تأثير مطار اسطنبول الجديد على أسعار الشقق في إسطنبول

2021-04-07

19,107 زيارة

تأثير مطار اسطنبول الجديد على أسعار الشقق في إسطنبول

تلعب إسطنبول اليوم دوراً فاعلاً كمركز عالمي يربط الشرق بالغرب، من خلال مطار اسطنبول الدولي الجديد، الذي استحوذ بموقعه المهم على حركة الطيران العالمية من لحظة انطلاقته الأولى.

فها هي مدينة الحضارة الرائعة، ومدينة القارتين الممتدة على الجغرافيا أهميةً واستراتيجيةً، وعلى التاريخ عراقةً وأصالةً، تتحول إلى قِبلة عالمية، يقصدها السائح لينعم بجمالها وسحرها، ويؤمُّها المستثمر لينعم بالعيش فيها ولينال من مكاسب نموِّها وازدهارها.

 

مواصلات مطار اسطنبول الجديد وتأثيرها على اسعار العقارات

وكما هو معلوم، فإن مدينة إسطنبول دائمة التطور، دائبة التقدم على جميع الأصعدة والمجالات، وقد تطلَّب هذا التطور والامتداد تطوير شبكة مواصلات تليق بهذه الحاضرة العظيمة، وكان لها ذلك، فهي اليوم تحتضن واحدة من أكبر وأحدث شبكات المواصلات الممتدة والمتشابكة، فمطارها أكبر مطار في العالم، وصِلة الشرق بالغرب، ولهذا كان لا بد من وصله أيضاً بجميع أنحاء المدينة، ليؤدي مهمته العالمية الفريدة على أكمل وجه ممكن.

عرض الكل

عرض الكل

مطار اسطنبول الدولي

ولعل القطاع العقاري، بنوعيه السكني والتجاري، كان الأكثر تأثُّراً بامتداد شبكة المواصلات، حيث أحدث المطار بعد تشغيله قفزة نوعية في أهمية العقارات ضمن المناطق المحيطة به، من حيث أهمية الموقع والقيمة الاستثمارية.

وينتظر محيط مطار اسطنبول الدولي الجديد ثورة عقارية تتوافق مع أهميته العالمية، وكذلك فإن مشاريع خطوط المواصلات المرتبطة بالمطار تؤدي دوراً فاعلاً في رفع القيمة العقارية للمناطق التي تمرُّ فيها.

ففي خبر نشره موقع أملاك كوليسي حول تأثير خط ميترو غيرت تبي – مطار اسطنبول، ورد ما يلي:

"لقد بدأ خط مترو غيرت تبي- مطار اسطنبول، الذي تدخل أُولى مراحله الخدمةَ هذا العام، وتتبعها المرحلة الثانية في العام القادم، بإحداث قفزة نوعية في القيمة الاستثمارية للعقارات في المناطق التي يمرُّ منها، وهي مناطق: بشكتاش و شيشلي و كاغد هانه و ايوب سلطان و أرناؤوط كوي.

شقق للبيع بالتقسيط شقق للبيع بالتقسيط

المناطق المستفيدة من مواصلات مطار اسطنبول الجديد

يبلغ طول مشروع خط المترو المقرَّر له أن يصل بين مركز المدينة ومطار اسطنبول الجديد 70 كيلو متراً، منها 37.5 كيلو متراً من جهة مطار إسطنبول الجديد.

وفي إحصائية نشرها موقع Endeksa.com حول أسعار العقارات في المناطق التي يمرُّ منها هذا الخط، جاء التالي:

اسعار الشقق في منطقة بشكتاش اسطنبول

بلغ متوسط سعر المتر المربع في منطقة بشكطاش في النصف الأول من هذا العام: 10 آلاف و222 ليرة تركية، وهي من المناطق التي يبلغ متوسط العمر الاستثماري التخميني للبناء فيها 35 سنة.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
بشكطاش

يتوقع أن تشهد القيمة الاستثمارية للعقارات في بشكطاش في النصف الثاني من هذا العام نسبة 0.1 %، وبالنظر لمتوسط الزيادة السنوية لقيمة الاستثمارات العقارية، فإن أكثر الأحياء التي شهدت نمواً في القيمة الاستثمارية لعقاراتها، وفق إحصائيات نهاية ابريل/ نيسان 2019 ، كانت على الشكل التالي: ديليكطاش Dikilitaş، ايتيلر Etiler، اولوس Ulus، ليفينت Levent، أكات Akat و نسبتية Nisbetiye.

اسعار الشقق في منطقة شيشلي اسطنبول

بلغ متوسط سعر المتر المربع الواحد في شيشلي في النصف الأول من هذا العام: 5 آلاف و450 ليرة تركية، وهي من المناطق التي يبلغ متوسط العمر الاستثماري التخميني للبناء فيها 24 سنة.

