افضل مناطق السكن في اسطنبول - الأوروبية والآسيوية

2023-09-13

226,341 زيارة

افضل مناطق السكن في اسطنبول -  الأوروبية والآسيوية
تتنوع افضل مناطق السكن في اسطنبول، فهي تتميز بجمال طبيعي أخاذ وبعضها يختص بنهضة عمرانية ومعظمها يشهد انتعاشاً في الأسعار وزيادة طلب المستثمرين وإقبال السياح

أفضل مناطق السكن في اسطنبول 

تتنوع افضل مناطق السكن في اسطنبول، لأسبابٍ عديدة، بعضها يعود للجمال الطبيعي، وبعضها الآخر يعود للنهضة العمرانية والاقتصادية، والنجاح في مختلف المشاريع وتميزها.

ويتساءل كثيرون عن افضل منطقة للسكن العائلي في اسطنبول، وفي هذا ميدان واسع للتنافس بين أحياء اسطنبول العريقة والحديثة، وذلك بحسب المتطلبات التي ترغبها كل عائلة تَفِدُ إلى هذه المدينة الكبرى؛ لكن على أية حال فإن اسطنبول بشطريها الأوروبي والآسيوي، تعد مدينة مفضلة للسكن والاستثمار، وقد أدى هذا الإقبال المتصاعد إلى زيادة عمليات شراء العقارات والشقق السكنية في إسطنبول، وأَفْضَى بالضرورة إلى نمو أسعارها بعد زيادة الطلب عليها.

في هذا السياق نشرت وكالة الأناضول إحصائية حديثة صادرة عن هيئة الإحصاء التركية، في 16 يناير/ كانون الثاني من العام 2019 تفيد أن "مبيعات العقار للعام الماضي 2018 قد ازدادت بنسبة 78.4 بالمئة".

وأضافت وكالة الأناضول بحسب الإحصائية، أنّ عدد الشقق السكنية المُباعة للأجانب العام الماضي 2018 قد بلغ: 39 ألفاً و663 شقة سكنية، وتصدرت مدينة إسطنبول قائمة الولايات في عملية بيع العقارات للأجانب، بـ 14 ألفاً و270 شقة سكنية، تلتها أنطاليا في المرتبة الثانية، حيث حصلت على 7 آلاف و938 شقة سكنية، ومدينة بورصة المرتبة الثالثة بألفين و720 شقة سكنية، والعاصمة التركية أنقرة احتلت المرتبة الرابعة بألفين و133 عقاراً.

أفضل مكان للعيش في اسطنبول

ماهي افضل مناطق في اسطنبول للسكن العائلي ؟

تلبي اسطنبول كافة متطلبات سكانها، فهي مدينة سياحية اقتصادية ساحلية، حيث الطبيعة الجميلة، والأبنية الشاهقة، والمشاريع الأبرز على مستوى تركيا...

تنقسم إسطنبول بحسب موقعها إلى قسمين؛ القسم الأوروبي والقسم الآسيوي، الأول يقع غرب مضيق البوسفور، ويربط البحر الأسود مع بحر مرمرة، ويضجّ بالحياة والعمل... والثاني يقع شرق البوسفور، ويحمل أهمية جغرافية كبيرة، ويُعدُّ هذا القسم عند سكان اسطنبول من افضل مناطق السكن في اسطنبول مدينة القارتين، نظراً لهدوئه وسكينته وعراقته.

أفضل أماكن السكن في اسطنبول الاوروبية 

في القسم الأوربي سباق لا متناهِ وتنافس محموم بين افضل مناطق شراء شقق في اسطنبول، تزداد المبيعات باستمرار، وترتفع أرباح المستثمرين في اسطنبول الاوروبية، لكثرة وتنوع المناطق الساحلية والحيوية، وأهمها:

1- منطقة باشاك شهير

تتمتع باشاك شهير ببنية تحتية حديثة ذات خدمات مميزة، كالمجمعات الراقية والأبراج العالية، والموقع الجغرافي القريب من الجسور والمطارات.

