أسعار الشقق في اسطنبول بالدولار والليرة التركية والريال السعودي

2024-01-16

130,806 زيارة

أسعار الشقق في اسطنبول بالدولار والليرة التركية والريال السعودي

تحولت سلعة العقار في تركيا سوقاً رائجاً في السنوات الأخيرة، بفعل مجموعة القوانين التي أقرَّتها الحكومة التركية فاتحةً باب التملك العقاري للمستثمرين الأجانب على مصراعيه، عبر محفزات أقل ما توصَف به بأنها محفزات مغرية، بل إنها حولت مسألة التملك العقاري إلى معادلة بسيطة أغرت كثيراً من المستثمرين في حلِّها: التملك العقاري في تركيا = الجنسية التركية، أو بمعنىً آخر: تملَّك عقاراً في تركيا واحصل على جنسيتها.

ولا يزال الإقبال على السلع العقارية في تزايد واضح حتى اللحظة الراهنة، تُدلي به الأرقام والإحصائيات الصادرة عن مؤسسات الإحصاء التركي يوماً بعد آخر، مستندة على أدق التفاصيل حول اسعار الشقق في اسطنبول وأنواع العقارات المباعة وأصناف المشترين، وغيرها من المعلومات الإحصائية المهمة.

كثيراً ما يواجهنا في شركة امتلاك العقارية العديد من الأسئلة حول اسعار الشقق في تركيا اسطنبول اليوم، وانطلاقاً من دورنا الفاعل في سوق العقار التركي نطوف في جولة عقارية ممتعة ومفيدة، نتعرف من خلالها على متوسط اسعار الشقق في اسطنبول بالريال السعودي والدولار الأمريكي، ونُجيب عن العديد من التساؤلات التي تردنا بشأن التملك العقاري في تركيا؛ لنكوّن صورة واضحة حول الموضوع من كافة جوانبه.

معلومات عن اسعار الشقق في اسطنبول؟

لا ريب أن لكل منطقة من مناطق إسطنبول خصوصيتها، من حيث أنواع عقاراتها، وميزاتها، وخدماتها، ومواصلاتها، عداك عن موقعها في الطرف الآسيوي من اسطنبول أو في الشق الأوروبي منها، وفي أي مكان تحديداً.

تتجلى لك عند البحث عن عقار جديد في مدينة اسطنبول فروقات الأسعار واضحة، وهو ما نحاول جلاءه في السطور التالية:

شقق للبيع بالتقسيط شقق للبيع بالتقسيط

كيف يتم تحديد أسعار الشقق في اسطنبول؟

أولاً: اعتماداً على الموقع والإطلالة

  1. البعد والقرب عن مركز المدينة.
  2. قرب العقار وبُعده عن وسائل المواصلات الرئيسة، كالمطار وخطوط المترو أو خط الباص السريع (المترو باص) أو الشوارع والطرقات المهمة.
  3. القرب والبُعد عن الأماكن السياحية كالبحيرات، والمنتزهات العامة، والأماكن الأثرية من مساجد مشهورة وقصور وقلاع قديمة ومتاحف وأماكن ترفيه أخرى.
  4. موقع العقار بالقرب من المشاريع الكبرى المهمة، والتي تلقي بأثرها على أهمية الموقع وارتفاع أسعار عقاراته، مثل: قناة اسطنبول الجديدة، ومطار اسطنبول، ومولات اسطنبول التجارية ... حيث تشهد تلك العقارات ارتفاعاً واضحاً في أسعارها.
  5. الإطلالات الجذابة، مثل وجود العقار في منطقة ساحلية ويحظى بإطلالة بحرية.

ثانياً: اعتماداً على مواصفات العقار

  1. عمر البناء أو العقار، حيث يعتمد تحديد سعر العقار بشكل رئيس على عمره الإنشائي، ولا ريب أن العقارات الجديدة تكون أعلى سعراً منها في الأبنية القديمة.
  2. مواصفات العقار وتشطيباته، فلا تتساوى أسعار العقارات قليلة الخدمات أو سيئة التشطيبات مع نظيرتها ذات الجودة العالية.
  3. موقع العقار ضمن البناء، فالمجمعات السكنية مثلاً تكون غنية بالمرافق الوافرة كالمسابح والنوادي والمطاعم وخدمات التدفئة المركزية... أما العقار الكائن ضمن بناء عادي فلا تتوفر فيه أيٌّ من هذه الخدمات.
  4. قيمة البناء التاريخية: ففي عقارات اسطنبول الأثرية أو البيوتات والقصور ذات القيمة التاريخية التي تُعرض للبيع في هذه المدينة الأصيلة، تكون لأمثال هذه العقارات قيم استثنائية تخرج عن دائرة القياس، فمن الممكن أن تصل أسعار بعض هذه القصور إلى أرقام عالية جداً، مهيئة فرصة الربح للمستثمرين فيها بأرقام كبيرة للغاية.
 
