مطار اسطنبول الجديد - خدمات فنادق 5 نجوم

2021-05-06

51,399 زيارة

مطار اسطنبول الجديد - خدمات فنادق 5 نجوم
 

مميزات الخطوط التركية ومطار اسطنبول الجديد

مطار اسطنبول الجديد، درَّة تتحف تركيا الجديدة بها العالم، مؤكدةً على دورها الريادي في عالم المواصلات، ومدى التطور الذي بلغته في كل مجالات الحياة.

وانعكاساً لواقع نهضة تركيا الحضاري المتقدم، جاء مطار اسطنبول الجديد بمميزات عصرية وخدمات "لوجستية" لا تتوافر في أغلب المطارات العالمية المهمة، ليستحق لقب أفضل مطارات العالم وأكبرها باستحقاق وتميُّز.

مطار اسطنبول الجديد

وصف بعضهم مطار اسطنبول الجديد بالمدينة الكاملة، ولكنه ليس كأي مدينة عادية، إنها مدينة متطورة، تقدِّم فيها الخطوط الجوية التركية لضيوفها أعلى مستويات الرفاهية والراحة، فما تم تخصيصه لأماكن راحة المسافرين من غرف، وأجنحة، وغرف الاستحمام، وقاعات السينما، والمكتبات، إضافةً إلى الأطعمة المقدَّمة على أصول الضيافة التركية العريقة، تُغني المسافرين - بكل جدارة - عن الإقامة في الفنادق الفارهة ذات مستوى الخمس نجوم، حيث حرصت الخطوط الجوية التركية على تقديم وسائل الراحة للمسافرين بمستويات تفوق الوصف إتقاناً وتميُّزاً.

فمَع بدء عمل مطار اسطنبول الجديد، الذي دخل تاريخ الملاحة الجوية في العمل من أوسع أبوابه، بدأت الخطوط الجوية التركية مع شركات الطيران العالمية بتسيير واستقبال الرحلات من وإلى كافة أنحاء العالم.

وقد حققت الخطوط الجوية التركية، التي لطالما كانت حاملةَ رايةِ التميُّز، ريادةً وتفوقاً غير مسبوق، من خلال توجيه رحلاتها إلى ما يزيد عن 306 نقاط في 124 دولة حول العالم، لم تَغِبْ أيضاً مستويات الرفاهية العالية عن طياراتها التي تقوم بهذه الرحلات.

مطار اسطنبول الجديد من الداخل - فندق مطار اسطنبول الجديد

ويلفت مطار اسطنبول الجديد انتباه روَّاده جاذباً الأنظار لإتقان صنعته، فعند زيارة صالة المسافرين المسماة CİP Lounge، التي تخصِّصها الخطوط الجوية التركية لخدمة المسافرين ذوي الأهمية التجارية الخاصة، سيبهرك روعة تصميم بنائها وأناقتها، فقد قامت الخطوط الجوية التركية بنقل صالتها الفارِهة من مطار أتاتورك إلى مطار اسطنبول الجديد، مع توسيع مساحتها لتبلغ 9580 متراً مربعاً، بعد أن كانت 6 آلاف متر مربع في مطار أتاتورك.

وقد زوَّدت الخطوط الجوية التركية صالتها الجديدة، التي سابقت بها أفخر الفنادق، بـالعديد من المرافق؛ من سينما، ومكتبة، ومتحف، وساحة لألعاب الأطفال، وساحة للعبِ الغولف، ومقهى ذي طرازٍ تقليدي وبجواره حديقة جميلة.

كما خصَّصَت الخطوط الجوية التركية في صالتها الجديدة 24 جناحاً مزوداً بـ 24 غرفة استحمام من أجل تأمين الراحة التامة للمسافرين ذوي الأهمية، الذين يقومون برحلات تبديل "ترانزيت"، والذين ينتظرون طائراتهم لفترات طويلة، كما زوَّدتها بـ 6 قاعات اجتماعات ليقوم المسافرون بعقد اجتماعاتهم فيها عند الحاجة.

إقرأ أيضاً عن : مدينة باشاك شهير الطبية

عرض الكل

عرض الكل

الخطوط الجوية التركية

ومما يُذكر أن مطار اسطنبول الجديد قد حصل على جوائز دولية عديدة حتى قبل افتتاحه؛ إذ حصل برج المراقبة، وهو من تصميم شركتي "Pininfarina" و"Aecom"، على جائزة "المركز الأوروبي للهندسة المعمارية والتصميم" في عام 2015م.

 وفي عام 2016م، نال مبنى المسافرين جائزة تصميم في فئة المشاريع المستقبلية والبُنى التحتية من مهرجان العمارة العالمي.

