امتلاك العقارية
30-03-2017

أعلنت بلدية إسطنبول الكبرى أنَّ المترو الهوائي المقرر إنشائه في المدينة عن إتمام وتوقيع المناقصة الخاص ببنائه، مشيرةً إلى أنَّ أعمال البناء ستبدأ خلال شهر نسيان/ أبريل القادم.

وأشارت البلدية في بيان صدر عنها أمس الأربعاء إلى أنَّ المشروع سيأتي ضمن سلسة مشاريع تخدم الإستثمار في تركيا أطلقها رئيس البلدية "قدير طوب باش" تحت عنوان "مترو لكل مكان، ومترو في كل مكان".

وأكَّدت البلدية في بيانها المذكور أعلاه أنَّه من المخطط أن يتم وضع المشروع في خدمة المواطنين  في الأشهر الأولى من العام 2019م.

ومن المقرر أن يكون خط الميترو الجديد ماراً بعدة مدن في إسطنبول وهي "صفاكوي"، "باشاك شهير"، "هالكالي"، حيث سيتضمن خلاله 17 محطةً تبدأ من صفاكوي، آرموني بارك، بوروسان، صناعي، غومروك يولو، هالكالي مركز، توكي-1، توكي-2، أرينا بارك، ماسكو، زيا كوك ألب، أتاتورك أوتو صناعي-1 و-2، باشاك كونوتلار، أونور كينت، أوياك كينت، وأستاذ فاتح تريم.

والجدير ذكره أنَّه من المنتظر بلوغ طول خط المترو المعلق بمدينة إسطنبول إلى 15 كيلو متراً، بحيث تصل مدة الرحلة على متنه قرابة 27 دقيقة فقط، وسيكون قادراً على إستيعاب 15 ألف راكباً في الساعة بواحدة من الإتجاهات.