يُتوقَّع أن تشهد القيمة الاستثمارية لـ عقارات شيشلي في النصف الثاني من العام الحالي زيادة نسبتها 0.72%، وبالنظر لمتوسط الزيادة السنوية لقيمة الاستثمارات العقارية، فإن أكثر الأحياء التي شهدت نمواً في القيمة الاستثمارية لعقاراتها وفق إحصائيات نهاية ابريل/ نيسان 2019 ، كانت على الشكل التالي: الحربية Harbiye، محمود شوكت باشا Mahmut Şevket Paşa، الجمهورية Cumhuriyet ...

اسعار الشقق في كاتهانه اسطنبول

بلغ متوسط سعر المتر المربع الواحد في كاغت هاني في النصف الأول من هذا العام: 3 آلاف و693 ليرة تركية، وهي من المناطق التي يبلغ متوسط العمر الاستثماري التخميني للبناء فيها 22 سنة.

يُتوقَّع أن تشهد القيمة الاستثمارية للعقارات في كاغت هاني في النصف الثاني من العام الحالي زيادة نسبتها 0.25%، وبالنظر لمتوسط الزيادة السنوية لقيمة الاستثمارات العقارية، فان أكثر الأحياء التي شهدت نمواً في القيمة الاستثمارية لعقاراتها وفق إحصائيات نهاية ابريل/ نيسان 2019، كانت على الشكل التالي: سيران تبي Seyrantep، يشيلجي Yeşilce، تيلسيزلير Telsizler، حميدية Hamidiye.

نقدم عروضاً مميزة للباحثين عن شقق للبيع في كاتهانه اسطنبول، شاهد الأسعار والتفاصيل.

كاغت هاني

اسعار الشقق في أيوب سلطان اسطنبول

بلغ متوسط سعر المتر المربع الواحد في أيوب سلطان في النصف الأول من هذا العام: 3 آلاف و634 ليرة تركية، وهي من المناطق التي يبلغ متوسط العمر الاستثماري التخميني للبناء فيها 18 سنة.

يُتوقَّع أن تشهد القيمة الاستثمارية للعقارات في أيوب في النصف الثاني من العام الحالي زيادة نسبتها 4.69%، وبالنظر لمتوسط الزيادة السنوية لقيمة الاستثمارات العقارية، فان أكثر الأحياء التي شهدت نمواً في القيمة الاستثمارية لعقاراتها وفق إحصائيات نهاية ابريل/ نيسان 2019، كانت على الشكل التالي: غوزيل تبي Güzeltepe، دفتردار Defterda، دوغماجيلار Düğmeciler، علي بي كوي Alibeyköy، معمار سنان Mimar Sinan.

شاهد عروضنا ضمن شقق للبيع في اسطنبول أيوب سلطان، وتعرف على الأسعار.

اسعار الشقق في ارناؤوط كوي اسطنبول

بلغ متوسط سعر المتر المربع الواحد في أرناؤوط كوي في النصف الأول من هذا العام: 2227 ليرة تركية، وهي من المناطق التي يبلغ متوسط العمر الاستثماري التخميني للبناء فيها 25 سنة.

يُتوقَّع أن تشهد القيمة الاستثمارية للعقارات في أرناؤوط كوي في النصف الثاني من العام الحالي زيادة نسبتها 0.36%، وبالنظر لمتوسط الزيادة السنوية لقيمة الاستثمارات العقارية، فان أكثر الأحياء التي شهدت نمواً في القيمة الاستثمارية لعقاراتها وفق إحصائيات نهاية ابريل/ نيسان 2019، كانت على الشكل التالي: هجرة Hicret، نيني هاتون Nenehatun ، هاراتششي Haraççı ، مصطفى كمال باشا Mustafa Kemal Paşa ، مهمت عاكف Mehmet Akif.

وعلى العموم فإننا في امتلاك العقارية نؤكد على أهمية العقارات التي تتمتع بتخديم جيد في مواصلاتها، ومن الطبيعي جداً أن تتأثر أسعار الشقق في اسطنبول باعتبار أهمية موقعها وخدماتها المحيطة، ومن أهم النصائح التي ننصح بها الراغبين بامتلاك عقارهم الجديد في تركيا؛ دراسة الموقع الذي تم اختياره ودراسة مواصلاته، واختيار المكان الأقرب إلى نقاط المدينة الأكثر حيوية.

 

معلومات ومواضيع أخرى مهمة، تعرف عليها:

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

 

تحرير: امتلاك العقارية©

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

المصادر: أملاك كوليسي

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!