وبرز أثر الفن المعماري في سقف المبنى، الذي بُني على طراز تصاميم المعمار العثماني الشهير سنان آغا (1489/ 1588م).

نقدم عروض مميزة للباحثين عن شقق للبيع في باشاك شهير اسطنبول، شاهد الأسعار والتفاصيل.

الضمان الحكومي الضمان الحكومي

الترانزيت في مطار اسطنبول - خدمة استقبال مطار اسطنبول

وفي مطار اسطنبول الجديد، الذي يؤمُّه المسافرون من شتى أنحاء الدنيا، والمرشح ليكون مركزَ العالم للنقل الجوي، تقوم الخطوط الجوية التركية بإكرام ضيوفها بألذِّ الأطعمة التركية التقليدية، كالأطعمة المميزة بنكهة زيت زيتون منطقة إيجة، والمانطي القيصري Kayseri mantısı، والفاصوليا المجفَّفة، ومُسقى الباذنجان، وورق العنب، وغيرها من الأطعمة، إضافة إلى الحلويات التركية المشهورة كالبقلاوة والقطايف كخدمة استقبال في مطار اسطنبول وضمن مرحلة الترانزيت في مطار اسطنبول.

ومن الخدمات الجديدة التي أضافتها الخطوط الجوية التركية إلى خدماتها مع الانتقال إلى مطار اسطنبول الجديد: الكبائن الخاصة للتحقُّق من الأوراق وجوازات السفر والبطاقات مخصصة لطبقة رجال الأعمال، حيث ينجِزُ فيها المسافر أعماله وتدقيق أوراقه مع موظفي الاستقبال "موظفي الكبائن" وهو جالس. كما أن قاعات "الكبائن" مزودة بمقاعدَ لجميع المسافرين. 

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
مطار اسطنبول الثالث

معلومات عن مطار اسطنبول الجديد والقدرة الاستيعابية له

ويُذكر أنّه في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وفي حفل افتتاح تاريخي، دشَّن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المرحلة الأولى من مطار اسطنبول الثالث، الذي يعدُّ أحد أكبر المطارات في العالم.

وفتح مطار اسطنبول الجديد أبوابه لعموم المسافرين بعد الهجرة الكبرى إليه بتاريخ 6 أبريل/ نيسان 2019، بعدما أعلنت شركة الخطوط الجوية التركية عن نقل رحلاتها الجويّة بالكامل من مطار أتاتورك إلى المطار الجديد، وتبلغ مساحته الكلية نحو 76,5 مليون م2، وبقدرة استيعابيّة في المرحلة الأولى من عمله لاستقبال 90 مليون مسافر في السّنة الواحدة. وستُقلع من المطار وتهبط فيه (2000) ألفا طائرة يومياً. وستنظَّم من المطار يوميّاً رحلات إلى أكثر من 350 وجهة في جميع أنحاء العالم.

وأُعلن أن عدد المسافرين في اليوم الأول لافتتاح المطار قد بلغ قرابة 25000 مسافر، ما بين قادم ومغادر.

وتُقدَّر استطاعة مطار اسطنبول الجديد لاستقبال المسافرين ما بين 150 مليون إلى 200 مليون مسافر سنويّاً، مقارنة بـ90 مليون مسافر في مطار أتاتورك.

وقامت بلدية اسطنبول مع افتتاح مطارها الجديد بتقديم خدمة نقل المسافرين من مطار أتاتورك إلى مطار اسطنبول الجديد مجاناً، والتي ستستمر لمدّة 15 يوماً من تاريخ افتتاحه.

وأنهت الخطوط الجوية التركية رحلاتها في مطار أتاتورك برحلة دولية إلى سنغافورة. وأقلعت أول طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية التركية يوم الاثنين 7 أبريل/ نيسان من مقرِّها الجديد في مطار اسطنبول إلى العاصمة التركية أنقرة.

مطار اسطنبول

وودَّعت تركيا مطار أتاتورك بعد قرابة 107 أعوام من الخدمة، حيث تم تأسيسه عام 1912م باسم "مطار يشيل كوي" كمطار عسكري، ثم تحوَّل في عام 1933م إلى مطار مدني داخلي، وفي عام 1953 تم تحويله إلى مطار دولي. ولكن الحاجة الماسَّة إلى التوسع في خدمة أعداد المسافرين المتزايدة جعلت من مطار اسطنبول الجديد حاجةً لا غنى عنها، ليواكب بذلك النقلة الحضارية الكبيرة التي تعيشها تركيا اليوم.

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

 

معلومات ومواضيع أخرى مهمة، تعرف عليها:

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

 

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!