وتصنف المنطقة لدى خبراء العقار في المدينة ضمن افضل مناطق اسطنبول لشراء شقة، كيف لا وهي مركز اسطنبول الجديد! تختص بالسكينة والهدوء بجوار بحيرة كبيرة، وفيها خدمات تعليمية وصحية راقية، وفي الآونة الأخيرة أضحت المقصد الأول للمستثمرين المحليين والأجانب، لذلك نجد أن اسعار العقارات في باشاك شهير في نمو مستمر.

امتلاك العقارية بدورها تتعاقد مع مجموعة من أرقى المشاريع العقارية وأكثرها حداثة والتي تضمن لساكنها مستوى عالي من الرفاهية، يمكنكم أخذ نظرة على هذه العروض في: شقق للبيع في باشاك شهير.

عرض الكل

عرض الكل

الضمان الحكومي الضمان الحكومي

2- منطقة أتاكوي 

تضفي الفنادق الراقية طابع الفخامة البالغة على منطقة أتاكوي التابعة لمنطقة بكركوي، ومنها فندق شيراتون إسطنبول الغني عن التعريف. تُطِلّ المنطقة على بحر مرمرة، وتنتشر فيها مساحات خضراء شاسعة، حيث التنسيق الهندسي الرائع؛ مما يجعل منها افضل منطقة لشراء شقة في اسطنبول عند كثير من خبراء العقار في تركيا، فيما تتزيّن أتا كوي بغزارة الحدائق والأبنية الحديثة، والمطاعم المطلة على البحر.

في منطقة بكركوي أيضاً، لدى امتلاك العقارية مجموعة من أقوى العروض وأفخمها، تفضلوا بأخذ نظرة عليها في: شقق للبيع في بكركوي

3- منطقة كاغد خانة أو كاتهانة

إلى جانب طبيعتها الخضراء البديعة، يتجلى في منطقة كاغد خانة فن الهندسة المعمارية التركية الحديثة، وتتميز بالهدوء والخدمات عالية الجودة، وفيها سلسلة من الأبنية والمنازل المحاطة بالحدائق العامة والخاصة، وكثيراً ما يَنصح الخبراء في المجال العقاري بمنطقة كاغد خانة فهي من أكثر المحطات رغبة لدى المستثمرين، ومن افضل مناطق اسطنبول للسكن، لذلك فإن أسعار العقارات فيها في نمو وارتفاع، والمشاريع الفخمة داخل حدود المنطقة في تزايد.

افضل منطقة للسكن في اسطنبول

4- منطقة باسن اكسبرس

من أشهر المناطق بالمشاريع الضخمة، وهي ملتقىً للطرق الدولية والساحلية، بالإضافة إلى المجمعات السكنية وعشرات الفنادق.

كما تتمركز المنطقة عند نقطة التقاء للطرق بين مطار أتاتورك ومطار إسطنبول الجديد، مع فرص استثمارية واسعة، حيث تشهد إقبالاً سكانياً وتجارياً وعمرانياً هائلاً في الآونة الأخيرة، لذلك تلقب باسين اكسبرس بطريق العقارات الفاخرة في اسطنبول.

طالما كان الحديث عن التملك والإستثمار فبكل تأكيد ستكون امتلاك حاضرة وبكل قوتها. تفضلوا بالإطلاع أقوى العروض السكنية والإستثمارية للباحثين عن : شقق للبيع في باسن اكسبريس اسطنبول

5- منطقة هالكالي

تتميز منطقة هالكالي بتسارع كبير في النمو الاستثماري، فهي تشرف بسحرٍ على البحيرة الأثيرة لدى سكّانها وهي بحيرة كوتشوك شكمجة Küçükçekmece، تتميز مشاريعها العقارية بالحداثة، فهي مبنية وفقاً لتقنيات مبتكرة، وقد غدت ضمن افضل مناطق السكن في اسطنبول، حيث تتدفق عليها الاستثمارات الجديدة لرؤوس الأموال، ويقطنها كل راغب بحياة مستقرة هادئة في إسطنبول.

فلل فاخرة في اسطنبول فلل فاخرة في اسطنبول

6- منطقة بهجة شهير - مدينة الحدائق

هل تحب الاختلاف والتميز والعيش في حاضرة خضراء؟ إذاً خيارك الأول مدينة الحدائق "بهجة شهير"، والتي سميت بهذا الاسم لجمالها وكثرة الحدائق فيها.