اسعار الشقق في اسطنبول

متوسط أسعار الشقق في اسطنبول

يعتمد حساب متوسط اسعار الشقق في اسطنبول ، أو العقارات في أي منطقة، أو حساب متوسط أسعار أي سلعة على مبدأ دراسة المتوسط الحسابي المعروفة في علم الرياضيات، والذي يمكن من خلاله استقراء الحد الوسطي للأسعار الرائجة في السوق.

ومن المعلوم أن المتوسط الحسابي هو: قيمة متوسط الحساب التي تكون محصورة بشكل دائم بين أكبر قيمة وأصغر قيمة في مجموع العيِّنات المختارة، حيث يتم اعتماد مجموعة من العينات المتنوعة التي تشمل أنواع الأسعار المختلفة للمنتج الواحد، ويتم تقسيم المجموع على عدد هذه العينات.

ووفق أحدث الإحصائيات في عام 2022 م: يتراوح سعر متر الشقق في اسطنبول حول 702 دولار أمريكياً بحسب موقع زنغات المتخصص بالشأن العقاري، وبغض النظر عن حالة العقار حديثاً كان أم قديماً، ويمكن أن يرتفع هذا الرقم أكثر من 1500 دولارفي بعض المناطق الحديثة، وإلى أضعاف ذلك في المناطق الأكثر أهمية من المدينة، وتتفاوت قيمة كل عقار عن غيره بحسب الموقع والمواصفات، بالإضافة إلى المقومات سابقة الذكر.

ولمزيد من الفائدة وبهدف عدم الإطالة المسهبة، نورد في الفقرة التالية متوسطات اسعار الشقق في اسطنبول بالدولار والريال السعودي والليرة التركية، مع بيان بعض المعطيات الأخرى التي تساعد المهتمين في التعرف على أسعار عقارات اسطنبول عن قُرب.

نوفر عروضاً مميزة للباحثين عن شقق للبيع في اسطنبول، تعرف على الأسعار.

عرض الكل

عرض الكل

اسعار شقق في اسطنبول

أسعار الشقق في اسطنبول 2023 بالدولار والليرة التركية والريال السعودي

أسعار الشقق في بيليك دوزو

تُعرف منطقة بيليك دوزو الواقعة في الطرف الأوروبي من مدينة اسطنبول بمشاريعها الحديثة العملاقة، وشوارعها الواسعة، ومجمعاتها السكنية الفارهة، ذات الإطلالات الجميلة على بحر مرمرة أو بحيرة كوتشوك تشكمجة.

تعيش منطقة بيليك دوزو اليوم مشهداً عمرانياً متألقاً، بواقع مشاريعها الفارهة التي تباهي أجمل العقارات الأوروبية.

ويوضح الجدول التالي متوسط اسعار الشقق في بيليك دوزو ، بالدولار والريال السعودي، بجانب الليرة التركية.

بحسب موقع زنغات المتخصص بالشأن العقاري في تاريخ تحديث هذا المقال بتاريخ 2/6/2022، مع الإشارة أن هذه الدراسة تتناول جميع أصناف العقارات القديمة منها والجديدة، وليس بالضرورة أن تصدق هذه الأرقام على أصناف العقارات الفاخرة ذات الماركات التي تتميز بتكامل خدماتها وتطور بُنيتها التحتية وذات المرافق الكثيرة.

منطقة بيليك دوزو - اسطنبول الأوروبية
العملة
متوسط سعر المتر المربع
متوسط سعر شقة 100 متر
الليرة التركية
8470
635252 / 1،058،753
الريال السعودي
1.929
144704 / 241174
الدولار الأمريكي
514
38570 / 64283

ومن أهم مشاريعنا العقارية في منطقة بيليك دوزو:

مشروع صدف مرمرة IMT-145

ويتميز مشروع صدف مرمرة بـ:

  1. موقعه على شاطئ بحر مرمرة في منطقة "بيليك دوزو" الراقية، وقربه من الطريق السريع E5 الذي يُعتبر عصب مدينة إسطنبول، وهو ما يجعله من أهم فرص الاستثمار في اسطنبول ومن أفضل خيارات الراغبين بتملك شقق للبيع في إسطنبول بالقرب من البحر، حيث يمكن استثمار الشقق والفلل بعد تملكها عبر تأجيرها مقابل مردود عالٍ نسبياً.
  2. مناظر طبيعية رائعة تحتضن المشروع.
 

