نصائح هامة عند شراء شقة في اسطنبول

2021-07-17

26,121 زيارة

نصائح هامة عند شراء شقة في اسطنبول

يتجدد السؤال عن نصائح عند شراء شقة في تركيا، بحكم حاجة المشتري لاستشارة صادقة، أو نصيحةٍ مساعدة، تخدم هدفه بالحصول على المنزل الأفضل، والخيار الأمثل، وخصوصاً لمن أراد التملك في بلد لا يعرف عنه الكثير، ولم يُحط خبرةً بحال سوقه العقاري.

ويتكرُّر السؤال دائماً عن الأمور الآتية:

  • هل هذه الأيام هي الوقت المناسب لشراء منزل؟
  • وهل يعتبر الاستثمار في العقار المنزلي استثماراً رابحاً؟
  • وما هي الأمور الواجب الانتباه لها عند شراء عقار سكني؟

وبدورنا نضع بين يدي المهتمين أهم النصائح والإجابات عن التساؤلات السابقة، مما صرَّح به السيد "تشاغري بوياز" مدير مبيعات "حريات أملاك"، عسى أن نحيط بأهم الملاحظات والنصائح بهذا الخصوص.

عرض الكل

عرض الكل

 

تجربة شراء شقة في تركيا

يُعتبر الاستثمار العقاري في اسطنبول من أفضل أنواع الاستثمار وأضمنها مقارنةً بجميع أنواع الاستثمارات الأخرى، وخاصة في تركيا، بفضل التسهيلات والمحفزات الكثيرة التي تقدِّمها الحكومة التركية لمن يرغب في الاستثمار العقاري من المواطنين والأجانب، ما جعل من سوقها العقاري وجهةً أولى للراغبين في استثمار عقاري مضمون وفعال.

وفي تصريح للسيد "تشاغري بوياز" مدير مبيعات "حريات أملاك"، تحدَّث فيه عن العوامل التي يجب الانتباه إليها عند شراء منزل، من اختيار الموقع المناسب، وخصائص البناء، وغير ذلك من الأمور المهمة، كما تحدَّث عن ضرورة الانتباه لخصائص العقارات السكنية التي حقَّقت الاستثمار الأفضل لمن استثمروا فيها، والتي أثبتت نجاحاً استثمارياً للمستثمرين، والمدن التي شكلت أفضل مصادر الاستثمار العقاري خلال عام 2018؛ لأن الاختيار المناسب يعدُّ سبباً مهماً لاستثمار عقاري ناجح.

وأضاف السيد "تشاغري بوياز" بهذا الخصوص: "رغم أن ارتفاع أسعار الفائدة البنكية جعلت الاستثمار في العملات يبدو أمراً جذّاباً، إلا أن الاستثمار العقاري يتفوق عليه في تحقيق الأرباح على المدى الطويل، وبشكل خاص عند الاستثمار في المنازل الجديدة، وخصوصاً الاستثمار الذي يشتمل على كثير من التخفيضات التي قد تصل إلى 40%".

وقال أيضاً: "عند دراسة جدوى الربح في الاستثمار العقاري على المدى الطويل، نجد أن الاستثمار العقاري في تركيا يقدِّم فوائدَ تصل إلى ثلاثة أضعاف الفوائد التي يقدِّمها الاستثمار المالي وغيره من الاستثمارات".

شراء شقة في اسطنبول

نصائح شراء شقة في اسطنبول

أهم نصائح عند شراء شقة في اسطنبول، تتمثل في النقاط الآتية:

  • خصائص البناء: إن عمر البناء وموقعه يلعب دوراً مهماً في اختيار العقار أو الشقة المناسبة، ويُعدُّ في مقدمة الأمور التي يجب الانتباه إليها.
  • اختر مكاناً قيد التطوير: إن العقارات الموجودة في منطقة قيد التطوير تكتسب زيادة في قيمتها خلال فترة قصيرة؛ لأن المناطق التي تكون قيد التطوير تزداد أسعار عقاراتها مع تقدم الوقت وزيادة الإقبال عليها أولاً بأول.
  • تجنَّب المناطق المزدحمة: لأن المناطق الحيوية المزدحمة والمركزية تكون غالية الثمن بشكل كبير، فإن كنت ترغب بالحصول على عقار بميزات أفضل وسعر أقل، فعليك أن تبتعد عن المركز قليلاً.
  • الاستثمار في عقار في منطقة مركزية سيحقق أرباحاً كبيرة على المدى الطويل.
  • يزداد الطلب على الشقق في المناطق الحيوية والمزدحمة قياساً على المناطق النائية، أما المناطق الأقل ازدحاماً فهي تحظى بمخزون جيد من العقارات، وتقدِّم للمستثمرين أسعاراً مميزة وجذّابة.
  • عند شراء العقار يجب تقييم الخيارات المناسبة لميزانية المستثمر، حتى لا يقع في مشاكل مادية عند تملك عقار بالتقسيط مثلاً، ولا يستطيع سداد دفعاته المترتبة في وقتها.
  • يجب أن يكون العقار المنزلي المشترى مناسباً لنظام (لوائح) الإسكان.
  • إن متابعة المؤشرات والإحصاءات والدراسات العقارية من قبل الراغبين في الاستثمار العقاري سيكون له أهمية كبيرة في اختيار السعر الأنسب والأفضل، كما أن معرفة وضع السوق العقاري ومتابعة تطوراته يمكن أن يكون عاملاً مساعداً في اختيار أمثل.
 

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
فلل فاخرة في اسطنبول فلل فاخرة في اسطنبول

أين أشتري عقاراً في اسطنبول؟

إن اختيار العقار والمنزل المناسب ليس بالأمر السهل، فلا بد من نصائح للباحثين عن شقق للبيع في اسطنبول، فالخيارات المطروحة كثيرة في سوق العقارات التركي، ولكن المناطق الأكثر إقبالاً في الفترة الحالية والتي تتحرك إليها بوصلة المستثمرين هي مناطق: اسنيورت، بيليك دوزو، سنجاك تبه، تشكه كوي، كارتال، بنديك، والعديد من المناطق الأخرى، حيث يمكن شراء عقار منزلي فيها بسعر مناسب.

كما ازداد عدد المشاريع العقارية في الآونة الأخيرة في مناطق مثل أيوب سلطان، مجيدية كوي، علي بي كوي، منطقة خط مترو محمود بي، منطقة خط ترامواي أيوب بيرم باشا، وفي منطقة الخليج، حيث تمثل هذه المناطق نقاط توسُّع عمراني جديد في مدينة اسطنبول، وتتوافر فيها خيارات كثيرة للمستثمرين العقاريين، ولمن أراد اقتناء منزل جديد في اسطنبول.

وفي هذا الإطار توفر شركة امتلاك العقارية أفضل الخدمات لزبائنها، من خلال خدمة ما بعد البيع، بالإضافة إلى الخيارات الكثيرة والمميزة، في المشاريع الموثوقة وذات الضمان الحكومي.

 

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر : أملاك خبر

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

 
contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!