امتلاك العقارية
06-06-2017

قام رئيس بلدية إسطنبول الكبرى "قدير طوباش" بالإعلان عن حزمة من التحديثات التي سيتم القيام بها على خط المترو بين "حاجي عثمان" و "يني كابي" في إسطنبول.

وقال طوباش بأنَّه قد تم وضع 8 قطارات جديدة من أصل 68 قطار في الخدمة من طرف بلدية إسطنبول الكبرى وذلك لإستخدامها ضمن خط المترو بين حاجي عثمان ويني كابي في إسطنبول الذي سيخدم أكثر من 450 ألف شخص في اليوم الواحد.

وأضاف طوباش بأنَّ الحجم الإستيعابي لخط المترو سيزيد بنسبة 30% بعد هذه التعديلات التي يتم القيام بها حالياً من طرف بلدية إسطنبول الكبرى، مضيفاً إلى أَّنه سيتم زيادة القدرة الإستيعابية العائدة إلى هذه القطارات بشكل أكبر في حال الحاجة إلى ذلك.

وأضاف رئيس البلدية أنَّ بلديته تعمل على إضافة ميزات جديدة على القطارات الجديدة وأنَّ القطارات الجديدة ستكون آلية بشكل كامل ولن يكون هناك سائق فيها عن طريق التحكم عن بعد، مشيراً إلى أنَّ القطارات الجديدة مصنوعة محلياً بنسبة 42% عن طريق إستخدام التقنيات المطورة في تركيا بشكلٍ كامل.

وتشير المعلومات الواردة بنفس لخصوص إلى أنَّ القطارات سوف تعمل عن طريق البرمجيات الإلكترونية المطورة حيث يمكن تسيير القطارات إلى المواقف المخصصة عن طريق هذه البرمجيات، بالإضافة إلى إمكانية التحكم بها عن بعد في حال الحاجة إلى ذلك.

وقال طوباش بأنَّه سيتم الإنتهاء من الرحلات التجريبية لهذه القطارات في وقتٍ قريب، وسيبدأ العمل فيها إعتبارا من شهر كانون الأول القادم.

وسيتم العمل على تحويل الطاقة الحركية التي سوف يتم صرفها أثناء إستخدام المكابح لهذه القطارات إلى طاقة كهربائية حيث يتم تخزين هذه الطاقة ضمن وحدة مخصصة لها لإستخدامها مرة أخرى ضمن القطارات.

المصدر: حرييات