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
أسعار البيوت في تركيا اسطنبول

  1. تحيط بالمشروع العديد من المؤسسات التعليمية، والمراكز التجارية والخدمية، والعديد من المطاعم.
  2. نماذج شقق مناسبة للعائلات وبمساحات واسعة.
  3. حدائق، ومسابح (مكشوفة وأخرى مغلقة) للكبار والصغار.
  4. مواقف سيارات مغلقة.
  5. فنادق، ومطاعم، ومقاهٍ على البحر ضمن المشروع.
  6. مراكز لياقة بدنية، وساونا، وألعاب أطفال.
  7. ملعب كرة سلة، وملعب تنس.
  8. حراسة أمنية على مدار الساعة.
 

عدد الغرف والصالات
المساحات تبدأ من
عدد الحمامات
يبدأ السعر بالدولار
بالريال السعودي
3+1
209 م2
2
665.000
2919350
4+1
208 م2
2
750.000
3292500

أسعار الشقق في اسنيورت اسطنبول

تُعدُّ أسنيورت من المناطق النشطة عقارياً إلى الغرب من الجانب الأوروبي من مدينة اسطنبول، والتي باتت تُعرف بعقاراتها ذات الأسعار المقبولة.

ومن خلال الجدول التالي نستطيع الاطلاع على أحدث متوسطات اسعار الشقق في اسنيورت اسطنبول 2022:

بحسب موقع زنغات المتخصص بالشأن العقاري في تاريخ تحديث هذا المقال بتاريخ 2/6/2022، مع الإشارة أن هذه الدراسة تتناول جميع أصناف العقارات القديمة منها والجديدة، وليس بالضرورة أن تصدق هذه الأرقام على أصناف العقارات الفاخرة ذات الماركات التي تتميز بتكامل خدماتها وتطور بُنيتها التحتية وذات المرافق الكثيرة.

منطقة أسنيورت - اسطنبول الأوروبية
العملة
متوسط سعر المتر المربع
متوسط سعر شقة 100 متر
الليرة التركية
6.250
468.717 /781.200
الريال السعودي
1.423
106.769 / 177.950
الدولار الأمريكي
379
28.459 / 47432

أسعار الشقق في باشاك شهير - اسطنبول الجديدة

باشاك شهير، أو اسطنبول الجديدة كما يحلو لبعضهم وصفها، أحدث المناطق العمرانية في اسطنبول مع ما يتبع لها من مناطق المهمة، كمنطقة كايا شهير ومنطقة اسبارطة كولة، وكذا منطقة بهشة شهير المجاورة والتي تحوي العديد من مشاريعها العقارية الراقية.

اكتسبت المنطقة أهمية كبيرة خلال السنوات الفائتة، بالتوازي مع الإقبال المتزايد على عقاراتها التي استهوت العرب على وجه الخصوص، لما تتمتع به من حداثة بناء، وما تشتهر به المنطقة وسكانها من أخلاق وطباع قريبة إلى بيئتنا العربية، أضف إلى ذلك مشروع قناة اسطنبول المائية الجديدة التي يجري العمل على وضع مخططاتها والبدء في تنفيذها، والتي تعبر المنطقة مانحةً عقاراتها أهمية استثنائية، لتوازي قيمة عقاراتها عقارات البوسفور الفارهة.

ومن خلال الجدول التالي نستطيع الاطلاع على أحدث متوسطات اسعار الشقق في باشاك شهير اسطنبول 2022، وبحسب موقع زنغات المتخصص بالشأن العقاري كانت متوسطات الأسعار للعقارات السكنية (القديمة منها والحديثة) على الشكل التالي:

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

منطقة باشاك شهير - اسطنبول الأوروبية

العملة

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

متوسط سعر المتر المربع

متوسط سعر شقة 100 متر

الليرة التركية

15.594

1.169.566 / 1.949.300

الريال السعودي

3552

266416 / 444032

الدولار الأمريكي

947

71012 / 118355

ومن أهم مشاريعنا العقارية في منطقة باشاك شهير:

مشروع مساكن اسطنبول (3) IMT-95

ويتميز مشروع مساكن اسطنبول في باشاك شهير بـأنه:

  • يقع في بلدية باشاك شهير والتي تعتبر من أفضل مناطق الاستثمار في اسطنبول، والتي تتميز بموقعها الاستراتيجي القريب من مطار إسطنبول الجديد.
  • موقع المشروع مميز وقريب من الحديقة النباتية، التي تعدُّ أكبر حديقة نباتية في تركيا، وبجانب الميدان الحكومي الجديد، الذي تبلغ مساحته ضعف ميدان تقسيم، والذي سيحوي العديد من المؤسسات والفعاليات الاجتماعية المهمة.
 
اسعار البيوت في اسطنبول

  • دقيقة واحدة تفصل المشروع عن أكبر مدينة طبية في أوروبا.
  • تتميز منطقة المشروع بحيويتها وتوفُّر كافة المستلزمات التي يحتاجها سكان المشروع.
  • يعتبر المشروع فرصة استثمارية حقيقية بسبب المشاريع المحيطة به، من ميدان ومدينة طبية وحديقة نباتية ومحطة مترو، والتي ستكون جاهزة جميعها خلال سنتين.
  • المشروع بضمان الحكومة التركية.
  • قرب المشروع من جامع صلاح الدين، ثاني أكبر جامع في مدينة إسطنبول.
  • مسابح مغلقة ومنفصلة للرجال والنساء.
  • حمام تركي وساونا وغرفة بخار.
  • صالة لياقة بدنية.
  • ملعب كرة سلة وملعب تنس وملعب مصغر لكرة القدم.
  • صالات ألعاب ترفيهية ضمن المشروع، مثل: صالة بلياردو وصالة كرة طاولة.
  • مساحات خضراء وألعاب للأطفال، ومسارات للمشي وممارسة الرياضة.
  • مدارس قريبة.
  • قواعد مقاومة للزلازل.
  • مسجد ضمن المشروع.
  • حماية أمنية وكاميرات مراقبة على مدار الساعة.
 

 

عدد الغرف والصالات

المساحات تبدأ من

عدد الحمامات

يبدأ السعر بالدولار

بالريال السعودي

2+1

94 م2

2

251.000

1101890

أسعار الشقق في اسطنبول الاسيوية

يستقطب الشطر الآسيوي من مدينة اسطنبول العديد من المستثمرين الطامحين للإقامة الفاخرة، لما يحوي القسم الآسيوي من مشاريع عقارية غاية في الفخامة والرقي.

أسعار الشقق في تركيا بالريال السعودي

تتفاوت اسعار الشقق في اسطنبول الاسيوية بحسب كل منطقة وأهميتها، ومن أهم مناطق الشطر الآسيوي من المدينة: منطقة اسكودار الراقية.

وبحسب موقع زنغات المتخصص بالشأن العقاري كانت متوسطات الأسعار للعقارات السكنية (القديمة منها والحديثة) على الشكل التالي:

منطقة اوسكودار - اسطنبول الآسيوية

العملة

متوسط سعر المتر المربع

متوسط سعر شقة 100 متر

الليرة التركية

13.045 

978.395 / 1.630.700

الريال السعودي

2.971

222869 / 371458

الدولار الأمريكي

792

59405 / 99010

وكذلك منطقة مال تبي المهمة:

منطقة مال تبي - اسطنبول الآسيوية

العملة

متوسط سعر المتر المربع

متوسط سعر شقة 100 متر

الليرة التركية

13.268

995.117 / 1.658.500

الريال السعودي

3022

226678 / 377790

الدولار الأمريكي

805

60420 / 100698

 ومن أهم مشاريعنا في الشطر الآسيوي من اسطنبول:

  1. مشروع مساكن أرتاش IMT-401
  2. ويتميز مشروع مساكن أرتاش بكونه:
  3. من أكثر المشاريع تميزاً في الأناضول (اسطنبول الآسيوية) -منطقة عمرانية.
  4. يمتاز المشروع بموقع محوري بالغ الأهمية، يسهل عمليات التنقل منه إلى كافة المناطق الأخرى.
  5. كيلومتر واحد فقط يفصل المشروع عن طريق TEM السريع، و 7 كم عن E5 السريع.
  6. 300 متر من محطة مترو Cakmak و 200 متر من محطة مترو Yamanevler .
  7. 550 متر إلى كانبارك ، 1.5 كم إلى ميدان مول ، 2 كم إلى إيكيا ، 2.2 كم إلى بويكا، و 7 كم إلى الكابيتول.
 
اسعار العقارات في اسطنبول

  1. يبعد المشروع مسافة7 كم عن جسر شهداء 15 يوليو، و 13.7 كم عن جسر السلطان محمد الفاتح.
  2. ساحة تجارية تطل على الطريق مباشرة أسفل مباني المكاتب في حي يامانيفلير.
  3. تحيط به جميع المرافق الحيوية من مستشفيات ومدراس.
  4. مسبح داخلي وآخر للأطفال.
  5. مسارات للمشي وملاعب للأطفال.
  6. حمام تركي ومركز لياقة البدنية.
  7. ملاعب كرة قدم وكرة سلة وتنس.
  8. برك مائية مزينة.
  9. خزانات مياه ومصاعد حديثة ومولدات احتياطية.
  10. تدفئة مركزية.
  11. كاميرات مراقبة ونظام أمني.
 
عدد الغرف والصالات

المساحات تبدأ من

عدد الحمامات

يبدأ السعر بالدولار

بالريال السعودي

1+1

110 م2

1

389.000

1707710

2+1

182 م2

1

670.000

2941300

3+1

152 م2

2

621.000

2726190

أرخص اسعار الشقق في اسطنبول

عند السؤال أو البحث عن أرخص أسعار الشقق في اسطنبول، ننصح عملاءنا بالتوجه للبحث عن خياراتهم المناسبة في المناطق التي تشهد في الوقت الراهن ثورة عقارية جديدة، وهو ما نساعدهم بالحصول عليه بالفعل.

يجد الراغبون بالحصول على فرصة تملك عقاري مميز العديد من الخيارات الجذابة، ذات الأسعار الجيدة، ضمن أحد المشاريع التي تسوّق لها شركة امتلاك العقارية، وذلك من خلال تواصلكم مع طاقم استشاريينا الخبراء في الشأن العقاري التركي، مع تقديم أوفى النصائح العقارية المهمة، والاستشارات المجانية، بجانب خدماتنا التي تستمر إلى ما بعد البيع، وخدمات متابعة ملف الجنسية التركية لمن يشتري عقاراً بقيمة تزيد عن 250 ألف دولار أمريكي، والعديد من الخدمات الأخرى، لنكون بذلك عوناً لكم في التملك الآمن ضمن عقارات تركيا الجميلة.

أهم الأسئلة الشائعة عن أسعار الشقق في إسطنبول

كم هو سعر المتر في إسطنبول 2021 ؟

لكل منطقة من مناطق إسطنبول خصوصيتها، من حيث أنواع عقاراتها، وميزاتها، وخدماتها، ومواصلاتها، ناهيك عن موقعها في الطرف الآسيوي من المدينة أو في الشق الأوروبي منها، وفي أي مكان تحديداً، ووفق أحدث الإحصائيات في عام 2020 م: يتراوح سعر متر الشقق في اسطنبول بين 347 دولاراً و 781 دولاراً أمريكياً في المناطق التي استقرأنا أسعارها المحدَّثة، ويمكن أن يرتفع هذا الرقم 1200 دولار في بعض المناطق الحديثة، وإلى أضعاف ذلك في المناطق الأكثر أهمية من المدينة. شاهد أهم المشاريع العقارية في اسطنبول.

كم سعر الشقق في مركز مدينة إسطنبول ؟

يعد متوسط سعر الشقق في مركز مدينة إسطنبول بين ثمانين ألف دولار، للشقق ذات مئة متر، ويمكن أن يصل متوسط السعر إلى أربعمئة ألف دولار أمريكي للشقق الكبيرة والتي تعرف بأربعة زائد واحد.

ما هو متوسط أسعار الشقق في ريف إسطنبول ؟

البيوت الريفية متوفرة للبيع في إسطنبول بأسعار تنافسية، تجدها في المناطق الهادئة غالباً، ومع زيادة طلب المشترين الأجانب على تلك النوعية المحببة من المنازل، فقد تم إنشاء عدد من التصاميم المبتكرة، إذ يبحث الناس عادة عن الريف لهدوئه وجمال طبيعته، وتمتلك إسطنبول بيوتاً ريفية كثيرة، ويختلف السعر باختلاف المواصفات والأحجام والموقع، إلا أن متوسط السعر يبدأ من خمسين ألف دولار أمريكي للشقق الصغيرة. شاهد أفضل عروض بيوت ريفية للبيع في اسطنبول. شاهد أهم المشاريع العقارية في اسطنبول .

هل تعتبر أسعار الشقق في إسطنبول مرتفعة ؟

على الرّغم من كلّ ما تتمتع به إسطنبول من مزايا رائعة، إلا أن أسعار الشقق فيها ما يزال دون القيمة الحقيقيّة لها، ما يجعل الخبراء والمختصّين يتوقّعون أن تتزايد مستقبلاً، ولاسيما الشّقق السّكنيّة في المشاريع التي لا زالت قيد الإنشاء، ويتوقع تسليمها في السّنوات القليلة القادمة.

 

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!