تضم منطقة بهجه شهير العديد من المجمعات السكنية الفاخرة، المزودة بأعلى تجهيزات الراحة والأمان، إلى جانب المرافق الاجتماعية والصحية، وكثير من المتاجر والمجمعات التجارية.

تحظى بهجة شهير بمميزات ستجعلها مستقبلاً ضمن افضل مناطق السكن في اسطنبول، فقد تحولت خلال السنوات الأخيرة إلى مركز هام لجذب المستثمرين العقاريين، ويتوقع المراقبون ارتفاع أسعار العقارات فيها بنسبٍ كبيرة تصل إلى حوالي 50 بالمئة، بعد إتمام مشروع خط المترو الذي سيربطها بالمناطق المركزية المهمة في المدينة، ناهيك عن قربها من مشروع قناة إسطنبول الجديدة، الذي سيكون له دور رائد في تغيير مستقبل اسطنبول.

اغتنم فرصة التملك والإستثمار في أجواء من الخضرة وفي أحضان الطبيعة الرائعة ضمن منطقة بهجة شهير. تعرفوا على عروض امتلاك العقارية المميزة في تلك المنطقة في: شقق للبيع في بهجة شهير.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner

7- منطقة بيليك دوزو - الحياة الحديثة الراقية

فيها أبنية حديثة وأبراج ضخمة، اتَّسَمَت بتصاميمها الأنيقة التي جذبت المستثمرين من كافة أنحاء العالم، وتحولت إلى واحدة من أكثر مناطق إسطنبول تجارة وحيوية، ولها إطلالة مذهلة على البحر.

تتميّز منطقة بيليك دوزو بامتداد شاطئها الطويل على بحر مرمرة، وتطور خدماتها واحتوائها على الأماكن التاريخية، الأمر الذي أَسهَم في انتعاش عملية شراء العقارات، وجعلها مقصداً للرّاغبين في التملك والاستثمار ضمن واحدة من أسرع المناطق تطوراً في اسطنبول.

تضم منطقة بيليك دوزو في الوقت الحالي مجموعة من أقوى المشاريع العقارية في مدينة اسطنبول، من هذه المشاريع "مارينا مرمرة" مدينة البحر الأولى، ومجموعة أخرى من المشاريع الراقية يمكنكم الإستمتاع بمشاهدتها والتعرف على تفاصيل أكثر عنها في: شقق للبيع في بيليك دوزو.

افضل مناطق السكن في اسطنبول الآسيوية

هذا طرف أصيل من المدينة، يحظى بالسكينة والراحة والتقدير من أهل البلاد ووافديها، يتميز بطبيعة خضراء ساحرة، ورقي في الخدمات، وهدوء نسبي مقارنة بالشطر الأوروبي، ناهيك عن تعدد الأماكن السياحية في اسطنبول الآسيوية.

ما يجعل اسطنبول الآسيوية بأحيائها الكلاسيكية، مقصداً لنخبة المستثمرين والملاك، بخدماتها الجيدة، وتواجد بنية تحتية قوية في المواصلات، والمدارس، والمشافي، وحتى انتشار المولات الفاخرة فيها...

ومن أبرز أحياء هذا الطرف: اسكودار Üsküdar، وتعرف أيضاً بلقب أرض السيّاح، حيث موقعها المميز قرب جسر البوسفور وبرج الفتاة، وهو أحد أشهر معالم السياحة في إسطنبول، وفيه نُسجت حكايات تروى عن ماضي المدينة التاريخية العريق.

إن قوّة مشاريع البنى التحتية وتنوعها، متمثلة في شبكة المواصلات الضخمة، والتقنيات الحديثة ضمن المرافق العامة والحدائق، إضافة إلى المشافي النوعية، والمطار الدولي، كلها عوامل تسهم في تصنيف الجزء الآسيوي ضمن قائمة أفضل الاماكن للاستثمار العقاري في إسطنبول.

أرخص مناطق اسطنبول للسكن

 

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

تحرير: امتلاك العقارية©

المصادر: ترك برس - الأناضول

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!