ابتعدت عن محطّات النّقل العام بأنواعها: مترو، متروبوس، ترامواي...

القرب من المشروعات الحيويّة

اسعار الشقق باسطنبول تتأثر كثيراً بموقعها بالنسبة إلى مشاريع البنية التحتية الكبرى، كمطار إسطنبول الجديد، وجسر البوسفور، ومشروع قناة إسطنبول.

بعد أو قرب الشقّة عن المولات ومراكز التسوّق والتّرفيه

يضطلع بدور بارز في تحديد قيمة الشقّة على اعتبار الأهميّة التي تكتسبها هذه المراكز في مدينة ذات طبيعةً سياحيّة كإسطنبول، ومن أبرز المولات متعددة الاستخدامات في إسطنبول مول اوف إسطنبول الرائد على مستوى أوروبا.
كلّ ما سبق من عوامل يساعد على تحديد سعر الشقّة الذي يخضع على الدّوام للتّحديث من قبل المختصّين وفقاً للمستجدّات الطارئة مهما ظنّ المتابع غير المختص أنّها تفصيليّة وغير مهمّة، ولذلك يُنصح على الدّوام باستشارة الموثوقين من أهل الخبرة العقاريّة قبل القيام بعمليّات بيع أو شراء العقارات... وبكل الأحوال فإن اسعار الشقق في اسطنبول بالدولار لا تقل عن 60 ألف دولار لشقة جيدة ذات مساحة صغيرة!
 يسعدنا في امتلاك العقارية، اصطحابكم برفقة فريق خاصّ من خبراء الاستثمار والمستشارين في الجولات العقارية للاطّلاع على مشاريعنا المتنوعة والواسعة ومساعدتكم في انتقاء الشّقة المناسبة بالسعر المناسب.
تحرير: امتلاك العقارية©

: 599

+ حجم الخط -

المقالات الأكثر قراءة

اقرأ المزيد

الاستثمار والتملك العقاري في تركيا

اقرأ المزيد

السياحة في تركيا

اقرأ المزيد

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية